محمد ماهر أبو الخير @Muhammad_Maher

نقاط السمعة 75
تاريخ التسجيل 15/01/2018
آخر تواجد سنتين

عالم ال A B C !

منح دراسية، مواقع الكترونية تعليمية، مراكز لتعليم اللغة الانجليزية، حتى معظم المواد الدراسية تحولت لتلك اللغة. كل هذا يؤكد أنناأصبحنا في عالم ABC

تنفق أموال طائلة على نشر اللغة الإنجليزية. تحضر مؤتمرا ما فتجد أن المحاضرين والمشاهدين من كل أنحاء...

البحث عن رواية تصاحبني!

أبحث عن رواية تصادقني وتشاركني رحلاتي وأفكاري. كلما مررت بواحدة أجد ما ينقصها. فأحيانا تكون الحبكة غير منضبطة. وأحيانا تكون الإيحائات الجنسية بلا مبرر سوى جذب نوع معين من الجمهور. وأحيانا أشعر أن الكاتب خبأ بعض الملامح الضرورية في القصة. فلا أدري لماذا خبأها، هل نسيها أم قرر الاحتفاظ بها لنفسه.

ظاهرة الخروج المبكر!

هناك من بكى وهناك من ضحك وهناك من نالته الصدمة. سمعت أحدهم يقول "لقد ظللت يوما كاملا منفعلا بعد المباراة. لقد كنت مهموما"

خروج المنتخبات العربية مبكرا من كأس العالم مسألة هزلية بالنسبة للبعض وجدية بالنسبة لآخرين.

هل هذا الخروج...

ذكائك ثابت أم متغير؟

لا أستطيع حل تلك المسألة فهي فوق مستوى ذكائي. لا أقدر على أن أكون محترفا في تلك اللعبة فلقد ولدت بدون موهبة. طفلي غبي، لقد ولد بنسبة ذكاء محدودة. هل سبق أن قلت أو سمعت أحد تلك الجمل من شخص قريب منك؟ ماذا تعتقد أن تكون إجابة أصحاب تلك المقولات على سؤال "هل تعتقد أن الذكاء ثابت أم متغير؟".

الفصل الدراسي المقلوب!

ينام باكرا ويستيقظ باكرا. يتوجه محملا بالكتب الدراسية إلى المدرسة أو الجامعة. تتزاحم عليه شروح مواده الدراسية في يوم شاق ينهيه بكم لا بأس به من الواجبات المدرسية... مشهد يمر به معظم الطلاب في مدارسنا وجامعاتنا. موظفين بدوام كامل بالنهار، وموظفين بدوام جزئي في المساء. مواد دراسية بالنهار وواجبات في المساء. ماذا سيحدث لو انقلب ذلك الروتين، ماذا لو انقلب الفصل؟

التحول لآلة عمل | مناقشة

في وقت تتزايد فيه مطالب الإنسان المادية، أصبح العمل في وظيفتين أو أكثر يستنفذ حظ الإنسان من ساعات الراحة في اليوم. فبينما ينال أحدهم الآن قسطا من الراحة في عطلة نهاية الأسبوع، هناك آخر لا فرق عنده بين أول الأسبوع وآخره، تتصل أيام شهره وكأنها يوم طويل; فكل أيام الأسبوع عمل. قد تسيطر على تفكيره فكرة أنه لا يريد أن يكمل باقى حياته سعيا في ساقية العمل معصوب العينين! ولكن هل أمامه حل آخر؟

هل قررت أن تصبح راقصة؟

"هل قررت أن تصبح راقصة؟" فاجئني هذا الرد من أحد المحيطين بي من عائلتي بعد أن أخبرتهم بأنني سأبدأ في دراسة الفنون الحرة في معهد "سيلاس". تلك الفنون التي نهملها بالرغم من أهميتها في تشكيل الهوية الشخصية وصقل أدوات التفكير...

نَدبةٌ على عقل طفلي!

ليس بعاقل من يترك سكينا بجوار طفل قد يجرح نفسه تاركا ندبا على جسده لبقية حياته، فلماذا لا يبدي البعض أهتماما بتلك النُدُوب التي قد تبقى على عقل الطفل وسلوكه؟

تحقيق التوازن في رحلتك لتعلم اللغة الإنجليزية

في رحلة تعلم اللغة الإنجليزية لن يكفيك إتقان مهارة واحدة فقط. قد تكتشف ذلك مع أول بريد إلكتروني تمضي ساعات في كتابته لعدم درايتك بقواعد الكتابة. وقد لا يحالفك الحظ وتتعثر في وظيفة ما بسبب ضعفك في التحدث أو...