محمد عبدالله @752000fyansou

مهتم بالسياسة

نقاط السمعة 6
تاريخ التسجيل 27/07/2017
آخر تواجد سنتين

لا أؤمن بوطن إصطنعه الإستعمار أؤمن بوطن صنعه و بناه أجدادي

الأمر بكل بساطة متعلق بالهوية الثقافية, روسيا ثقافيا تتبع أوروبا و حتي تاريخيا فالأمر غير متعلق بالجغرافيا

أطول ساحل علي البحر المتوسط ، دولة نفطية بإمتياز ،حلقة الوصل بين المشرق و المغرب العربي ،شعبها محافظ دينيا و أغلبه علي المذهب المالكي.

هذا كل ما أعرفه عن ليبيا(:

نعم اعرفها و لكن كنت اظن ان هدف المعركة هو السيطرة علي تجارة الورق التي كانت تسيطر عليها الإمبراطورية الصينية .

انصحك ان تجرب روسيا للعديد من الأسباب فروسيا لا يوجد بها معاداة للمهاجرين و هي دولة رخيصة من ناحية التكاليف و هي تقوم بتسهيلات للراغبين بالهجرة اليها

انا لم اجعل غير السنه عدوا ، و لكن من حقنا الدفاع عن انفسنا وليس الإصطفاف بجانب ايران ،فعندما يظهر رجال دين شيعة و يقول انهم سينتقمون من قتلة الحسين رضي الله عنه و من المعروف ان الشيعة يتهمون السنه بهذا ، عندما يظهر رجال دين ايرانيون يقولون ان الشيعة في جميع انحاء العالم سيغزون السعودية وينقلون مركز قداسة المسلمين من مكة الي مشهد ،و تقول لماذا تتحيز لجانب السعودية .

فبدلا من الإصطفاف لجانب ايران لأنها فقط دعمت حماس، عليك دفاع عن مقدساتك ، قأنا اعتبرها طعنة غدر في ظهر اخيك المسلم .

اما عن عاصفة الحزم من حق السعودية ان تتخذ اجراءات دفاعية الحوثيون هم من رددوا شعارات معادية للسعودية ناهيك عن الدعم الإيراني و نحن نحن نعرف المغزي من دعم ايران للحوثيين في اليمن .

اما عن موضوع دعم الإرهاب هل لديك دليل قاطع ؟

اذا كانت الأدلة اتهامات فقط، فنحن نعرف ان السعودية تتهم ايران بدعم تنظيم القاعدة في افغانستان ولكن بدون ادله ، و لكن قطر قد ثبت عليها دعم تنظيمات ارهابية بالتوثيق و ليست مجرد اتهامات

نعم هذه حقيقة العلمانية القذرة ، المشكلة في المسلمين الذين يؤمنون بها و كأنهم تعرضوا لغسيل دماغ ،او يجهلون ما هي العلمانية.

التوجه المسلح في درعا لم يكن واقعا تحت تيار سياسي معين او حزبي او طائفي بل كان اهدافه تحرير الشعب السوري من الأسد الذي كان يعتقل الناس فقط لترددهم علي المسجد لأداة صلاة الفجر

الي ان تكالبت الأحزاب للحصول علي نصيبها من الثورة و من ابرزهم الإخوان المسلمين الفرع السوري . ثانيا اما عن موضوع الطائفية هل انا اطلقت تعليق عنصري ضد طائفة معينه. ؟

لماذا لا تسألوا هذا السؤال لإخواننا الشيعة الذين يرددون شعارات معادية لأهل السنه وانهم يريدون دخول مكة ؟ السعودية هنا في موقف الدفاع و من حقها السيادي ايضا ان تتخذ مواقف دفاعية ، ثالثا عن موضوع عاصفة الحزم وداعش نحن لسنا بحاجة لنثبت للعالم شيئا فهذا يضر بسمعتنا كمسلمين و كأن لا يوجد في العالم مشكلة إلا مشكلة داعش فهذه بحد ذاتها اهانة لنا كمسلمين

ام عن موضوع الحوثيين فهم يريدون تقديم اليمن كقطعة من الذهب لإيران

و نحن نعرف دستور ايران الإرهابي الذي يقضي بغزو السعودية بأي شكل من الأشكال و لذلك من حق السعودية الدفاع عن نفسها

فعلا ينطبق علي السعودية المثل الذي يقول

عندما يكثر اعداءك اعلم انك شخص ناجح

انظر

العلمانيين و التيارات الشيعية الموالية لإيران و الإخوان المسلمين تيارات تتناقض فكريا و ايدلوجيا ولكنهم يتفقون في معاداتهم للسعودية

اليس العراق كانت تحت حكم العسكر الذي يرفضه الإخوان ام ماذا ؟

ثانيا السعودية اتخذت اجراءات دفاعية فصدام الحسين هو الذي باشر بالهجوم علي الخليج ام انك لا تقرأ التاريخ .

اولا عن موضوع جبهة النصرة

اليست قطر هي من تدعم النصرة ام انك تحاول التدليس ، اما عن موضوع ايران فنحن لسنا بحاجة لنري الغرب اننا نحارب الإرهاب فهذا يضر بسمعتنا كمسلمين و كل ما فعلته ايران الا استرضاء الأوروبيين و والأمريكيين من اجل رفع العقوبات عنها و كافؤوها بالإتفاق النووي و رفع العقوبات مثلما ما قام اردوغان بتطبيع علاقات مع اسرائيل من اجل قبول تركيا في منظومة الإتحاد الأوروبي و الي الأن لم يتم قبولها

اما عن موضوع الدفاع عن السنه اعطيني دولة مثل السعودية تترجم اقوالها الي افعال و سأعطيك مثال انظر الي السنة في العراق لولا السعودية وليست تركيا لتم بحقهم ابادة طائفية برعاية ايرانية

اما عن الدليل لا فائدة لانني لو وضعت روابط ستقول متحيز لذلك لا فائدة

اي ارهاب تدعمه السعودية ، السعودية تقف ضد مشروع ايران الصفوي الإرهابي فهي صوت اهل السنة في العالم و تقريبا هي الدولة الوحيدة التي تدافع عن السنة بقول وفعل لا بثرثرة لا تضر و لا تنفع فالإخوان لا يهمهم إلا الوصول الي السلطة ولو علي بحر من الدماء مصالحهم الشخصية هي الأهم

-3

انت في موقف ضعيف لا تعرف شيئا بل انت تجادل من اجل الجدل فقط ويتحفني جهلك وتخلفك وتأييدك الأعمي لشراذم بالأمس كانوا يقبلون اقدام اوباما و ساركوزي يترجونهم انقذونا من القذافي يريد ان يسحقنا لاننا ننفذ اجندتكم في وطننا فأنا ليس لدي اليوم بطوله لأشرح لك عن الثورة الليبية الإخوان شراذم وسفهاءو الربيع العربي مؤامرة اخوانية قطرية تركية قذرة برعاية قناة الخنزيرة تسببت غي موت مئات الالاف من البشر .

-1

لن اتكلم عن موضوع حلف الناتو لأن الجدال عن جهل لن يجلب نتيجه، بالنسبة لموضوع الثوار السوريون سأعطيك الدليل، الدليل عندما يتسلق شراذم الإخوان علي الثورة ويقومون بصنع اجنحة عسكرية علي الأرض داخل صفوف الثوار ،عندما تدعمهم تركيا بالمال والسلاح لكي تزيد من نفوذها داخل العمق السوري و تستخدمهم لضرب الفصائل التي ترفض تقديم الولاء للسلطان المزعوم وتقولون لي اين الدليل . و لكن هذا ما اسميه التأييد الاعمي فلا يغركم شعارتهم البراقه فكلها ثرثرة وثرثرة لا اكثر ولا اقل.

يبدو انك تريد ان تتلاعب بالكلام .بالمناسبة ساركوزي وافق علي ضرب الجيش الليبي بعد ان اقنعه برنارد ليفي اليهودي الفرنسي و هو فيلسوف و معروف عنه بتأييده للصهونية . واقنعه بعد ان جاء الي ليبيا و اجتمع مع قادة الثورة الذين كانوا في معظمهم من الإخوان المسلمين ، و عندما تريد ان تجادل لا تجادل عن جهل .

-1

هههههههههههههههههه تركيا تدعم فصائل في دون اخري في سوريا لسواد عيون الثورة السورية ، يبدو انك لا تعرف شيئا عن الثورة الليبية من قام بها و من في الأساس طلب من الرئيس الفرنسي ساركوزي انذاك بأن يضرب الجيش الليبي بالطبع الإخوان المسلمين . و الله يا أخي يبدو انك لا تعرف شيئا لهذا لن يصل النقاش الي نتيجة

-2

عندما جلبوا حلف الناتو في ليبيا و دمروا الجيش الليبي أنظر إلي ليبيا لا يوجد لا دولة ولا جيش. أما في سوريا انظر كيف شقوا صف الثوار السوريين مما سهل علي المليشيات الكردية ومليشيات الأسد بالزحف علي الأراضي التي يسيطرون عليها و خساراتها ممل جعل سوريا تذهب الي التقسيم . و تقولوا لي كيف دمروها حدثتك بالواقع ولم ارد ان اغوص في معامع نظرية المؤامرة

-5

الإخوان سبب دمار المنطقة هم ليسوا إلا اداة لسيدهم اردوغان المصاب بهستيريا تقويض انظمة الحكم ، يمكنك مقارنة الوضع الأن بالوضع قبل 2011 كيف كانت المنطقة تنعم في رخاء و لم تكن إلا بعض الخلافات التي يمكن حلها دبلوماسيا أما الأن هل يعجبك الوضع؟

-4

و هل لك رأي اخر؟

-3

يتم تسليبي من الواضح ان المستخدمين في حسوب إما مؤيدون للإخوان المسلمين او علمانيين و لقد التمست هذا الأمر في العديد من النقاشات الأخري

-7

فعلا هذه افعال رجال، ليست ثرثره بدون افعال

فكرتك خاطئة الجنوب الليبي بالكامل سُمر و مدينة تاورغاء الواقعة في غرب البلاد بالكامل سمراء , أما عن الجانب الغير عنصري هناك صداقات و معارف تناسب بين السُمر والبيض في كل مكان ,العنصرية مقتصرة علي الأفارقة الذين تحصلوا علي الجنسية الليبية حديثا أو أجداده هاجرو من البلدان ما وراء الصحراء إلي ليبيا من ثم ولد و عاش في ليبيا توجد عنصرية بشكل كبير إتجاههم .

ضحكت من قلبي لأن الأخ لخص معضلة المافية بإجرام الحكام اليوم و صورها تصويرا أقرب للواقع لهذا ضحكت من قلبي لا أكثر و لا أقل

و من قال لك أنني لست حزين علي حالنا بل ربما أشد حزناً

أولا أتكلم عن السُمر الليبيين , ثانيا شعبي و أعرفه ربما يعتبر أكثر الشعوب العربية عنصرية تجدهم عنصرين إتجاه حتي البيض غير الليبين إتجاه المصريين , التونسيين ,الجزائريين, الفلسطنيين, السوريين.............إلخ) و لا أستطيع إنكار ذلك.

بل حتي إنهم لا يجوزون بناتهم لغير الليبيين , ولكن في كلامي أقصد السُمر الليبيين. و لم أعمم . وهناك فكر أخري أن قبائل شرق ليبيا لا يتجوزون من قبائل الغرب و العكس الصحيح إلا في بعض المدن الكبيرة كبنغازي و طرابلس هذه الظاهر متفشية إلي حد أنها أزمة في المجتمع الليبي و أنا أعارضها بشدة أتمني أن الفكرة قد وصلت.