MineKingsAlg محمد سيف دزيف

.

نقاط السمعة 113
تاريخ التسجيل 28/05/2018

منذ الازل، كانت اغلب الحضارات تتجنب زواج المحارم، لا تحاول حصر الفكرة على النبي محمد.

نعم الاسلام حرم زواج المحارم وكذلك حدد العقاب بالقتل المباشر وسلب مال من تزوج بهذه الطريقة ويصبح المال من نصيب القاتل.

أنت تسأل/تسألين السؤال الخطأ فالدين ليس بديلاً للأخلاق و إنّما مرحلة من مراحل تطوّر الأخلاق، كان لابدّ المرور بها برأيي و كان لها ضريبة عالية للأسف لكن يمكننا أنّ ندّعي بأنّ أحدهما يمكن أن يكون قد احتوى الآخر

أن أدرك تماماً أن الدين بعيد كل البعد عن الاخلاق من حيث المفهوم، لكن كلاهما يمتلكان نفس المبدأ ونفس الهدف، أتكلم هنا عن جوهر الدين وليس تطبيقاته على ارض الواقع

فالدين هو قانون مثالي لجميع البشر ويحقق العدالة بالغة الكمال.

أسمى القيم الانسانية وغاية الضمير تحققها الاخلاق.

تعديل : نسيت تفعيل خاصية المجهول.. مع ذلك يمكن أن ننسب الموضوع الى كل من تتوافق رؤيته مع كانط :))

شكرا بإختصار الأمر على الجميع ... "فرضيات" !

كونها فرضيات لا يعني انها مجرد افكار لا فائدة منها أو غير صحيحة، فالفرضية عبارة عن ملاحظة علمية تستدعي التجربة ، ام لك مفهوم آخر للفرضية ؟

لم أجد شيئا عن هذا بعد و لكن كيف أدى السكون الصغير الى إنفجار كبير ... ؟

عزيزي، قبل الانفجار العظيم لم يكن هناك الا مادة واحدة وهذه المادة هي بالفعل المسؤولة عن هذا الانفجار كما يصفها العالم ستيفن هوجينج.

أنا لن أشرح لك دراسات علمية موثقة لأنه بإمكانك الاطلاع عليها ولكن عليك اولا ان تضع اعتقاداتك الشخصية جانبا لكي تفهم الامر من منظور محايد بل ومنحاز للعلم.

هل فعل السكون الصغير كل هذا ...

كما قلت لك جرب على الاقل ان تبحث عن نظرية التفرد وستفهم ما قلته لك، أنت متعجب مما يمكن ان يفعله السكون ولكن هذه هي الفيزياء ومعجزاتها :)

جميل .. و لكن أين حدث الإنفجار العظيم اذا ؟

الانفجار العظيم كان كتلة لامتناهية قبل الانفجار والسكون والتفرد وصغر الحجم في المحيط الخالي ادى الى هذا الانفجار فالضغط يولد الانفجار والانفجار ينتشر حسب الفيزياء .

ما لم يكتشفه العلم بعد ، مثل لماذا لا يوجد لدينا علاج للسرطان في عام ٢٠١٩ رغم كل القدرات التي لدينا

لدينا علاج للسرطان كما لو أنه سحر، هل سمعت من قبل بثري مريض بالسرطان او على الاقل شخص غني متفتح قليلاً، جميع العلاجات والادوية لا تسير بالوتيرة التي يتنشر بها المرض او بمدى خطورته بل بكمية المال الذي ستدفعه .

أنت تتحدث على أساس أن النظرية التي تستميت دفاعا عنها هي النظرية الوحيدة المطروحة !

هذه النظرية هي الاكثر تقبلاً وتصديقا عند المجتمع العلمي وهي الاكثر منطقية.

لكن اذا كانت لديك نظرية او فرضية علمية لبداية نشأة الكون فإنها تحترم مادامها رأيك.

في الاخير أود أن انوه الى انني لا اناقشك لاجل النقاش او لاجل كسب طاولة النقاش ، بل شخصيا اناقش من اجل حل مشكلة والوصول الى نقطة مفادها ان الاديان غير حقيقية وهي مجرد وهم وما جعلها حاضرة ليومنا هذا لعصرنا هذا عصر العلم انها تستمد قوتها من خوف الناس والرغبة الشديدة في الحصول الى مكافآت بعد الموت والخوف من فكرة الموت بالذات، والبقاء في العدم وحتى العجز عن تفسير ظواهر معينة .. كل هذه المعطيات ركز عليها زعماء هذه الاديان ونجحوا في ذلك.

لكن مهمتي كمحمد سيف دزيف أن افعل كل ما بوسعي للقضاء على هذه الافكار او على الاقل فصلها عن الحياة العامة لانه في الوقت الحالي اصبح من الصعب ان تقول لاحدهم مثلاً ان المسيح الدجال مجرد قصة لا تتعدى المخيلات ويتقبل هذا.

قم بالتعديل عليه بتغيير العنوان وحذف المحتوى.

العنوان قد يكون دال على ان الموضوع محذوف او ماشابه.

هناك الكثير من الفرضيات واشهرها ترى انه قبل الانفجار العظيم كان هناك سكون محجم أي عنصر صغير جدا وضغط صغره ادى لإنغجار كبير وهذا الانفجار جعل الكون في توسع مستمر ، تصديق هذه الفرضيات مرتبط بالابحاث القادمة حتى تصبح نظريات ثابتة وأنا علي ان اهتم بها على ان اؤمن بآساطير كالخلق في أسبوع او غيرها ... على أساس كان هناك وقت وزمكان قبل الانفجار العظيم ليأتي هؤلاء ليفسروا الكون كما يحلوا لهم.

اضافة اخرى

كل ما لم يتم الكشف عن تفسير له لا يعني بالضرورة انه سبب منطقي لإثبات الدين.

أنت قلت أن الاديان السماوية بدأت مع ظهور آدم وانا قلت لك أن الاديان بدأت بعد ظهور آدم المزعوم بعدة قرون أي بعد ظهور الانسان العاقل الحديث وحتى ظهورها لم يكن أصلاً كديانات سماوية "توحيدية" بل كانت ديانة تقدس الملوك ولعبادة البشر والتماثيل عموماً، وكانت بدايتها في سومر والزرادش وامصر القديمة ..

"إن شخصا لم يعرف شيئا عن الفيزياء النووية قبل أربعة عشر قرنا لا يمكنه أن يكتشف من عقله هو على سبيل المثال أن الأرض والسماوات أتت من أصل واحد.

البروفيسور صادق للغاية في طرحه هذا لكن لا يعلم أن محمد نبي الاسلام سبقه الكثير في طرح أفكار فلسفية واعتباطية ولا ريب في ان يظهر صدفة الصحيح منها، فلاسفة اليونان مثلاً، هل سمعت عن تفسيرات الرواقية للنشأة ؟ آرسطو يقول أن الانسان أصله الماء الهواء والنار ! أو لنتكلم عن الحضارة السومرية .. هل سمعت عن الملاحم المدونة ؟ الكثير سبق محمد في اختراع قصص للنشأة ومحمد إحترف نقل هذه القصص.

ثانيا ماهدف "إستمتاع الله" بخلق كواكب آخرى لها أنبياء و قصص و غيره .. القصه هي أن الهدف من خلق الأرض بحد ذاتها إختبارا لبني آدم .. الملائكة تطيع الخالق دون عصيانه

أنت تطرح مشكلة تظن أنك تحلها بالفعل !

بالاصل. لما سيستمتع الله في خلق كوكب واحد؟ شعب واحد محبوب؟ (خير أمة خرجت للناس)، الاختبار االإلهي لا يكون بهذه السهولة، إختبار آلاف البشر الابرياء ، الاديان مناقضة بمبادئها وتطبيقاتها، رسول يدعي انه رحمة للناس ودينه قام على القتل والسبي وتكفير العبد حتى يعود لسيده، دين عنصري حرفياً .. قتل غير المسلمين ، دين محدود جداً لدرجة أن جميع قصصه لا يمكن ان تتخطى الصحراء وكل مافي الصحراء من وصف الاكلو اللباس والناس والحياة كل شيء عن وفي الصحراء.

أستغرب منكم فقط اذا قمت بالدعاء ليتحقق امر فإذا تحقق تيقنت انه استجابة للدعاء واذا لم يتحقق سيكون مجرد ابتلاء أي أعذار هذه؟

-1

تلك المواضيع أغلبها مجرد إعلانات رسمية من الشركة عن صدور مواقع او مشاريع جديدة وهذا سيتفاعل معه أغلب المستخدمين، كما أن مواضيع حسوب الاكثر شيوعاً جلها في مجتمع ثقافة.

اولا قبل الخوض في السخرية وانتقاد الاحتمالات ، يجب عليك دراستها واخذ نظرة عنها لانها قانون رياضي منطقي .. بُعد الشمس او مركز الارض المثالي وغيره لا يعني تصميماً ذكيا بل هذا بالفعل يقر بالاحتمال الذي يحدث فلا يوجد كوكب اخر بنفس الطريقة والا فالله قد يستمتع اكثر بجعل كواكب اخرى بها اديان اخرى وانبياء اخرين وتصبح القصة قصص ..

وجد الدين قبل العلم منذ عهد آدم

المرحلة الزمنية والتاريخية لا تعني بالاساس ان الدين أسمى من العلم فعلى هذا الاساس يمكنني القول لك ان الديناصورات وجدت قبل الدين .. لان المتفق عليه من العقلاء ان العلم هو الوسيلة الوحيدة لفهم هذا العالم والدين محدود جداً ولا يمكن للدين ان يجعلنا ندرس قوانين جعلتنا نستعلي على سطح القمر او المبادرة في البحث عن حياة في كواكب أخرى او اي شيء آخر مفيد، العلم قاد البشرية نحو النجاح والتطور والدين فرقهم وأتخذ المكان الذهبي من سجل الحروب والقتل واللاإنسانية وانا هنا اتكلم عن الديانات العنيفة التي دمرت الابرياء ونشرت الجهل.

في حين أن حجتهم الوحيده بحد ذاتها غير منطقيه .. هناك ما يعرف بالثوابت الكونيه .. كلها أرقام "صدقني هي كثيييرة و كبيرة جدا" و إختلال أي رقم فيها يؤدي الى "راحت فيها"

أنت هنا تعترف بإحتمالية هذه النشأة ، عليك أنت تلاحظ كلامك جيداً.

مغالطة فكرة وجود خالق عبر إحتمالات أتت بعد ظهور الأديان ربما بملايين السنين .. تريد مني دليلا على وجود الخالق ؟

وجد الدين قبل العلم منذ عهد آدم

الاديان ظهرت تقريباً 3000 ق.م. وبدأت في الشرق الاوسط بتركيز الولاء على شخص واحد أي أنها ظهرت بعد آلاف السنوات من ظهور الانسان الحديث وحتى ظهورها كان مرتبط بنوع واحد من العبادات والتي كانت تؤسس على عبادة إنسان لإنسان او العبد والسيد في الحضارتين السومرية والفرعونية ولم تكن لله ولم تبدأ مع ظهور آدم (هذا إن وجد آدم هذا).

أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا ۖ وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ (30)

الاسلام لا يقول ان بداية نشأةالكون كانت عن طريق الانفجار العظيم بل قصص أخرى من أساطير الاولين، علماء الدين الاسلامي حاليا يفسرون القرآن حسب التطور الحاصل الان وذلك ليتمكنوا بطريقة ما من إثبات الاسلام ، حتى الصورة التي التقطت للثقب الاسود ظهرت آيات وآيات تثبتها بطريقة غريبة التفسير، يا ترى قبل قرن هل كان تفسير تلك الايات هو نفسه بعد الاكتشافات الحالية؟

انا لست مؤمنا لان والداي كذلك !

أنت بالفعل مؤمن لأن والداك كذلك، الاديان ترسخ في الصغر على الترهيب والترغيب وهذا يجعل التخلص منها صعباً للغاية وحتى امام ما يدحضها الآن.

كما قلت لك الماء او الهواء وجد نتيجة سبب معين والكائنات الحية التي تتكلم عنها هي نتيجة عشوائية لصلاح الحياة على كوكب من بين الكثير من الكواكب الغير صالحة للحياة ، هناك كواكب بها ماء ولكن لا نجد بها غزلان او اي كائن حي او على الاقل كائن حي غير مجهري دقيق، كواكب اخرى يمكن ان نجد فيها جاذبية وهواء مناسبين للحياة ولكن لا ماء فيها ووجود هذا الكم الهائل من الكواكب يعني من المنطق الرياضي انه احتمالي ان يكون احدهما صالح وهذا الاحتمال الرياضي وقع على كوكب الارض.

لا يوجد هدف من هذا الوجود ، لان الوجود بذاته لم ياتي بسبب ولا يوجد دليل علمي على السببية في بداية نشأة الكون الا في الكتب الدينية.

الماء والهواء ماهو الا بقايا الانفجار العظيم او بالمجمل كوكب الارض نتاج ما وجد من هذا الانفجار الى جانب ملايين الكواكب الاخرى والتي لم لتكن لولا هذا الانفجار، أنت تقول أن الماء والهواء خلق وهذا يعني ان الماء او الهواء قد تكونا من سبب واحد وهو الخلق المباشر من دون أي سبب طبيعي سابق بالمعنى الصحيح لكلمة الخلق. وهذا ينافي المنطق!

@يونس بن عمارة‍ 

-2

لماذا خلقت الغزالة؟

-2

لا يوجد خالق.

يخلقنا لنعود لاحقاً، وهو أكثر عظمة من أن يصنع هذه المنظومة المليئة بالاخطاء والمُتنبئ بزوالها .. أي منطق هذا؟

عامل التركيز يكون اكثر فعالية عند الجوع(المعدة الفارغة) لان الجسم يفرض على العقل توظيف كامل قدراته كغريزة من اجل البحث عن الغذاء.

التحضير لإجتياز الامتحان النهائي.

ستعود لإظهار جزء من المساهمة فقط بعد حل بعض المشاكل التقنية.

عن مالك الموقع ..

احيانا العنوان لا يكفي، يمكن كتابة عنوان مجازي او ساخر او غريب والمحتوى يكون مختلف تماماً.

لما لم يجعلوا إمكانية الاطلاع على التعليقات بخاصية المجهول في صفحة المستخدم "تعليقاتي" ممكنة؟

-1

لا يوجد فتح، يوجد إحتلال فقط.

-4

في تعليق لك حول موضوع الاختلاط في الجامعة.

قلت أن الامور الخطيرة نعتبرها نحن كمسلمين امور غيبية لها حكمة معينة لا يعلمها الا الله ساخراً من المتدينين الذين يجهلون طبيعة بعض الامور وكيفية تفسيرها لذلك يردونها الى خورافات كما هو الحال مع المسلمين وعقيدتهم.

نعم، فأن يكون أصل الحوت بقرة، والمادة أزلية علم طبعي يمكن مشاهدته ولمسه وليس خورافة ميتافيزيقية، نسيت ربما الحياة بذرتها كائنات فضائية أو جاءت من أكوان موازية.

اذهب وادرس النظرية جيداً ثم تعال وانتقد كما يحلو لك قبل ان تعتقد بصدقها اخيراً -

ما ضر الورود وما عليها *** إذا المزكوم لم يطعم شذاها*

-3

لم أفهمك صراحة تارة تقول أنك مسلم وتارة ملحد.

أين قلت أنني مسلم؟

وجود الإله سبحانه ضرورة عقلية وأكتفي بهذا الدليل لك.

التصديق بالاشياء الميتافيزيقية والخورافية أمر محبب لدى البشر لذى نجد لكل حضارة ولكل شخص ايمان ومعتقد بإختلاف أشكالها وطرق تقبلها من طرفهم. وليس ضرورة عقلية كما تقول.

أنتظر أدلتك الأخرى على وجود الله حسب رؤيتك العميقة للكون وحكمتك السرمدية التي ارسلها الله لكي يثبت بها وجوده ويدحض أمثالي في رمشة.

-4

هل أكذب الله علام الغيوب وأصدقك أنت؟ أجننت؟؟

أثبت وجوده ثم إجعل تكذيبه جنون !

(لست المعلق)

بل يؤثر ويدمر الامم والحضارات والانسانية، إقرأوإبحث عن التمييز العنصري بين الجنسين وسوف ترى كيف تتجلى مظاهره في تحديد وتقييم الانتاج حسب نوع الجنس او تفضيل نوع عن الاخر (المرأة عورة..إخفاء كامل جسم الانثى..لها نصف عقل)

هل الاختلاط والفصل عاملان يؤثران في عملية التعليم بالجامعه ومن الأفضل لطالب العلم؟

الفصل يؤثر لانه ببساطة نوع من انواع التمييز وهذا غير مقبول من المنظور الانساني والاخلاقي والمشكلة التي سوف تنتج عن الاختلاط هي مشكلة استثنائية ضمن شخص محدد ويبقى مجرد نسبة من العامة.

فصل الذكر والانثى في العمل، الدراسة، الاماكن العامة ... الخ سوف يولد حاجز نفسي يصد الطرف الآخر عند الالتقاء مباشرة في الزواج او غيره، على كل حال هذا طبيعي لأن إعتقادنا كمسلمين يجعل من وراء هذه الامور الخطيرة حكمة لا يعلمها إلا الله.