تجربة العملاء، حل الشركات الأخير للتميز أمام المنافسين.


التعليقات

مثلا شركة جوميا، كنت قد تعاملت معهم،

يبدو أن جوميا بالمغرب تختلف تماما عن ما لدينا بمصر ههههه.

تجربة العملاء هو تحدي الشركات لتحقيق رضا كامل عند العميل، قديما كان السبيل الوحيد للتميز عند الشركات هو المنتج وكيف يكون بالصورة المرضية والتنافسية للمستهلك وعلى أساسه تتمكن الشركة من المنافسة والاستمرار.

منذ إلقاء الضوء وبقوة والاهتمام بهذا المجال وهو تجربة العملاء أو تجربة المستخدم أصبحت المنافسة أقوى وأصبحت كل شركة تفكر بالمستخدم قبل اتخاذ أي قرار، بل يمكن أن تتخذ قرارات بعينها فقط من أجل العملاء ورضاهم.

ما السبب في الاختلاف يا ترى؟

ليس كونها شركة واحدة أن لها نفس المستوى بكل البلدان، فهي بمصر لها إدارة مختلفة وبالتأكيد فريق عمل مختلف ولكل مؤسسة نظام خاص بها، رغم أنه من المفترض أن كل الفروع لنفس الشركة تتبع نفس النهج حتى لو اختلف فريق العمل.

جوميا فود التي تتكلف بإيصال الطعام من كل المطاعم بالمملكة، وتعمل بكفاءة..

جيد هذه الخدمة، ليست متوفرة لدينا، ما الذي يميزه، هل هو شبيه لتطبيق أطلب لدينا، حيث يمكننا الطلب من خلاله أي طعام لأي مطعم من خلاله ويقوم بتوصيله مع توفير خصومات باستمرار؟

و"جلوفو"، لا أعرف إن كانت لديك

شركة جلوفو شركة أسبانية على ما أتذكر، جاءت إلى مصر منذ سنوات لكن انسحبت نهائيا منها بسبب مشاكل مالية في الشركة الأم على ما أتذكر وعلى أساسه قررت الانسحاب من بعض الأسواق مثل مصر وتركيا وأورجواي.

ضحكت نفس الضحك يا نورا؟ كنت سأسألها بنبرة صوت مصرية، جوميا بتاعتنا دي؟

أمتلك تجارب سيئة ومستمرة وليست تجربة واحدة للأسف، وأعتقد أن الكثير من الناس يواجهون نفس المشاكل التي أعاني منها، المشكلة في تقليل جودة المنتج بعد أن تجذب الشركة العملاء لها، وأيضاً تقليل الكميات المطروحة بالأسواق تمهيداً لرفع السعر، فيصبح المنتج بعد أن كان متوفر وبجودة عالية، ناقص من الأسواق وبجودة أقل! هكذا الحال مع جميع المنتاجات حتى الأدوية. أما فكرة تقديم شكوى للشركة، فلا تجدي بشئ.

تجربتي مع الشركات المزودة لخدمات الإنترنت!

ذات مرة انقطع الإنترنت، وجاءني مندوب الشركة، أخد يتفحص (الراوتر) بضع دقائق، ليخبرني بكل أسى وحزن أنه قد احترق، وأنني يجب عليّ أن أشترى واحدا آخر من الشركة!

وفي المساء ألهمني الله بأن أقوم بتجربته لآخر مرة عله يعمل، وها قد مر عام كامل وهو يعمل دون أي مشكلة!!!!!

كلما سألني أحد عن هذه الشركة نصحته بالذهاب لغيرها، وقصصت عليه هذا الموقف.

يمكن كتابة url هنا عن طريق استبدال // بـ /// في محرر نصوص ثم نسخها ولصقها هنا

ثم تعديل التعليق ليظهر الصورة المصغرة

#تجربة_سيئة


ريادة الأعمال

مجتمع المهتمين بريادة الأعمال وإنشاء مشاريعهم الخاصة.

91.6 ألف متابع