Young Dev @Abbas_Aboud

never give up

نقاط السمعة 59
تاريخ التسجيل 20/02/2018

شكرا لك على هذا المجهود <3

سأسئل عن تطوير الويب بإستخدام laravel وهل تحول إلى روبوت ليقوم بعمل تطبيق ويب فقط مع إعطائك مواصفات الموقع الذي تريده.

غير صحيح اليوتيوب التركي أسخف يوتيوب كوني أعيش في هذا البلد لايوجد سوى مسلسلات الغرام وفيديوهات بعنوان "تجربة إجتماعية" وخصوصا الأن العنصرية والقومية أكثر شئ , أما عن العلمي ربما جيدون في العلوم التربوية والذي يساعدون الاطفال من التعلم عن بعد بشكل سهل بدون الحاجة لأستاذ خاص , العلوم التي أقصدها الخورزميات وكوني أريد أن أتقن الإنكليزية فأعتقد أنه يجب عليي الإستمرار مع المحتوى الإنكليزي وأيضا قد يكون أسهل عند البحث عن موضوع ما.

لم أبحث من قبل عن هذا الموضوع ولكن عادتا لأتأكد أقوم بنسخ بعض أجزاء الكود ولصقه في جوجل ويفضل ان يكون قسم الكود المراد إستنساخة فريد من نوعه يعني ممكن أن نجد bootstrap class وجانبه اسم div وداخله عنوان وداخله كلاس بإسم.... وهكذا.

عمل رائع لتطوير المحتوى العربي , بالتوفيق

1 - التركية "الفصحة" معقدة الأتراك نفسهم يستصعبونها وهنا لايمكن ان نقارن العربية العامة مع الفصحة لان لغتنا كبيرة جدا وقواعدها كثيرا فممكن ان نجد شخص لايفهم عندما يتكلم شخص أخر بالفصحة.

لغة الشوارع والكوميديا فقط ولاتصلح للعلوم

2 - عندما تأتي إلى تركيا ستفهم جيدا ما قصدته.

3 - أريد تطوير لغتي الإنكليزية أكثر وخصوصا في هذا المجال.

أتمنى صديقي , شكرا سلف.

إبحث عن فرص عمل للمبرمجين عن بعد مثل مواقع Stackoverflow او بعيد.

بدأت قبل ثلاث سنين بالتعلم الذاتي بدأت مع الهاكر الأخلاقي والشبكات إلى أن وصلت إلى البرمجة وبالأخص تطوير الويب , اليوم أنا 18 سنة وأعمل في شركة كمطور fullstack , وصلت إلى ما أطمح به ماديا فقط , الراتب كافي لمدة شهر مصاريف منزل ومواصلات , أعتقد أن الأشخاص الذي يحبون المجال يستطيعون الحصول على راتب عالي في هذا المجال ببساطة كونك تحبه فستبدع بالعمل , وسيكون قبولك في السوق أعلى بكثير من خريجي الجامعة.

إحتمال يكون الهجوم عشوائي ليس فقط على سيرفرك

1- تأكد من الإضافات على الوردبريس وإصداراتها

2- حاول أن تفكر كـهكر وكيف ستخترق هذا السيرفر , قم بعمل port scan , تفقد المسارات, الملفات الذي لاتستخدمها , او الملفات التي قد تحتوى على ثغرات فقط قم بعمل فحص وفكر كمهاجم في هذه الحالة ستجد الحل.

إذا كنت لاتستخدم الـXMLRPC يفضل توقيفه حتى تمنع هذه الهجمات , يوجد العديد من الثغرات وتأتي حسب الإصدار التي تستخدمه إستخدم أخر إصدار دائما , ما أعرفه أن إحدى الثغرات كانت bruteforce والتي تسمح للمهاجم التخمين على حساب الأدمن في الوردبريس حتى لوكان يستخدم مسار أخر للدخول أو يحاول منع هذه الهجمات عبر Plugins, هذه مقالات قد تساعدك على فهم هذه الثغرات وكيفية التعامل معها.

لا أعرفك , لكن نحن معك ونتمنى أن تحققي ماتتمنيه وتصلي إلى أهدافك

بالتوفيق.

كما قال بعض الناس هنا إذا راسلت صاحب الدورة فسيعفوا ويسمح لك بمشاهدتها وممكن ان يساعدك إذا كنت صريح معه , أيضا على الإنترنت لمجال الأندرويد يوجد العديد من الدورات المجانية باللغة الإنكليزية , أنصحك أن تعود نفسك على القراءة في حال كنت جيدا في اللغة ستجد مواقع تساعدك حتى تكون خبير في مجالك.

amazon

يبقى من المساهمين في نشر التقنية وتطوير الويب في العالم العربي , اجد في مقالات المدونة الكثير من الاشياء المفيدة , أسلوب كلامه جيد في توصيل المعلومة وهذا ما جعل الناس يحبونه أكثر , منذ فترة بدء بنشر الفيديوهات مع عناوين غريبة ربما لجذب المشاهدين أكثر لا أعلم ولكن هذا أمر خاطئ.

-1

شوف موقع خمسات.

بقصد كلمة قول مرحبا في الinput.

جميل , لكن ماذا عن "قول"

أيضا في مجال الويب هناك مبرمجين .NET يكرهو مبرمجي PHP والعكس :D

عن نفسي أنا أستخدم ويندوز 10 حاليا وحاسوبي جديد لذلك لا أفكر بحذفه , أفضل اللينكس دائما لانه مجاني وقوي من ناحية الحماية عكس ويندوز, طبعا لايوجد حماية تامة نستطيع ان نقول( 90%).

كتاب ومرجع رائع باللغة العربية سلمت يداك.

برايي التصميم ليس مهم كثيرا ولا حتى البرمجة , يجب ان تكون فكرة جديدة وإلا يوجد الالاف من المواقع المشابهة لموقعك.

الأخ يوسف شرح الموضوع بالتفصيل , بالاضافة ممكن أن تزور موقعه وتقرا المزيد

كمبتدئ حول ماتعلمته من html و css الى تطبيق بسيط,أنصح أن لاتدخل في شئ معقد من الأن إستمر ولو بالقليل كل يوم , مع جافاسكريبت يمكنك عمل تطبيقات جيدا جدا , لكن إذا أردت أن تفهم وتتقن الionic بالكامل يعني تطوير إضافات وما إلى ذلك يجب أن تتعلم Angular و Typescript , كما قلت حاول أن تبدئ بتطبيقات بسيطة يعني موقع responsive حوله الى تطبيق اندرويد او موقع الكتروني يحتوى على قصص ومقالات حوله الى تطبيق وهكذا..

التصميم كمبتدئ جيد جدا , مع الايام كل ستقوم بتقوية نفسك أكثر فأكثر , المهم الإستمرارية وعدم الملل , أنصحك أيضا بتعلم bootstrap سيسهل عليك الكثير من الامور , مع لينكس كل شي أجمل :D