بلا مقدمات ، اعتبـروا هذا الموضوع هدية مني لكل أعضاء مجتمع أفلام وسينما في I/O ..

موقع ريديت ، قام أعضـاؤه بعمل تصويت موسّع بخصوص أفضـل 250 فيلماً في التاريخ ، ووضعوا ترشيحـاتهم بخصوصها ، فكانت النتيجـة أن ظهـرت لنا قائمة من 250 فيلم تعتبر الامتع والأفضـل والأروع على الإطلاق ..

بمعنى آخر ، يمكنك أن تشاهد كل فيلم من هذه القائمة وانت مطمئن أنك لا تضيع وقتك ، ولن تشعر بالضجـر بعد مشاهدته ، أو تقول عنه أنه سخيف..

استطيع ان اقول ان 50 % من مجمل هذه الأفلام شاهدته في مراحل متفرقة في حياتي ، وكلها بلا استثناء - التي شاهدتها - كانت ممتعة فعلاً .. لا يوجد أدنى مجال للملل أو الضيق أو الشعـور بهذا الإحساس أنك تضيع وقتك ..

في رأيي الشخصي ، مشاهدة هذه الـقائمة كفيلة بأن تحوّلك الى خبير سينمـا حقيقي من ناحية .. وستمنحك هذا الشعور المريح بـ ( التلخيص ) .. بأنك شاهدت أفضــل ما قدمته السينمـا منذ بدء تاريخها ، وأنك قمت بإضافته الى تجربتك الانسانية ..

استمتعوا

http://www.listchallenges.com/reddit-top-250-movies

ملحوظات :

  • قبل مشاهدة أي فيلم ، اقترح عليك أن تقــرأ مراجعة سريعة له ، لتعرف : تصنيفـه ( اكشن ، خيال علمي ، رومانس كوميدي ، الخ ) .. وتعرف مدى مناسبته للمشاهدة العائليـة ..

  • ستجد في القائمة أفلام من الخمسينيات والستينيات .. إذا كنت لا تطيق مشاهدة أفلام هذه الحقبة - مثلي - فربمـا تؤجلها قليلاً حتى يأتي وقتها أو تتناساها تماماً .. مما سيجعل القائمة تنخفض عن الـ 250 بشكل لا بأس به..

  • بعض الأفلام في هذه القائمة لها نتائج فكـرية وانسانية بنفس عمق قراءة كتاب مميز .. ولكنها تمنحك متعة بصرية الى جانب الافكار .. لا تتعامل مع كل الافلام اذاً أنها تسلية محضة .. بعضها كذلك ، وبعضها الآخر تقدم إفادة كبرى أيضاً ..

بالتقريب ، كم عدد الافلام التي شاهدتها من هذه اللائحة ؟