yellowstone

 ملحمة شركة بارامونت المكونة من أربعة مواسم و ٣٩ حلقة من عام ٢٠١٨ وحتى الآن .. ماذا يكون ؟؟

مسلسل بطابع الويسترن يترأس صناعه صاحب الأوسكار كيفن كوستنر مع ممثلين آخرين دارت أدوارهم كلهم حوله . 

يلوستون هو اسم المسلسل وهو في نفس الوقت اسم المتنزه الأمريكى الواقع فى مونتانا الذي صنفه اليونسيف من أكبر محميات العالم.

قصته هي قصة صراع ملاك المنتزه الجذورية مع أقرانهم ومع الهنود الحمر منذ النشأة الأمريكية، وحتى الآن من خلال الأسرة الأخيرة الحاكمة للمسلسل، وهي أسرة جون دوتون القائم بدوره كيفن كوستنر .. الأب ورب الأسرة القوى لأربعة أبناء، والمالك للمتنزه ذو الثمانية آلاف كيلو متر مربع ومئات الأحصنة والثيران ورئيس شرطة الماشيه في محافظة مونتانا، والذي بسبب وضعه ونفوذه وحبه لأرضه والمتنزه التي لا يرغب لمخلوق أن يشاركه فيها يدخل فى صراعات مع جيرانه من أصحاب النفوذ الآخرين وبقايا السكان الأصليين يشاركه فيها أبنائه والتي بسببها يخسر أحدهم .. 

على مدار التسعة والثلاثون حلقة وحتى الآن ولم ينتهى بعد صراع جون دوتون وأبنائه مع أعدائهم .. الأعداء الذين يرى جون دوتون أن هزيمتهم عندما تطلبت منه أن يكون قاتلا حتى لا تطئ أقدامهم أرضه فكان قائلا .. 

تضطرك الظروف وأنت تحارب الأشرار أن تفعل أشياء سيئة .. لكنها لا تغير من طبيعتك الجيدة فعندما تقتل حينها ليس معنى هذا أنك قاتلا.

قالها جون دوتون لابنه معلما إياها في المسلسل وتلك العبارة هي مبدأه الذي صارت به أحداث المسلسل كله .. فهل حقا إن اضطر الفرد وهو يدافع عن ممتلكاته وعزوته أن يرتكب الأشياء السيئة يعتبر هذا عملا وقائيا لا تحكم به شخصيته؟؟؟