بما انك تتصفح الانترنت يوميا لساعات، فيبدو انك على الأقل سمعت عن منصة Reddit. وإذ لم تسمع عن هذه المنصة الرائعة، او سمعت عنها لكن لا تعرف مميزاتها الجبارة بعد، فهذا المقال سيجب عن كثير من الأسئلة حول هذه المنصة الرائعة.

في هذا المقال سنتعرف على منصة Reddit ، عن مميزاتها، وكيف تختلف عن باقي المنصات وكيف نستفيد منه في مجالات اهتمامنا وهواياتنا. والأهم من ذلك أشهر (المجتمعات) التي يمكننا متابعتها على المنصة الرائعة.

ما هي منصة Reddit

من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي زيارة في العالم. يتم تسمية "ريديت" أحيانا "بوابة الانترنت الامامية". وتلك التسمية تستمد من القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يحظى بها الموقع. يصنف "ريديت"، في المركز التاسع عشر كأكثر المواقع زيارة في العالم. والسابع في الولايات المتحدة الامريكية في الترتيب من حيث عدد الزيارات. تكمن فكرة "ريديت"، بأنه يعتمد على نظام يسمى الـ Subreddits او "المجتمعات"، وهي بالضبط مثل فكرة المنتديات في ما مضى ولكن بطريقة مختلفة قليلا سنعرفها لاحقا في هذا المقال.

ما هي الـ Subreddits

ببساطة شديدة، الـ Subreddits عبارة عن مجتمعات، او لنسميها منتديات، يجتمع فيها محبي مجال معين. لنفترض، انك من محبي التسويق، التجارة الالكترونية او السياسة، الرياضة، الأفلام، الانمي ، او محبي علوم الفضاء ، او من محبي القراءة او شيء تقريبا يخطر في بالك تقريبا ستجد له Subreddit على منصة Reddit. اذن، فالـ Subreddit يعتبر "كمنتدى او غرفة خاصة يجتمع فيها محبي موضوع، او هواية معينة" ، فكل Subreddit على منصة Reddit مهتم بشيء واحد فقط، وتستطيع الانضمام الى اكثر من subreddit في نفس الوقت. وهنالك مئات الالاف من الـ Subreddits على المنصة. مثلا اذا كنت من محبي القراءة الالكترونية، هنالك subreddit بأسم r/kindle يهتم المنضمين له بنقاش كل المواضيع الخاصة بالقراءة الالكترونية.

كيف استفيد من Reddit

.

.

.

افضل 10 مجتمعات على Reddit 

.

.

.

لقراء بقية المقال واصل القراء من هنا :