IDK8907 Mohammed Felemban

نقاط السمعة 20
تاريخ التسجيل 17/03/2019
آخر تواجد 10 ساعات

شخص لديه قلق اجتماعي و خوف من الاحتكاك بالعالم الخارجي

ماهي نصائحكم لشخص يريد أن يبدأ أن يخالط الناس ويبدأ حياة جديدة بالتأقلم مع الخارج؟، أتمنى تعطوني بعض الطرق التي تكسر حاجز الخوف بالتدريج.

1

ماالفرق بين العواطف و المشاعر؟

ماالفرق بينهم؟

شعور الضياع و الحيرة و الاكتئاب بعد التخرج من الجامعة

السلام عليكم

أود الدخول إلى الموضوع بدون مقدمات،تخرجت من الجامعة منذ سنة وأنا حاليا أشعر بالضياع لاأعلم ماذا يجب علي أن فعل في هذه المرحلة؟، لأني لاأمتلك خبرة كافية عن تخصصي أو علاقات اجتماعية أو شيء آخر، أصبح خروجي من المنزل نادرا، لاأعلم كيف أتواصل مع العالم الخارجي، يئست من الحياة و أصبحت كالإنسان الذي يعيش داخل فقاعة يصعب الخروج منها، أنا أعاني من هذه الحالة منذ فترة، أشعر بأن سنين عمري تضيع، لاتوجد لدي علاقات خارجية سوى أسرتي، طرحت هذا الموضوع لأرى إن كان شخص ما مر بهذه المعاناة من قبل أو تجربة مشابهة لنتشاركها لعلي أستفيد منها.

1

هل يمكن تحقيق السعادة دون الإيمان بقوة عليا؟

هل يمكن للإنسان أن يحقق السعادة في هذه الحياة دون الحاجة إلى الإيمان بقوة عليا كالإله وما شابه؟، وماهي السعادة؟، وهل هي حقًا موجودة أم هي وهم و سراب نطارده؟

مستخدم جديد لهذا الموقع

مرحبا , اكتشفت هذا الموقع منذ فترة و سجلت فيه و قررت أن أشارك فيه , لكن كنت أريد آرائكم حول هذا الموقع ,وهل عاد إليكم بفائدة ؟

لاتوجد عندي رغبة بالحياة

انعدمت الرغبة عندي في التواصل مع الناس، صرت أنعزل كثير، ماأحس فيه أشياء جديدة عندهم، حياتهم عادية مثل حياتي حتى لو بدا لي العكس، حتى لما أتكلم مع أحد أتكلم كلمة وكلمتين وأسكت، أنا إنسان أعيش داخل عقلي أكثر شيء، إنسان بارد لايهتم بالخارج، حياتي داخل عقلي

1

لماذا نعيش؟ ونحن لم نختر هذه الحياة

مامعنى الحياة بالنسبة لك؟ لماذا جئنا لهذه الحياة ونحن لم نخير في وجودنا؟ الحياة مالها أي معنى مهما فعلت ومهما سويت سيظل بلا معنى