بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم،،

ما هي الأشياء المطلوبة لإنشاء خدمة بالمواصفات أدناه، وما هي تكاليف ذلك بشكل تقديري، سواء من الناحية المادية أو الوقت والجهد:

  • موقع يقدم كورسات مجانية سريعة مدتها بالأيام (مثلاً 3 أو 5 أو 7 أيام)، ولكن عبر الإيميل، أي يتم إرسال جزء من الكورس كل يوم على شكل حلقات حتى انتهاء مدته.

  • يتم الاشتراك في الموقع عن طريق زيارة صفحته الرئيسية ثم اختيار عنوان الكورس المطلوب من خلال قائمة هناك، ثم إدخال إيميل المشترك وضغط زر الاشتراك.

  • تتيح هذه الخدمة التعامل مع عدد كبير من المشتركين بإرسال مختلف الكورسات - حسب اختيارهم - إلى إيميلاتهم المسجلة حتى وإن كان العدد 100 ألف مشترك.

  • أي سيتم تخزين الكورسات بشكل مسبق ضمن هذه الخدمة بحيث يمكن أن ترسل لكل شخص على حدة حسب اختياره بغض النظر عن تاريخ التحاقه بالكورس (وهذا يختلف عن معظم أنظمة القوائم البريدية حيث أن المرسل فيها هو الذي يختار وقت الإرسال وتذهب الرسالة للجميع في نفس التوقيت فمن اشترك في القائمة لاحقاً لن تصله الرسائل السابقة).

  • لا يمكن للمشترك اختيار أكثر من كورس في نفس الفترة (يمكن تغيير هذا الخيار).

فما هو المطلوب لإنشاء مثل هذه الخدمة سواء برمجياً أو مادياً؟ ما هي اللغة التي ينبغي استخداما في ذلك؟ هل يحتاج الأمر لسيرفر خاص أو نظام قائمة بريدية خاص قادر على التعامل مع آلاف الإيميلات، أم يمكن الاستفادة من بعض الخدمات الجاهزة وربطها بخدمتنا؟ مثل ماذا؟

من لديه الاستعداد للتعاون فأرجو عدم التردد في ذلك.