محمد ابن زيد علي

من لزم الصمت نجا.

1.44 ألف نقاط السمعة
3.73 مليون مشاهدات المحتوى
عضو منذ
عجيب هذا الذي يبخل بالعلم! ما الذي سيخسره؟ بل من نشر علمه انفتح له علم جديد وأبواب كثيرة ومعانٍ جديدة.
4- تعلم اللغة الإنجليزية بحب وشغف لا بعنف وكره! 5- تعلم وتثقف واقرأ واطلع ووسع مطالعتك ومعلوماتك.
تب إلى الله، واستغفر، وأقلع عن هذا، واعزم على عدم الرجوع، فباب التوبة مفتوح، والله يغفر الذنوب جميعا لمن أقبل عليه، وأنا شخصيا سأدعوا لك في صلاتي فعليك أن تعين نفسك بترك هذا الأمر، ثانيا: تخيل أنك تشرب ثم نسيت ثم خرجت إلى الشارع الرئيسي وصدمتك سيارة؟ أو مسكت سكين وقتلت الناس؟ أو تعريت من ملابسك؟ أو ما شابه ذلك؟ صدقتني ستندم طول عمرك!! تحياتي لك.
هل قرأت كتاب (نظرية الفستق)؟
نعم اتفق معك، وأزيد نحن نمشي في حياتنا تحت مشيئة الله (وما تشاؤون إلا أن يشاء الله) لا مشيئة القدر فليس له استقلال وتحكم بل نقول: تحت قضاء الله وقدره.
هل يأتي القدر بأحد؟ المهم؛ افعل الخير لأنه من طبعك وسمتك وحليتك تنل خيرا من ربك ومجتمعك وتطمئن نفسك وتنشرح وهذا مجرب.
على أساس قوانين معينة يضعها الموقع ويلتزم بها ويعلمها الجميع.
اقرأ سورة المدثر تجد الجواب، وإن لم تجده فاقرأ تفسيرها
لا يا أخي لا تفعل ما هو مذكور في المقال، لا تخرج عن طاعة والديك وتواعد فتاة وتشرب!! ألزم دينك وبيتك ونفسك بما تراه مريحاً ومناسباً لك بعيداً عن معصية الله سواءً كنت مسلماً أم لا!
خلاصة هذا المقال: قلد الأجانب، انسلخ من هويتك الإسلامية والعربية، إياك أن تكون مرتباً بل كن فوضوياً، كن جاهلاً مركباً، ثم علم الناس وتحدث معهم واكتب مقالاً مثل هذا!!
-1
لا تقل لست ملحداً هذه الأسئلة تقود للإلحاد وتكون باباً له علمت أم لم تعلم. إذا خلق الله جميع الناس سواسية في الجمال والمال فلماذا العمل؟ لماذا خلقت الجنة والنار؟ لماذا وجدت مراتب متنوعة في الجنة؟ أليس عدلاً أن نموت ثم لا شيء!! حاشا لله أن يخلق الخلق وينوعهم لعبث.
ههههه خلاص معليش جبت احتياط في السيارة
-1
لا أعتقد أن مثل هذه الأسئلة تقود المسلم للشكوك إلا إذا مكن الشيطان من نفسه، وفتح الباب بمصراعيه للتفكير في هذه الأمور، وبعضها غيبية لا تدرك بالعقل وبالحواس، الإسلام يعني الاستسلام لأوامر الله ورسوله والانقياد لها فمن الاستسلام ترك الخوص في مثل هذه الأمور لتريح ضميرك، والشيطان يتهجم على من يلتزم بدينه ويعرض عمن تركه وتشكك به، ويبقى ضميره هو الذي يؤنبه، فوالله لو أموت وأنا مغني فاسق زاني لكني مسلم خير لي من أن أموت وأنا باحث متشكك في
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته منذ 2014 وأنا مواظب على زيارة هذا المعرض الكبير المهم رغم تباعد المسافات إلا أن الهمة هي التي تقرب المسافات وتسهلها، ولا أخفي عليك سراً أني أصبت بدوار (صداع) السنة الماضية في أول يوم لزيارتي وكذلك السنة التي قبلها وذلك بسبب حبي بل شغفي بل عشقي للكتب فمن كثرتها أصاب للصداع وسأحتاج هذه السنة لحبوب بنادول، وكذلك أشتري بعربات الشراء لأني أشتري بالمجلدات ولو رزقت هديةً 25 ألف درهم لرجعت البيت وعندي ألفين ربما! وبشكل
نصيحة عامة: خذ الكتب المفيدة -وأغلب الكتب مفيدة- ولكن هناك كتب يغلب المفيد فيها غير المفيد وهذه الكتب التي أعنيها ومن له دراية بهذا علم مغزى هذا القول، وأيضاً خذ الكتب من دور النشر التي لا تراها إلا في المعرض وأعرض عما ستراه في بلدك بعد المعرض بشكل عام.
سؤال: لماذا تريدين تعلمه؟
ويل لمن يشكك في أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم، من يشكك في صحيح البخاري لم يقرأ البخاري والسلام.
حديث المسيء في صلاته جاء فيه: ثم ارفع حتى تطمئن ... ثم اركع حتى تطمئن ... حتى تطمئن الخ والحديث الذي ذكرته لا يعارض فالنبي أسرع لكن هذه السرعة لا تعادل السرعة التي نعرفها نحن
الأولى: كلَّ متني. الثانية: كلَّ متني. الثالثة: كلمتني. الأولى: أيا إسماعيل. الثانية: أيا اسما عيل صبري.
أنا أرى الأفضل أن يقال: لا تستمع لنصيحة كل أحد.
* تعلم من أخطاءك قبل أن تتعلم من أخطاء غيرك. * ابني نفسك قبل أن تهدم غيرك. * تأن ولا تستعجل.
وأضيف كذلك: * علينا قبول الحديث إذا كان صحيحاً دون عرضه على العقل، لأن العقل الصحيح باتباع السنة الصحيحة. * وعلينا تفسير نصوص الكتاب والسنة بفهم السلف الصالح لا بفهمنا نحن.
> لا أعتقد أن هذه الاجابات بهذه الأهمية، سانتظر تعليقك غدًا ونتناقش ونرى ما يمكننا الوصول اليه. لا يهمني الإجابة على هذه الأسئلة بقدر ما يهمني فهمك للمقصود، فلتلك الأسئلة مقصودٌ أريد الوصول إليه، بجوابك هذا يتبين لي أنك فهمت المقصود، لذلك أدعها لك لأنها أسئلة جانبية وليست من صلب الموضوع لو كانت كذلك لما أكملنا النقاش إلا بعد الإجابة عليها. طيب هذه أصولي التي أمشي عليها؛ إن تخالفني في شيء منها أخبرني ووضح ذلك. * أقول أن كتاب صحيح
طيب شكرًا؛ سأرد مع تفريغ الرد من ما تسميه هجوم وتصيد أخطاء، لكن أجبني؛ أولاً: هل هذه أول مرة تناقش فيها؟ ثانيًا: هل سبق وأن قرأت ردودًا لمناقشين مختلفين في الرأي من قبل سواءً من قديم أو من حديث؟ أجيبك غدًا إن شاء الله.
10
موضوعك هذا بنيته كله على قاعدة وهي أنك اعتقدت أن الموسيقى حلال ثم عززت ذلك ودعمته بما يوافق رأيك! > ومن الواضح الجلي أولًا أن البخاري وضع الحديث في باب تحريم الخمر، ولم يضعه في باب تحريم المعازف، مما يعني أنه لا يستدل به كحجة على تحريم المعازف، بل كشاهد على تحريم الخمر، هذا الكلام يدل على أنك لا تملك صحيح البخاري، بل أصلاً لو ملكته وقرأته لما وقعت عينك على غير هذا الحديث! فيا عجبًا ويا عجبًا! عدد أحاديث