وصلني تحديث مؤخرا من تطبيق واتساب على هاتفي الأندرويد وحاولت معرفة مضمون هذا التحديث بالضبط وما المزايا الجديدة المضافة، فكان أهمها إضافة القفل السري للمحادثات، وهذا من أجل حماية المستخدمين ومعلوماتهم بشكل أفضل.

بعد أشهر من إطلاق ميزة قفل الدردشة باستخدام بصمات الأصابع، والتي انتقدها الكثيرين أنها ليست بالحماية القوية حيث إذا كان التطبيق مفتوح من قبل يستطيع أي شخص الدخول للحساب وقراءة الرسائل مباشرة وهذا ما دفع واتساب إلى إطلاق هذا التحديث.

حيث أصبح الآن بإمكاننا إخفاء محادثتنا بواسطة الرمز السري، وتهدف هذه الميزة الجديدة إلى توفير طبقة حماية إضافية للمحادثات، بحيث يمكن لنا اختيار رمز فريد ويمكن أن يحتوي حتى على الرموز التعبيرية الموجودة في واتساب من أجل زيادة الحماية، ونستطيع أيضا إخفاء هذه المحادثات التي تم إسناد إليها هذا الرمز السري ولن يستطيع أحد الوصول إليها إلا بإدخال نفس الرمز مرة أخرى.

من خلال التحديثات التي رأيتها من واتساب، أرى أنها مركزة على مجال الحماية بشكل كبير وهذا من أجل جذب أكبر عدد من المستخدمين، لأنه مؤخرا مشكلة الحماية أصبحت شائعة وأغلبنا يبحث عن التطبيق الذي يلبي هذا الطلب بشكل ممتاز، وأنت كمستخدم هل تأخذ الخصوصية بعين الاعتبار عند اختيارك تطبيق محادثة معين؟ وفي رأيك ما هو أفضل تطبيق محادثة يحترم خصوصية المستخدم ويحميها؟