محمد أحمد @IDK8907

نقاط السمعة 55
تاريخ التسجيل 17/03/2019
آخر تواجد شهر واحد

هل فات الأوان أم لازال هناك أمل!

كيف أسند نفسي على كيانات متغيرة!، إلى أين أذهب في هذه الحياة! ،حتى الصلاة والدعاء لم تعطيني من ذلك الأمان! ، إلى أين أذهب، أخبروني أين تجدون ماتطمنون به قلوبكم!، عجزت عن مواجهة خوفي فتسببت بخسائر كثيرة، لاأستطيع أن أُكمل الطريق فأنا لستُ ببعيد عن الجبان، أنا جبان، هش وفاشل، فشلت في مواجهة أمور كثيرة كان من المفترض أن تسري بي نحو الأفضل، لكن فات الأوان، لاشيء أنتظره سوى الموت ليحررني من هذه القيود الوهمية التي صنعتها الأحداث والظروف وربما أكون أنا من بينهم لستُ أدري.

كيف تتعامل مع الشخص الذي يعتمد في تحصيل معرفته الثقافية أو أخذ دينه من تويتر أو وسائل التواصل الاجتماعي؟

غالبا عندما تتحاور مع مثل هؤلاء الأشخاص تجد من طباعه ضعيف الحجة والمنطق وصوته مرتفع ويعتمد على الأكثرية أو السلطة في بناء رأيه.

انعدام الغاية والمعنى

أنا شاب أشعر بفقدان المعنى والغاية في كل شيء بالرغم من حبي للتجربة، أجرب كل شيء لكن يأتيني شعور بالفراغ بعدها، لاأجد أي معنى في كل هذا، لمن مر بهذه المرحلة من حياته وتجاوزها، ماذا فعلت؟

ماهي طريقتك أو عادتك التي تستند إليها في حياتك لكي تفرغ الضغوطات النفسية بها؟

أخبروني ياأعضاء حسوب كي أستفيد منكم.

بعد أن تخرجت من الجامعة جلست فترة طويلة في المنزل دون عمل أو دراسة أو بحث , ماذا أفعل ؟

ماذا ستفعل لو مررت بنفس الحالة , ماهي أول خطوة ستخطوها بعد هذه الفترة الطويلة , ماذا ستفعل حتى تخرج من هذه القوقعة و تفكر في مستقبلك ؟

لأني لاأعرف كيف أبدأ ؟ ,عقلي مشوش و الخيارات أمامي متاحة ولا توجد لدي فكرة كيف أتعامل مع هذه الأزمة ؟

ماهي أهم مهارات الحاسب التي يجب تنميتها في هذا العصر ؟

ماهي مهارات الحاسب أو البرامج التي يجب تعلمها ؟

مشكلة التشتت و تعدد الأهداف و الرغبة في معرفة و تجربة كل شيء

هذه المشكلة لم تظهر لدي إلا مؤخرا لأني في السابق كنت شخصا لايملك أي هدف لحياته و كان يعيش في منطقة الراحة لكن بعد أن أصدرت قرار تغيير نفسي و حياتي وضعت لنفسي أهداف صغيرة أنجزها كتعلم اللغة الإنجليزية أو القراءة أو أي عمل يخطر على بالي , لكني في منتصف الطريق أصبت بحالة التشوش و عدم التركيز لأني أريد أن أتعلم كل شيء و أريد أنجز كل شيء وهذا ماأثر على تحقيق أهدافي و أحيانا لا أنجز شيء بسبب هذا التشوش , أريد فقط أن أعرف كيف أتجاوز هذه المشكلة و أستطيع أن أتعلم و أحقق أهدافي بهدوء و راحة بال ؟

أهم لغات العالم

برأيك ماهي أهم لغات العالم وأكثرها شيوعا و استخداما يجب على الإنسان أن يتعلمها؟

شخص لديه قلق اجتماعي و خوف من الاحتكاك بالعالم الخارجي

ماهي نصائحكم لشخص يريد أن يبدأ أن يخالط الناس ويبدأ حياة جديدة بالتأقلم مع الخارج؟، أتمنى تعطوني بعض الطرق التي تكسر حاجز الخوف بالتدريج.

ماالفرق بين العواطف و المشاعر؟

ماالفرق بينهم؟

شعور الضياع و الحيرة و الاكتئاب بعد التخرج من الجامعة

السلام عليكم

أود الدخول إلى الموضوع بدون مقدمات،تخرجت من الجامعة منذ سنة وأنا حاليا أشعر بالضياع لاأعلم ماذا يجب علي أن فعل في هذه المرحلة؟، لأني لاأمتلك خبرة كافية عن تخصصي أو علاقات اجتماعية أو شيء آخر، أصبح خروجي من المنزل نادرا، لاأعلم كيف أتواصل مع العالم الخارجي، يئست من الحياة و أصبحت كالإنسان الذي يعيش داخل فقاعة يصعب الخروج منها، أنا أعاني من هذه الحالة منذ فترة، أشعر بأن سنين عمري تضيع، لاتوجد لدي علاقات خارجية سوى أسرتي، طرحت هذا الموضوع لأرى إن كان شخص ما مر بهذه المعاناة من قبل أو تجربة مشابهة لنتشاركها لعلي أستفيد منها.

هل يمكن تحقيق السعادة دون الإيمان بقوة عليا؟

هل يمكن للإنسان أن يحقق السعادة في هذه الحياة دون الحاجة إلى الإيمان بقوة عليا كالإله وما شابه؟، وماهي السعادة؟، وهل هي حقًا موجودة أم هي وهم و سراب نطارده؟

مستخدم جديد لهذا الموقع

مرحبا , اكتشفت هذا الموقع منذ فترة و سجلت فيه و قررت أن أشارك فيه , لكن كنت أريد آرائكم حول هذا الموقع ,وهل عاد إليكم بفائدة ؟

لاتوجد عندي رغبة بالحياة

انعدمت الرغبة عندي في التواصل مع الناس، صرت أنعزل كثير، ماأحس فيه أشياء جديدة عندهم، حياتهم عادية مثل حياتي حتى لو بدا لي العكس، حتى لما أتكلم مع أحد أتكلم كلمة وكلمتين وأسكت، أنا إنسان أعيش داخل عقلي أكثر شيء، إنسان بارد لايهتم بالخارج، حياتي داخل عقلي

لماذا نعيش؟ ونحن لم نختر هذه الحياة

مامعنى الحياة بالنسبة لك؟ لماذا جئنا لهذه الحياة ونحن لم نخير في وجودنا؟ الحياة مالها أي معنى مهما فعلت ومهما سويت سيظل بلا معنى