صدر الجزء الثاني من مسلسل Ginny & Georgia هذا العام. ويدور المسلسل حول جورجيا وهي أم عزباء في الثلاثين من عمرها لفتاة مراهقة تُدعى جيني وطفل يُدعى أوستن.

ومنذ بداية متابعتي للمسلسل وكان أكثر ما يلفت نظري هي شخصية جورجيا، فهي أم مثالية تعشق أولادها وتفعل أي شيء من أجلهما. حتى أن كل شخصيات المسلسل تحسد جيني وأوستن؛ لأن لديهم أم مثلها، ولكن ليس فقط شخصيات المسلسل، بل أيضا المشاهدون الذين تعلقوا جدا بشخصية جورجيا حتى أنهم يشاهدون العمل من أجلها. متغافلون عن بعض الحقائق حولها مثل أن جورجيا هي في الأصل لصة، محتالة، مختلسة، وقاتلة!

كنت أتعجب في البداية كيف يمكن لكل هؤلاء أن يصيبهم الحب الأعمى لتلك الشخصية لدرجة غضهم النظر كليا عن كل ما فعلته من أفعال إجرامية وغير قانونية؟

‏ ‏ولكن بدأت أفهم بعدما تعمقت في التفكير حول مئات التعليقات من جمهور المسلسل على مواقع التواصل الاجتماعي التي جميعها كانت تتمنى لو أن لديهم شخص مثل جورجيا في حياتهم، يتمنون لو أن أمهاتهم مثل جورجيا!

فلماذا جورجيا؟ نحتاج أن نعرف القليل عن تلك الأم التي تمناها الكثيرون.

جورجيا تركت المنزل عندما كان عمرها 15 عاما بسبب تعنيف وتحرش زوج والدتها بها؛ فوالدتها لم تحميها. وعاشت جورجيا معاناة كبيرة، حيث اضطرت أن تسرق لكي تأكل، وحملت من شاب وعمرها 15 عام فقط. رفضت جورجيا قتل جنينها وتمسكت به، فأنجبت ابنتها الأولى جيني، ورغم ظروفها القاسية لم تجعل جيني تتأثر بها ولا لمرة، لم تلم جيني على حياتها البائسة ولا لمرة، لم تعنفها، لم تهملها، أعطتها حب يكفي العالم بأسره رغم أنها لم تذق ولو القليل منه، وفرت أفضل الفرص لابنتها لم يتسنى لها أن تحصل عليها، رسمت حياة مثالية لطفليها بعيدة كل البعد عن واقعها المرير.

وهنا فهمت أن جانبهم الذي لم يشبع من الحب والعاطفة والإهتمام الذي تقدمه جورجيا جعلهم يقعون في حب تلك الشخصية، فلم يعد يهمهم أي شيء أخر. الرغبة والاحتياج الشديد لتلقي الحب من ذويهم جعلهم متعطشين لتلك الأم التي لم تتحجج بالظروف وأعطت لأولادها حبا جما.

في رأيهم لا يهم كل ما فعلته جورجيا فهي فعلته لحماية نفسها وأولادها، فهي أم مثالية ولا يهم إذا كانت إلى جانب ذلك أيضا محتالة..وقاتلة.

فهل برأيكم ما ذُكر من أسباب كافٍ لتفسير نمط التعلق الشديد بتلك الشخصيات؟ أم هناك أسباب أخرى أكبر وأعمق وراء هذا؟ وهل أنتم على استعداد لحب مثل تلك الشخصيات برغم أفعالها الغير مقبولة؟