بغض النظر عن الذكاء الاصطناعي ، هل تعلم أن أي موقع يحتاج لتكلفة استضافة ودومين دورية (قد تتمكن من الحصول على استضافه مجانية محدوده) ولكن النتيجه واحده هل تعلم كذلك وجود العديد من المنصات تؤهلك لتنفيذ الموقع بدون برمجه او اشتراك AI وما الى ذلك؟ وتختلف المنصات حسب سهولة الاستخدام بالنسبه للسوق العربي فمنصة سنديان هي من الطرق السهلة لتنفيذ الموقع ولو أردت تخصيصا اكبر يمكنك فهناك خيارات عربية لعمل متاجر بدون برمجه مثل سلة لاحظ انني أتكلم عن السوق
محمد سليم
31 نقاط السمعة
1.52 ألف مشاهدات المحتوى
عضو منذ
1
خضت إختبار أساسيات Node.js جميل ومفيد في محتواه ولكن صعب الى حد ما :) ، عدد قليل من الكورسات هو من يركز فعليا على أساسات اللغه والمعمارية والذاكرة كي تساعد المنصة أصحاب العمل يجب أن تكون هناك رقابه على المستخدم أثناء الاختبار أتذكر أني دخلت اختبار في منصة - لا أذكر ما اسمها - وتم تقييد المتصفح وتشغيل الكاميرا ما يزيد من نزاهة التجربة
أود أن اسأل سؤالا خارج السياق كنت أعمل منذ فترة طويلة على مشروع يسهل ربط بوبات الدفع عبر سنديان وهو جاهز للنشر (بالطبع باشتراك مدفوع وخطة مجانية لا تتعدى 5 معاملات شهرية) ولكن تعطلت قليلا بسبب ضيق الوقت وأيضا لم أجد عدد من العملاء قد يشتركون في الخدمة أعلم أنه خطأ اني بدأت بدون وجود دراسة جدوى لكني وجدت الموقع بلا دفع وظننت أنها فرصة ذهبية لذا أود معرفة آرائكم حول الفكرة وهل تستحق أن أضع فيها المزيد من الوقت
نصيحة أعمل بها دائما ، هل تعلم لم يقولون ذلك برغم الامكانية الكبيرة للفشل والوقوع في ورطة؟ لأنه مازال بإمكانهم اخرجك من ما ورطت نفسك فيه ، لكن عندما تكبر ويطلب منك ان تكون مسؤولا عن نفسك وغيرك لا يجوز لك اسلقوط او الفشل ، الفشل في الكبر مع المسؤوليات يقصم الظهر ونعم ستحصل على الكثير من الاتزامات ولكن في رأيي ان استيقظ على الف شيء يجب علي فعله خير لي من أن استيقظ بدون شيء لفعله
لا أعتقد ان هذا مجال أفضل الحديث فيه ولكنني قرأت مساهمتك سريعا ولاحظت اشكال في الحالتين الأولى انت لا تستطيع ايقاف القطار لذا أقل الضررين المؤكدين أما الثانية فأنت من يقوم بإلقاء شخص ، أنت المجرم هنا ليس سائق القطار ، طيب ستخبرني ان لم أفعل سيموت خمسة أشخاص حسنا هل ترضى أن تكون انت السمين ويتم قذفك؟ في الحالتين بدون تدخل لا يعتبر سائق القطار مجرما ولا المراقب اذا لم يقذف احدهم ولو أن الفعل الصحيح هو محاولة تغيير
عودا حميدا ، هل يمكنني طرح بعض الأسئله عن مجال ال dev ops ? أشكرك مقدما ما الفرق بين AWS Lamda و cloudflair workers هل AWS مقاطعة؟ هل توجد منصة عربية تقوم بنفس الفكرة؟ عملت لفترة سنتين في العمل الحر ووصلت للعديد من المشاريع الجيدة وأود عمل part time remote ك Full stack هل هذا ممكن بجانب دراستي للهندسة أم ماذا تقترح؟ أطيب التحيات
أتفق معك تماما في أن العمل الجماعي يختصر الكثير فتعدد العيون التي تراجع التصميم وتنوع الخبرات الاكاديمية يرفع جودة المنتج ويقلل من وقت عمله لكن هذا في الأصل عمل شركة متكامله لا فرد واحد ولاحظ معي في منصات العمل الحر 1- بناء الهوية الفردية او ما نسميه personal branding فالكثير من المصممين العالميين بدؤوا 'منفردين' وبنوا أعمالاً مبهرة عبر التغذية البصرية المستمرة والمحاكاة 2- الاستشارة لا تتطلب فريقا ، حيث يمكنك العمل وحدك مع استشارة بعض الزملاء في مجموعات مخصصة