إنتاج: 2017

7.0 على IMDB

تصنيف: كوميدي

موضوع المسلسل

يتحدث المسلسل عن فتاة بلا أهداف تعاني بالحصول على عمل مناسب، وبإحدى الأيام تدخل محل للملابس المستعملة وتقوم بشراء قطعة أزياء نادرة كان صاحب المحل لا يعرف قيمتها ثم تقرر بيعها عبر الانترنت، لتربح مبلغ كبير من المال، وتقرر أن تفعل ذلك كمهنة، فتقابلها الصعاب واحدة تلو الأخرى.

ما أعجبني

بحق أستطيع الجزم بأن هذا المسلسل من أكثر الأعمال التي استفدت من مشاهدتها في حياتي، دعني أخبرك بالسبب، فعلى الرغم من كثرة الأعمال التي تتناول قصص نجاح، وسير حياة ذاتية عن المشاهير والعظماء، إلا أن تلك القصص في نظري تحمل جميعاً عامل مشترك اختلف في هذا المسلسل، فكل هؤلاء العظماء كانوا يتمتعون بصفة افتقرت لها بطلة هذا العمل، فجميعهم كان يجمعهم معرفة هدفهم، وقوة الإرادة وربما بدأت مشاهد المسلسلات التي تحكي قصة حياتهم، بصور من محاولاتهم للنجاح والوقوف على قدميهم، وهو عكس ما حدث في هذا المسلسل، ففي أولى الحلقات بدت البطلة يائسة، تائهة، ومكتئبة، وانتقلت من هذه الحالة بسرعة لحالة نشاط ويقظة ومحاولات مستمرة للنجاح، وهذا ما جعلني أرى المسلسل كفرصة لأي إنسان أياً كان في تحقيق النجاح، فلم تملك البطلة الأمور المعتادة التي تدعم قصص النجاح بل كانت فتاة عادية جداً، لذلك أراها قصة ملهمة بحق للجميع.

الأمر الآخر بالتصوير والإخراج، فعلى الرغم من أن الفيلم أحياناً كان يبدو بألوانه وديكوراته _الفقيرة تنوعاً بحجم القصة_كما لو كان فيلما من السبعينات فقد طرح المخرج ابتكارات بسيطة بالتصوير، أعجبتني ولفتت انتباهي، يمكنك أن تشاهدها بالمشاهد التي تبحث البطلة فيها عن معلومات على شبكة الانترنت فيصور المخرج المشهد كما لو أن المعلومات تتطاير من جهاز الحاسب الخاص بها في الغرفة وأن البطلة ترى بعينها الأشياء مجسمة.

نظريات للنجاح

بمشاهدة المسلسل حزمت قناعاتي تجاه أشياء عديدة، فعلى سبيل المثال في إحدى المشاهد، اضطرت البطلة لرفض مشاركة صديقتها المقربة لها بمشروعها كشريك رئيسي وله حقوق مماثلة، كان للبطلة وجهة نظر بأنها صاحبة الحق الأوحد والأكبر بهذا النجاح، ولكن صديقتها كانت ترى أنها لم تكن تصل لذلك لولاها؟؟ فإذا شاهدت المسلسل ما رأيك أنت؟؟

في المسلسل اختارت البطلة بعد خصام أن تقبل بشروط صديقتها بل واعتذرت عن رغبتها في الاستئثار بما بدء في الأصل كمجهود وفكر ذاتي لها، كنت أعارضها في البداية ثم شعرت أن موافقتها كانت من النضج ورجاحة العقل، فما المانع أن يكون لك شركاء نجاح، وحتى إن لم يكونوا معك من البداية أو لم يفعلوا ما فعلت، فيكفي أنهم جانبك وقتما تحتاجهم، وأنهم مخلصون، وأنهم أشخاص خيرون يستحقون الأفضل.

الأمر الآخر الواجب ذكره أن البطلة حصلت على معاونة دائمة من هذه الصديقة، وربما هذا يعطيك تلميح أنك تحتاج لمن يساعدك إذا أردت النجاح.

وهناك عنصر الإصرار والاستمرار بالمحاولة، حاولت البطلة مراراً وتكراراً النجاح فيما تفعله وأخذته بجدية تامة متخطية ما وضعته بنفسها مسبقاً كحواجز مادية ونفسية، سترى هذا مراراً بمشوارها الذي تخطت به تحدي تلو الآخر.

وكنصيحة أخيرة فعلت البطلة أمر يفعله العظماء فقط، حولت مشكلتها إلى فرصة جديدة، في إحدى الحلقات تآمر عليها منافسيها للتخلص منها، فاستغلت هذا العائق بالبدء على نطاق أكبر وبشكل مختلف، فكرة تحويل العائق لحل أو بداية نجاح هو مبدأ هام ينجح من يتخذه بخطوات واسعة.

ماذا عن نصائحك أنت للنجاح؟؟ شاركنا تجربتك