Dws Ar

90 نقاط السمعة
2.87 ألف مشاهدات المحتوى
عضو منذ
طرح وإشارة جيدة سأستمتع في قراءة التعليقات لأني اواجه نفس المشكلة
جزاك الله خيرا صدقت
الفكرة ان المجتمع يغذي الرجل والمرأة على انه مسموح للرجل كونها فطرة ان يقارن ويتممنى ويشعر والمرأة لا
لهذا حذفت مواقع التواصل الاجتماعي حتى لا اشعر ان هذا ينقصني وهذا افتقده
ولكن اشعر ان كتابة اليوميات بشكل منظم يجعلها تخرج من سياق الفضفضة والأريحية وان جردناها من سهولتها ستصبح صعبة كغيرها من الكتابات
ولكن مالحل ما المجتمعات التي تطلب من المرء ان يكون ناجحا على كافة الأصعدة
هل كتابة اليوميات مفيد حقا ؟ سؤال أوجه لمن يكتب يومياتهم فكيف فاد ذلك في حياتهم
أظن ان المرء حين يرتبط بشريكه ، يأخذ ماضيه وعقده وعائلته وقصصه معه ، فالمرء لايتجزء ، والشريك أيضا ليس معالج ، ولكن ممكن ان يكون سبب رئيسي في العلاج
أعتقد ان تجارب الحياة سواء للفرد أو تلك التي يكسبها المرء عن التعلم ومشاهدة غيره ، فأحيانا تجد نفسك في ليلة ما نضجت وتبنيت أفكار وشخصية لاتشبهك .. من تراكمات وأحداث عديدة
أهلا أماني ، اشكرك في البداية على ادلاء تعليقك وشجاعتك واعتذر ان شعرتِ في منشوري اساءة من نوع ما ، وهو ليس كذلك أبدا .. فأنا أعلم جيدا كون لديّ فرد بالعائلة المعاناة والمقاومة المستمرة .. وشكرا لتعليقك اللطيف الأخير اللذي ينمّ عن شخصية كذلك خلفها ♥️
اصبتي
لا اله الا الله، الحمدلله على خروجك سالمة بأقل الخسائر لهذا وإن كان الأمر مؤلم ومؤسف ، انه لا يمكننا البوح بكل شيء مهما كانت العلاقة قريبة لانه لاتعلمين سريرة الإنسان وخفايا الشيطان
جزاك الله خيرا هذا ما سأشرع فيه بالفعل
حسنا في حالتي، انا احمل الجين وهو لا يحمل الجين كما ان المرض النفسي ظهوره ليس فقط بسبب العامل الوراثي بل عوامل اخرى فما الحل برأيك
اذا ما الحل برأيك
الفكرة انه تبقى على الزواج اشهر قليلة جدا فما القرار اللذي يمكنني اتخاذه الآن
شكرا لك على لطفك
أعلم يقينا انه ربما لا يتكرر المرض ، وربما يتكرر وأنه ابتلاء ، ولكن اخاف لاني اعلم إنه ابتلاء وان ظهر في احد الأطفال ان يكون لي ذنب لاني قدمت على الخطوة وانا اعلم انه ربما تحصل
كأنك تقولين لي انّي لا احب خطيبي بالشكل الكافي الذي يجعلني ان اتحمّل النتائج أيّ كانت
الفكرة خوفي ان استمر في الخوف حتى بعد الزواج وعند قرار الإنجاب والخ
المرأة والرجل الحديث الأعقد على الإطلاق 😅
نعم ، وهذا الأمر يشكل ضغط هائل على تلك الشخصيات اللتي تقبل بالوظيفة فقط ، وعلى الرغم من انه في زماننا هذا الوضع الاقتصادي لا يكفي لراتب واحد ، ويتوجب على المرء دخل مستقل، ولكن، اعتقد ان نسبة كبيرة منا نشئت وكبرت وتعملت من ضمن الراتب الأساسي لرب الأسرة أيّ كان ، وعلى الرغم من اننا واجهنا صعوبات احيانا ، ولكن كان هناك استقرار من نوع ما ، ليست هناك قاعدة للجميع ، الشخصية، والعمل نفسه ، والدخل وكثير من
سويتش ذكي ّ ولكن الكارثة ان هذا السؤال أصعب من سؤال ماذا فعلتي😅
فعلا ، لطالما كان المجتمع يطلق على الشخص الهادئ أحكام خاطئة ، مثل انه تعيس مثلا ، او مغرور ، والخ .. شكرا لإشارتك لهذه الزاوية
مثلما أشرتي التوازن هو الحل لا أقول أننا نجلس فقط مع من نرتاح لهم ويشبهوننا أو نبحث عنهم فقط ، أو حتى نبقى دائما مع المختلفين عنا للتعلم فنصبح ذو وجهين ، بين هذا وذاك