عالي الصبار @bomsn

أهوى الكتابة و المطالعة, و أعشق التدوين . مصمم ومطور مواقع، ui/ux Design, و أعتقد أني بدأت بالوقوع في حب Eclipse مؤخرا ...

نقاط السمعة 409
تاريخ التسجيل 22/02/2014
آخر تواجد شهر واحد
-1

العميل الغير متفهم لا ينفع العمل معه على المدى الطويل, ادا كان لا يقدر وقتك فهدا كافي لأن تتوقف عن العمل معه ليس بالضرورة ان يأكل عليك شيء. هذا الكلام قد لا يبدو منطقيا ادا كان هدا زبونك الوحيد او ادا لم تشتغل بشكل كافي في المجال و قمت ببناء قاعدة زبناء.

-2

عادي اشرح له الموضوع و اخبره انك بحاجة لزيادة, ادا بدى غير موافق حاول ان تكمل عملك و لا تشتغل معه مجددا

اذا كنت تبحث عن سيرفر انا جربت vultr مند اسبوعين, صراحة رائع جدا و يمنك انشاء سيرفر بسعر 5 دولار شهريا, كما انه يعطيك الامكانية لإنشاء موقع ووردبريس بضغطة زر, على العموم ادا كنت لا تمتلك خبرة في ادارة السيرفرات سوف تتعب جدا.

هدا رابط الاحالة الخاص بي, سوف يعطيك 50 دولار للتجريب

جميل, خطوة موفقة, أقترح تحسين التصميم.

لدي بضع اسئلة:

هل يتم استضافة المواقع في سيرفراتك؟

ما اللغة المستخدمة في برمجة التطبيق؟

كيف تعالج عمليات الدفع؟ مادا استخدمت؟

هناك العديد من الخيارات, ابسط محرر هو notepad++ و هناك محرر اخر اكثر تطورا يمكنك العمل عليه و استخدام اضافات تسهل عليك كتابة الاكواد بشكل كبير لكن ينبغي عليك اخد بعض الوقت لتعلم استخدامهم و مفهوم الاضافات و الاختصارات ايضا.

هناك من دكر vusial studio و eclipse, هاته ليست محررات بل ما يسمى IDE و هي بيئة تطوير متكاملة, يمكنك قراءة المزيد عنها على ويكيبيديا:

و لماذا تعتقد ان عليك مواجهة ما تسميه الذباب الالكتروني؟ ألا تعتقد ان لكل شخص الحرية في معتقداته الشخصية مادام لا يسبب ضررا لأخرين؟ كيف تعتقد ان الملحد مميز في المجتمع العربي و هو لازال يخاف على نفسه و يخفي إلحاده؟

من المؤسف جدا في العالم العربي اننا لا نزال نتدخل في شؤون الاخرين و نعتبرها مشكلة شخصية ان يتخد الاخرون قرارات تخالف افكارنا او معتقداتنا رغم انهم لا يشكلون علينا اي خطر, هدا شكل من اشكال التخلف. يجب ان نتقبل الاخرين بكل تلاوينهم.

لآ اعتقد ان السياسة التسويقية لمستقل تعتمد على تحويل زبائن ذوي جودة عالية او خبرة, بل أي شخص يمكنه وضع مشروعة و انا اعتقد ان أكثر من 50 بالمئة من المشاريع يتم تقديم عروض عليها لكنها تدهب بدون ان يتم تقديم اي دفعات من خلالها ... ثم تبقى نسبة المشاريع المتخلى عنها بعد نقاش طويل و المشاريع المكررة ...الخ و تبقى نسبة قليلة من المشاريع التي سيتم فعلا دفعها, هنا يكون العرض كبيرا مقارنة مع الطلب و اي زبون بدون خبرة سيقوم غالبا بالتركيز على التقييمات و التعليقات السابقة لذلك يمكن بسهولة استتناء عدد كبير من المستقلين... بمعنى ادا كان حسابك جديد فلا تتوقع ان تفور بمشروع سهل او مشروع عليها عروض كبيرة ... يتوجب عليك ملاحقة المشروعات المعقدة التي لن تجد عليها اية عروض ... طبعا يجب ان تكون لك خبرة كافية لتقدم للعميل الحلول التي يتطلع لها ... هده واحدة من الاستراتيجيات التي يمكنك العمل بها ... حتى ترفع تقييمك و تكتسب خبرة اكبر, لكن قبل ان تبدأ في العمل بهاته الطريقة او اي طريقة اخرى يجب ان تقول ببناء موقعك الشخصي بإتقان و تقدم نمادج عن اعمالك و تقديم لخبراتك بشكل موثق لتساعد العميل على اتخاد القرار.

نقطة اخرى مهمة, لا يجب ان تعتمد كليا على مواقع العمل الحر, يجب ان تبني شبكة خاصة بك حتى لا تجد نفسك لاحقا معزولا لأي سبب من الاسباب (لا تضع كل البيض في سلة واحدة ) ... و الاهم من ذلك ادا كنت لا تتمتع بالخبرة الكافية لإنجاز عمل ما بجودة عالية لا تأخد المشاريع طمعا في المال... تعلم اولا بعدها ابحث عن المال, لا تتعلم بأموال الاخرين ... ارى الكثيرين يروجون لأنفسهم على انهم مبرمجون و مصممون ...الخ و لكن في الواقع نتائج اعملاهم كارثية ... خد وقتك في التعلم, ساهم في المصدر المفتوح, ثم يمكنك حينها ان مبالغ عالية مقابل خدماتك و الجميع سيكون سعيدا بالدفع لك.

لا ادري ماذا تقصدين بالجفاف العاطفي, لكن ادا كان المقصود علاقات الحب مع شاب اخر فهو امر طبيعي ان يشعر الانسان بحاجة لواحد اخر خصوصا ادا كان يقضي وقته بمشهادة المسلسلات و ايضا ادا كان محيطه يغدي هاته الافكار من خلال الاصدقاء ...الخ, خصوصا في سن المراهقة لأن الهرمونات ايضا تحفز على التقرب من الجنس الاخر. لكن الحقيقة الانسان فعلا يحتاج لعلاقات مع ناس اخرين, ليس بالضرورة ان يكون من الجنس الاخر لكن فقط اشخاص يمكن لك ان تقضي وقت معهم و تستمتعوا بوقتكم دون قيود... أما علاقات الحب فلا شيء مميز بها من غير الجنس ادا كان موجودا, كلها وجع رأس و رسائل في منتصف الليل, تبريرات فارغة, خصومات و تشنجات... طبعا هي تبدأ بشكل اخر اكثر مودة و عاطفية لكن سرعان ما يتحول الامر الى شيء مزعج خصوصا ادا كان غير مبني على الاحترام و الصدق, ادا استطعتي ان تشغلي وقتك بفعل اشياء تعود عليك بالنفع في المستقبل و كدلك انشطة تسعدك فتأكدي ان هاته الامور لن تشغل بالك ... الفراغ هو ما يغدي الافكار السلبية و يشحنها

ببساطة لا, هده احلام وردية و جمل اشهارات, لا يمكنك الحصول حتى على 100 دولار من دون خبرة في مجال معين و خبرة يرافقها ناس او اشخاص او اعمال تعود عليك بالدخل, الخبرة اولا ثم العمل من اجل بناء علاقات او مشاريع ثم الربح و هذه اشياء تتطلب وقت و عمل,

تأجير فساتين الزفاف موجود في المغرب, هناك ما يسمى بالنكافة و تقوم بتأجير فساتين الزفاف و ترافق العروس لتغيير الملابس ..الخ, اعتقد السعر يصل الى 500 دولار متوسط و قد يصل لألاف الدولارات على حسب قدرة الشخص و نوعية الفساتين.

كلامك بمجمله لا معنى له, لكنه يبدو مألوفا كثيرا, أسمع كبار السن يتحدثون بشكل مشابه (لقد تأخرنا لأننا تبعنا الغرب و تخلينا عن عاداتنا), اعتقد ان الكثيرين يشاركونك تفكيرك السطحي لذلك حضيت بتقييمات جيدة. هناك مبادىء متجدرة في اليابانيين و الالمانيين و بعض الشعوب الاخرى, مبادىء تجعل بعض التفاصيل مهمة جدا بالنسبة لهم, مثل احترام الوقت, الجد في العمل, العمل بصدق, الاجتهاد و غير ذلك, بعض القيم البسيطة التي تؤثر على مختلف مناحي الحياة بشكل كبير عندما يطبقها المجتمع بأسره, اما العادات فبعضها او احيانا مجملها لا يصلح ولا يليق لأي شيء و التشبت بها من الغباء.

الفيل الازرق

لا أعتقد ان الاسد يبالي بالاخلاق عندنا ينقض على فريسته, الاخلاق هي شيء بشري و الانسان يقتل الحيوانات لكي يستمر, اعتبرها جزءا من الهرم الغدائي الضروري للإستمرار الجنس البشري. من غير المعقول الاعتقاد بتلك الاخلاقيات الباهتة و التعاطف مع الحيوانات بسبب التجارب و غير ذلك لأنه في نهاية المطاف الانسان شبيه بالحيوان و الحيوانات تقتل لتستمر او تتعرض للقتل ... لا يمكنك ان تعبث بهاته السيرورة

هلا اخبرتنا عن تجربتك في مجال العمل الحر؟

ولا أتفق معك في قولك : ' خسارتك معدومة ' الوقت اهم من المال بدرجات, اذا اضعت وقتك بدون فائدة تذكر فأنت اضعت جزءا من حياتك لن تستطيع استرجاعه و لو دفعت مال الدنيا بأسره

و في قولك : ' يمكنك البدء على الفور ' يعني انت تبسط الامور اكثر من حقيقتها مامعنى انك سوف تحصل على عقد حتما, هل يعني ذلك ان اي شخص يمكن ان يدخل حالا لخمسات و يضع عرض و ينتضر و سوف يجد اجابة في الحين.

شكرا على المجهود لكن موضوع لا يعطي اي قيمة اضافية من غير التلميع و التزيين

أعتقد انه من الغباء الجدال في مثل هاته الامور او محاولة الرد على كل شخص لا يتفق معك فكريا, عليك فقط ان تتقبل ان هناك اشخاص يخالفونك الرأي ومن حقهم انتقاذ اي فكرة كيف ماكانت, و مادام لم يقصدك احد بشكل مباشر فلا شيء يلزمك بالرد.

كوردوفا تدعم الجافاسكريبت, لذلك يمكنك بسهولة الاتصال بـ PHP عبر القيام بـ Ajax Request نحو اي رابط لمعالجة البيانات بـ PHP ثم تقديمها بصيغة json للتطبيق.

  • تصميم جيد, تصميم يكون جميل و متفاعل وألا يسبب اي صعوبات في التصفح او التعامل مع الصحفات.

  • كود جيد, كود مبني بطريقة تتوافق مع المعايير المتعارف عليها و ألا يكون عشوائيا

  • قالب مميز, يعني ان لا يكون السوق مغرورقا بنفس النوعية من القوالب

فعلا هذه احسن خطة و ستكون فعالة جدا. لكن يجب تكرار هاته المراحلة بشكل يومي حتى يمكننا ان نصبح اقوى من الولايات المتحدة .

صدق او لا تصدق هذا شأنك

أحييك على نظرك الواسع

حسابي ليس من شأنك

-1

أنا على ريديت منذ 6 سنوات, الاختلاف موجود لكن كل شيء في المكان المخصص له, اما بالنسبة لتعليقك فنحن لا نعلم ماهو تعليقك او سياق هذا التعليق قد تكون تستحق تلك 800 تسليب

-2

انت تناقش مجددا من منظور ديني, حاول نزع نظارتك الدينية و ضع ردا اخر مرتبطا بما ذكرته.

-2

توجه اغلب أعضاء هذا الموقع واضح جدا من خلال التسليبات, و أغلب المواضيع في الصفحة الرئيسية غير محايدة تماما ولابد ان تجد فيها لمسة دينية ما يجعل الموقع لا يقدم أي قيمة مضافة ... عندما تقارن مثلا مع ريديت تجد اغلب المواضيع محايدة تماما و ليس لها توجه معين, في حياتي لم ارى شخص يذكرك بالموت و الاخرة في ريديت رغم ان اغلب المستخدمين مسيحيين لكن كل يقدم مايليق في اطارة القسم الذي يشارك فيه دون إدخال لمسة شاعرية او تحيز معين على موضوعه ماعدى الاقسام المخصصة لمناقشة الاديان طبعا.

لا ينبغي تعقيد الامور الى هذه الدرجة, كل ما يحتاج العميل الى فعله هو تسجيل الدخول وصل حسابه مع بطاقة او بايبال, طرح طلب, اختيار مستقل و انتهى. أثناء اختيار المستقل يجب ان يكون هناك نوع من milestone, او جزء من المبلغ يتم ضخه في المشروع من أجل ضمان حصول المستقل على المبلغ في نهاية المطاف, إذا لم تجري الامور كما ينبغي, تكون حصلت على مبلغ يغطي جزء من الوقت الضائع, العميل أيضا لم يخسر ميزانيته إذا لم يكن راض على العمل.

المستقل ايضا يجب ان يطور مهارة التعرف على red flags, لا يمكن ضمان حقوقك بنسبة 100% او ذلك سيجعل الموقع اقل استخاداما من طرف اصحاب المشاريع بسبب سياسة الانحياز نحو المستقل, لذلك من الافضل ترك الكرة في وسط الميدان.