مع تزايد تفضيلات المشاهدين للترفيه السريع، أصبحت المسلسلات ذات الحلقات القصيرة أكثر شيوعاً، فالحلقات التي تتراوح مدتها بين 20 و30 دقيقة تلبي رغبة الجمهور في الحصول على محتوى سريع وفعال لكن عالم المسلسلات لم يكتفِ بهذا بل بدأ في تقديم أفكار جديدة لمواكبة عصر السرعة.

في الآونة الأخيرة، ظهر مفهوم جديد يتمثل في تقديم حلقات لا تتجاوز مدتها دقيقة واحدة، في البداية كان من الصعب تصور كيف يمكن تقديم الشخصيات والأحداث في هذه الفترة القصيرة لكن هذا الاتجاه، الذي بدأ في الصين، انتقل الآن إلى العالم العربي، وبالفعل بدأت هذه الموجة الجديدة من منصة DramaBite، وهي منصة عالمية تشتهر بإنتاج هذه النوعية من المسلسلات، ولكنها مؤخراً دخلت العالم العربي بمسلسلات عربية مثل "جوزي طلع مليونير" و "بعد الطلاق" لتكون هي أول منصة تصنع وتنشر تلك الموجة في العالم العربي.

الغريب أن نسبة المشاهدات لتلك المسلسلات في العالم العربي تتجاوز الآلاف، وهو رقم مرتفع للغاية بالنسبة إلى أنها ليست مشهورة بشكل واسع هنا لكن ما زلت أجد صعوبة في فهم الفائدة من مشاهدة عشرات الحلقات التي لا تتجاوز مدتها دقيقة واحدة، بينما يمكن متابعة حلقة واحدة بنفس مدة المسلسل كله، وتعرض ذات المحتوى وتكون أكثر ترابطاً.

ويبقى السؤال هنا: هل يجب على عالم المسلسلات مواكبة عصر السرعة؟ وما رأيك في فكرة الحلقة التي لا تتجاوز مدتها دقيقة واحدة؟