محمد سيف @MineKingsAlg

حساب هذا المستخدم محظور.

نقاط السمعة 214
تاريخ التسجيل 28/05/2018

انا لا اتكلم مع سني او شيعي على وجه الخصوص هنا، انا اناقش مسلمًا لذى لن اخذ بعين الاعتبار اي فرقة او اي طائفة ينتمي اليها ، بمجرد انك مسلم فهذا لا يعني انك سني بالضرورة.. احتكامك هذا هو الغباء بعينه.

-1

ماهو مصدر كلامك عن اتهاماتك او وصفك؟

المصمم الذكي يحتااج الى الكثير من الاصلاحات في نظامه وليس عملية تغير وتكيف الكائنات فقط هي السلبية الوحيدة في الطبيعة.

هناك اخطاء جيولوجية هناك اخطاء جغرافية ومناخية وتركيبية ... يموت الناس يوميا بسبب الزلازل والفيضانات وحتى البراكين قديما ولدينا مساحات شاسعة لا يمكن للإنسان ان يعيش فيها والقشرة الارضية ليست مستوية وهي على حافة الدمار على المدى البعيد.

اذا كنت تعتبره مصمما هادفا فأنا لا اختلف معك فهذا منطقي ولكن ما نلاحظه من حولنا ليس تصميما ذكيا بل انطلاقة اعتباطية صادفت الجو الملائم للكائن المعقد وهذا ما ساعده على البقاء.

اضافة بسيطة : الكواكب الاخرى بها كائنات بسيطة نفسها التي تعيش معنا في كوكبنا وهي متأقلمة بشكل عاادي فهل مااذا سنحت لك الفرصة لتتكلم مع هاته الكائنات هل ستخبرها بأن للأرض تصميم ذكي ام ستناقشها عن كوكبها المفضل؟

تمسكك بالاعتقاد الذي تؤمن به يجعلك تبدع في تحليله وتفسيره على أنه صحيح بالمطلق.

مرحلة التكيف التي تتكلم عنها تصب في صالح نظرية التطور والتكيف لن يحدث مع اي كائن في حال كان التصميم ذكيًا، التكيف هو مبادرة طبيعية اتت لتصحح أخطاءا جزئية في البنية الجسدية للكائن و التي تضر بتأقلمه مع الطبيعة ، أنت تتهم أدلة التطور انها مزورة وتلاعب واستخدام خيال ولكن بذلك سوف تدمر منطق العلم وأساسه فالعلماء الذين يعملون منذ سنوات على ايجاد طفرة تؤكد مرحلة من المراحل التطورية هم ذاتهم العلماء الذين درسوا في الجامعة وتحصلوا على الدرجة العلمية المطلوبة الى جانب علماء النفس وعلماء الطب وغيرهم ... المانع الوحيد الذي يمنعك من تصديق نظرية التطور أيها المؤمن هو تناقضها مع النص الديني الذي تؤمن به، كان عليك مناقشة وانتقاد نص غير علمي قائم على قصص اسطورية منقولة عوض انتقاد نظرية علمية ثابتة تشرح لك كيف جئت الى الوجود.

لم أسمع أن ملحدا قد اختار ان يصبح طبيبا ليساعد الناس أو حرم نفسه رغيف العيش ليقاسمه ذلك الفقير الذي يتضور جوعا.

هل يفعل المؤمن ذلك من اجل الرحمة ذاتها ام من اجل الفوز بالنعيم الموعود مقابل ذلك؟.

عاطفة الانسانية موجودة في قلوب المؤمنين والملحدين.

-2

قلت ان هناك مصادر اسلامية تتحدث عن حقائق حول تاريخ نشأة الإنسان ولم أقل حصراً الشريعة الإسلامية ، أهل العلم في الاسلام يجتهدون في تحديد الوقت ولكن لا يؤكدون على ذلك بـ"الله أعلم" ..

المصدر الإسلامي لا يفترض أن يكون الشريعة، هناك فتاوى أهل العلم والدين وهناك الإجماع في السنة وهناك كلام الائمة الاثني عشر في الشيعة وهناك ما يجتهد الفرد -المؤمن المسلم- في استنتاجه طبقًا لمقدار اجتهاده الشخصي ، وكل هذا يعتبر بشكل او بآخر مصدراً إسلاميًا مهما إختلفت نظرتك للطائفة او الفرقة او الاعتقاد التي تراه مناسبًا لان يكون إسلاميًا بحق.

-2

هناك مصادر إسلامية تقر بذلك.. تتحدث عن حقائق حول تاريخ نشأة آدم.

-1

أليس قبل أن تثبت براءته؟

أين مكاني؟

-1

الطوفان الكبير يلوث مخيلتك وينظف الارض

بذلك سيلخص كل ما كتبه في سطر، لأنه السبب الوحيد.

حسناً، ناديني "مراهق" او كما يبدو لك مناسبًا ان تسميني به.

لا عليك، أنت حر في كل ما تقوله. أنا بالفعل تعرفت على أشخاص بنفس الاهداف وهذا جيد عوض ان يكون التنفيذ فردي.

لم احاول فعل ذلك ولم اقل انه بديهي وضع ذلك في وصف المستخدم، أنا فقط قمت بذكر الفئة العمرية التي انتمي اليها من باب التعريف لشخصي و من الأربعة التي ذكرتها ليست ضرورية للتعريف فالمنصب يكون مطلوب في المجال المهني فقط واللقب قد يكون عامًا نسبيًا لكنه مطلوب في توثيق الهوية فقط، وبذلك مرة اخرى نحن لا نحتاج الا الى الاسم الحقيقي للتواصل.

ولكن لا تحاول أن تجعل هذا الأمر شائعا وعاما و بديهيا لو سمحت.

لا اعلم من اين تأتي بهذا الكلام .. هل قلت أن استخدام كلمة المراهق شائع وبديهي؟

كلمة "المراهق" من باب التعريف بالفئة العمرية التي انتمي اليها وليست إسمًا، هل يمكنك التواصل مع شخص بهذا النحو من التمييز؟. هل تنادي كبار السن بـ كبار السن؟ التمييز بالإسم في التواصل بديهية لا يجب الإعلام بها.

إسمي دزيف هذا واضح.

رجال الاعمال سيساهمون في تطوير البلاد ومن جهة اخرى سيزدادون ثراءا ونفوذا بتحقق الديموقراطية الا اذا كانوا قد عملوا ويعملون بطريقة غير شرعية.

في ظل الرأسمالية وحكم الشعب سوف تتكون دولة جزائرية ديموقراطية متقدمة ، أما ما تتكلم عنه عن تدخل رجال الاعمال في وقف النمو فتلك تعتبر ببساطة لاأخلاقيات وفساد وليست نموذج للديموقراطية التي أعرفها.

أنا لست كاملا ولن اكون كذلك ولا يوجد شخص مثالي من فصيلتنا، ولكن بالفعل انا لدي رؤية مستقبلية ولدي خطة ولكن يبقى التنفيذ ، مهما تطلب الامر سنين فأنا قلت انني اعمل على تحقيقه ولم اقل انني حققته ، انا لا احاول ان اكون عظيمًا انا اريد فقط ان اغير نمطية مجتمعي ، دولة متقدمة تحتاج الى شيء واحد فقط وهو الابتعاد عن الاعتقاد الاعمى المنتشر.

  • مادخل النظام الإسلامي الإقتصادي

ما الذي تقوله؟ ذكرت النظام الاقتصادي الاسلامي في تعليق آخر وكان لسبب (راجع التعليقات)

الكلام بدأ من نقطة معينة في تعليق ولم يبدأ انطلاقًا من موضوعك. كما لا يهمني اختلافك معي في التوجهات السياسية.

شيء آخر يمكنك مناداتي بـ دزيف عوض مراهق.

هل تعرف أن النظام الغربي الذي تتملقه هو السبب المباشر للأزمة العالمية وغيرها من المشاكل... كون النظام الإسلامي لايطبق فلايعني أنه هو الأقل شئنا

في الواقع النظام الرأسمالي ليس نظامًا كاملاً يخلو من السلبيات ولكن مع ذلك فهو النظام الانسب والافضل من بين الانظمة الاخرى خصوصًا عندما يتعلق الامر بإحترام حرية الإنسان ومجهوداته. كما ان الازمات العالمية سببها الرئيسي أيضًا هو تداعيات الحركات السياسية والدينية .. هل أذكرك بداعش؟ القاعدة؟ الاخوان المسلمين؟

كون النظام الإسلامي لايطبق فلايعني أنه هو الأقل شئنا

ليس أقل شئنًا وهو يبقى نظامًا إقتصاديًا اعتمدته فئات كثيرة ولكن يجب ان تعرف ان جميع الانظمة الاقتصادية صالحة الى حد ما والاكثر صلاحًا هو النظام الرأسمالي والذي سيمتد الى حد ما كذلك.

إذن أنت الآن تقارن معصية شخصية فردية مع عدم الحكم الحاكم بشرع الله واستبداله بقوانين تخالفه ! اعذرني ولكن هذه مقارنة غير منطقية أبداً

لذلك كتبت ما كتبته بهذا الشكل

الجزائر مثل المسلم العاصي (أخلاقيًا)

وجه التشبيه مختلف تمامًا

الدول العظمى علمانية وهي ناجحة اقتصاديًا واجتماعيًا

النظام الاقتصادي الاسلامي لو كان ناجحا لطبقة الغرب قبل العرب ولكن لا احد فيهما يطبقه!؟ ..

الجزائر يحكمهافاسدون ولكن ليسوا علمانيون، الجزائر مثل المسلم العاصي (أخلاقيًا) في مجموعة من المسلمين الصالحين.

هل لديك دليل على كلامك؟

5 ملايير شخص يعتقد بوجود آدم وحواء ويناقض التطور ومن جهة أخرى المجتمع العلمي مجتمع اختلافي لذى ستجد آلاف الإفتراضات غير التطور حول نشوء الإنسان.

القمع الفكري لو كان يمارس بالفعل من قبل التطوريون فلن نجد كل هذه الانتقادات نحوها .. أنت تعلم ان نظرية التطور أكثر النظريات والحقائق العلمية إنتقادًا بسبب تناقضها مع معتقدات معظم الناس.

اي اعتراضات؟

هو يصف النظرية بالخرافة و كلامه معظمه مغالطات منطقية بقصد ايجاد حيز يُكذب فيه النظرية بأي طريقة.

كما انني لم اقل ان قنيبي اتى بالجديد بل متابعينه من يرونه كذلك، هم يرونه ورقة علمية لا جدال في صحتها ، أغلبهم لا يفهمون ما يقوله ومع ذلك يرونه شخصًا عالمًا بشكل أعمى لإحتكامهم الشخصي لهويته ومستواه الجامعي.

كل الدراسات العلمية تقوم على مبدأ واحد تشترك فيه جميعها وهو المنهج التجريبي. والاخطاء في العلم ليست سلبية بقدر ما هي ايجابية فهي الاساس للوصول الى حقائق أكثر، الى حقائق ادق. لا يوجد شخص يتعلم من أخطائه أكثر من العلماء. هذا مبدأ.

المشكلة ان كلمة للدكتور اياد قنيبي اصبحت عبارة عن ورقة علمية لا مجال حتى لمناقشتها او انتقادها ومستواه العلمي لا يكفيه للقضاء على نظرية وحقيقة علمية صمدت لسنوات منذ ظهورها (اتكلم عن نظرية التطور)

أنت تهدم دينك بهذا الكلام، عليك أن لا تقول ان دينك هو الحق والصواب كتبرير لأفعال وتصرفات كهذه.

لا أعتقد أنك تتحدث عن لادينيين