من قبل حتى مشاهدة هذا المسلسل وجدت الكثير من السخرية التي كانت تتعلق بسرعة تجاوز ونسيان بطل العمل لحبيبته التي تم قتلها بعد أيام من زواجهما، وكيف استطاع في خلال فترة قليلة حب فتاة أخرى.

بكل صراحة لم أشعر أنها مبالغة أعمال، ولكن في الواقع هذا الأمر شائع كثيرًا، فكم مرة مثلًا شهدنا اثنين مضى كل منهما قدمًا أو أحدهما على الأقل بعد حب كبير دام سنوات لدرجة تشعرنا بالصدمة لانفصالهما؟!

عن نفسي شهدت كثيرًا، وعلى عكس كل الآراء أو الأحكام التي يصدرها الآخرين بشأن من يتجاوز سريعًا بأن مشاعره لم تكن حقيقية أو مزيفة، أو أنه شخص أناني ولا يحب سوى نفسه، أجد أنه ليس بالضرورة أن تكون المشكلة في المشاعر، ولكنه في الأساس يمتلك من القوة والثبات والنضج ما يمكنه من تقبل وتجاوز أن شخصًا عزيزًا عليه لم يعد موجودًا في حياته، ولكنها يجب أن تستمر، فببساطة من حقه أن يفتح قلبه من أجل فرص أخرى.

فضلًا عن أن الحب الذي يعيقنا عن ممارسة حياتنا بشكل طبيعي في حالة عدم وجوده ليس حب صحي بل تعلق، وهذا لا علاقة له بالحب في شيء، بل هو في الأساس يضر كلا الطرفين، لكن الأمر أعتقد يختلف قليلا في حالة الزواج، والانفصال بعد سنوات من العشرة.