محمد الصافي @Greenophile

نقاط السمعة 241
تاريخ التسجيل 12/06/2016
آخر تواجد شهرين

هل أصرف الـ 50 ألف دولار في الدراسة في الخارج أم في إنشاء مشروع؟

بلدي فيها حرب وقد غادرتها منذ سنين، وإقامتي في الدولة الخليجية التي أقيم بها ستنتهي خلال أقل من سنة، ولدي مبلغ بسيط أٌقل من 50 ألف دولار، وأود الدراسة في دولة غربية على حسابي، فهل تخصص ‍التكنولوجيا الحيوية Biotechnology له مستقبل مهني في البلاد العربية؟ أم الأفضل أن أنشئ مشروعاً بهذه المبلغ وما هو المشروع المناسب وفي أي بلد؟

أي هذين الـ bootcamps أفضل Le Wagon أم Codeworks؟

السؤال ليس من ناحية التكلفة (فهي متقاربة نسبيا) ولا من ناحية المدة الزمنية (فهي ايضا متقاربة) ولكن من ناحية الفائدة ومدى مناسبة هذه الدورات لاشخاص ليست لديهم اي خلفية مسبقة عن البرمجة باستثناء HTML.

لماذا امتنعت عن تعلم البرمجة لمدة 20 سنة !!!

سنة 1995 إن لم تخني الذاكرة قرأت كتاباً قديماً (لعله مطبوع في الثمانينيات) عن لغة بيسك، وكان ذلك قبل أن أشاهد في حياتي جهاز كمبيوتر واحد! (لعلي كنت في الصف الرابع الابتدائي) وأعجبتني فكرة البرمجة فقمت في ذهني بإنشاء برنامج من 13 سطراً يقوم بتحويل السنة الميلادية إلى الهجرية والعكس، وما أن تعلمت بوجود برنامج QBasic في أحد الأجهزة حتى طبقت ذلك البرنامج الذي في ذهني وكانت النتيجة رائعة.

ما هي أفضل 5 برامج عربية المنشأ وذات جدوى كبيرة ؟!!!

ملحوظة: السؤال الذي في العنوان لا يختص بفترة زمنية معينة، بل منذ الثمانينيات وحتى الآن.

مقدمة سريعة:

من الأشياء التي تلفت الانتباه في مسيرة البرمجة العربية، هي أنه رغم وجود الآلاف من المبرمجين العرب، وأن العشرات إن لم...

إضاعة الوقت المفيدة: كيف تضيع وقتك بشكل فعال بدون تأنيب ضمير!

مقدمة سريعة: لماذا لا ألعب ولا أشاهد الأفلام مع أني أحب الاثنين؟

أنا رجل في منتصف الثلاثينيات من العمر، أحب الألعاب الإلكترونية لكني حتى في مراهقتي لم أكن أمارسها كثيرا لأني أراها مضيعة للوقت، وكذلك أحب مشاهدة الأفلام المميزة لكني...