Ayat Jehad

مترجمة وكاتبة محتوى

49 نقاط السمعة
عضو منذ

الهواتف الذكية والمستقبل

قطعت التكولوجيا شوطًا هائلًا منذ اختراع أول هاتف حتى يومنا هذا ولكن هل ستختفي الهواتف الذكية يومًا ما كما اختفى الفاكس وغيره أم ما المصير الذي ستشهده خلال التطور الهائل والمستمر في العالم؟ 

بدأت أجهزة الهواتف الذكية تحل محل كثير من الأنشطة اليومية والحياتية التي لا غنى عنها حيث أصبح من الصعب إنجاز جزء من مهامك اليومية أو علاقاتك الإجتماعية والسياسية دون ذلك وبالتالي أصبحت الهواتف الذكية الصديق المثالي لجميع انشطتنا اليومية والفضل يعود لمجموعة المزايا المتوفرة فيها وهي:

#تطبيقات يومية لا غنى عنها

 تحقيق الأهداف اليومية غاية مهمة وملهمة ولكن الظروف في الكثير من الأحيان تحكمنا وتقلل من قدرتنا على تحقيق ذلك لذا أنصحك بأعظم التطبيقات اليومية التي لا غنى في مساعدتك لمتابعة نشاطك ومدى تحقيقك لأهدافك وأولها:

تطبيق Samsung Helath 

تطبيق أكثر من رائع اطلقته سامسونج لتتبع جميع جوانب حياتك اليومية مثل النشاط البدني والنظام الغذائي والحركة والوزن والنوم وغيرها حيث يكون في بعض الأجهزة الذكية الحديثة مثبت بشكل افتراضي نظرًا لضرورة استخدامه.

تطبيق Journey 

وسيلة جيدة لتسجيل الأفكار و اليوميات و الأحداث المهمة بطريقة سهلة وسريعة يتيح أيضا خاصية إضافة الصور للنصوص المكتوبة.

تطبيق Google_keep 

 من قوقل للتدوين السريع والمنظم، يتيح أيضا خاصية التدوين الصوتي تسجيل قوائم المهام أو المشتريات وغيرها، أستخدمه بشكل يومي.

تطبيق Action_dash

هذا التطبيق سيكون بمثابة والديك أو مراقبك الشخصي، سيقوم بمراقبة مدة استخدامك التطبيقات على الجوال ومواقع السوشيل ميديا ويحد من تضييع الوقت في في يستحق وما لا يستحق.

تطبيق تسميع

 معلم القرآن الخاص بك، يقوم بسماع تلاوتك وتصحيح الأخطاء، يعرض لك آيات المصحف بتقسیم موضوعي عن طريق الألوان لكي تسهل عليك الحفظ.

ما هو تطبيقك اليومي الذي لا تستغني عنه؟ دعنا نتشارك المعارف ونستفيد معًا.

التعلم عن بعد نعمة أم نقمة؟

انتشرت مؤخرًا ظاهرة التعلم عن بُعد في الدول العربية بكثرة بعد أن كانت موجودة بنسبة قليلة،

في البداية لنبدأ بمفهوم التعلم عن بعد أو التعليم الإلكتروني فهو عملية الفصل بين المعلم والمتعلمين حيث يكون المعلم في مكان والمتعلم في مكان آخر ويصل بينهم وسائل إتصال على إختلاف أنواعها مثل الهواتف الذكية أو التابليت أو جهاز الحاسوب.