نعلم جميعا مدى شعيية Google assistant بيننا كمستخدمي الهواتف الذكية، خاصة أنه مدمج مع نظام الأندرويد، الذي يمثل أكثر من 70% من حصة السوق، ولكن ChatGPT قد جربه الجميع ورأينا مميزاته، ويسعى إلى زيادة شعبيته بين المستخدمين، من خلال توفير دعم لواجهات الأندرويد الصوتية والتطبيقات النظامية، إذا نجح ChatGPT في ذلك، فسيكون قادرا على منافسة Google assistant في كل مكان في الهاتف، والاستجابة لأسئلة المستخدمين.

كما أن Google assistant يواجه تحديات كبيرة في المستقبل، بسبب تقاعس جوجل عن تطويره وتحسينه، فقمت بتجربته من قبل ​و لم أجد فيه الفائدة التي تجعلني استعمله في حياتي، إلا أنني أعتقد أن ChatGPT سيوفر رؤية مختلفة للمستقبل، حيث يعتمد على نموذج الذكاء الاصطناعي المفتوح، الذي يسمح بالتعلم والتحسن بشكل مستمر.

أرى أن Google assistant  سيطر على السوق في السنوات الأخيرة وبدون​ بدون إمتيازات تذكر، والآن نحن نرى أول المنافسين الفعليين لهذا التطبيق، ويثير تحدي ChatGPT لـ Google Assistant أسئلة مهمة حول مستقبل تفاعلنا مع الهواتف الذكية، فهل سيكون هذا التحدي بمثابة تغيير في السيطرة على السوق، أم سيبقى Google Assistant هو المسيطر الرئيسي على هذا القطاع؟ كمستخدمين، ما هي توقعاتكم للميزات التي سيوفرها ChatGPT كمنافس ل Google assistant كمساعد شخصي للهاتف؟