يبدو أن العروض المكتوبة التي تجمع مجموعة من الشخصيات في لعبة غريبة هي تخصص من تخصصات كوريا الجنوبية. فقد صدر مسلسل "لعبة الحبار" قبل ثلاث سنوات وأصبح نجاحاً عالمياً كبيراً لأنه كان دراما مكتوبة تتعلق بالبقاء في لعبة. والآن، ظهرت سلسلة مكتوبة جديدة أكثر كوميدية وسوداوية حول أشخاص في لعبة قادمة من كوريا الجنوبية. في هذه اللعبة، الوقت حرفياً هو المال.

بطل المسلسل هو جين-سو .. التحق باللعبة لأنه على وشك إنهاء كل شيء. هو مثقل بالديون، حيث يدين بمبلغ 900 مليون وون (حوالي 667,000 دولار) لمقرضين غير شرعيين. يعمل في العديد من الوظائف ذات الأجور الدنيا، مثل العمل في متجر صغير، وليس لديه مهارات واضحة. اقترض المال بعد أن وعده مصرفي استثماري بمساعدته على تحقيق ربح كبير، وهو ما لم يحدث بالطبع. لذا، بعد أن تدلى من ارتفاع 40 طابقًا أثناء غسل النوافذ، شعر جين-سو بأنه ليس لديه خيار آخر.

قبل أن يقفز مباشرة، يرى إشعارات بأن المال يدخل إلى حسابه، وتظهر سيارة ليموزين. يعتقد جين-سو أنها نوع من برنامج الوقاية من الانتحار على مستوى المدينة . يُنزل في مسرح ويُقدم له بطاقة، وكومة من المال، وبطاقات مفاتيح مرقمة. يمكنه أخذ أكوام المال والعودة إلى المنزل أو أخذ بطاقة المفتاح والدخول من خلال الستار. في البداية، يأخذ المال، معتقدًا أن هناك أشياء سيئة خلف ذلك الستار. ولكنه يفكر، لقد كان على وشك قتل نفسه، لذا إذا كان هناك من يحصد الأعضاء هناك، فما الفرق؟

خلف الستار توجد غرفة ضخمة وملونة، وثمانية طوابق من غرف النوم. هناك ساعة تقرأ 24:00:00.00. الرقم على بطاقة المفتاح الخاصة به – 3 – يتوافق مع الطابق الذي هو فيه. يدخل الغرفة، ويرى مساحة فارغة ولوحة تسجيل رقمية. يُقدم له زي يحمل رقمه ودليل القواعد. ما يكتشفه في النهاية هو أن كل دقيقة يقضيها في الغرفة تكسبه 30,000 وون. لكنه ليس لديه شيء ينام عليه أو يقضي حاجته فيه، وأسعار أي شيء يجلبه تكون 100 ضعف ما تكون عليه في العالم الحقيقي. إذا غادر الغرفة قبل الثامنة صباحًا، يفقد نصف أرباحه.

في صباح اليوم التالي،. يلتقي باللاعبين الآخرين في هذه اللعبة

ومع الوقت يكتشف أعضاء الفريق أن أوضاعهم في اللعبة غير متساوية. وأن هناك تصنيف طبقي معتمد على رقم الطابق. فكلما كان طابقك أعلى كلما كانت مميزاتك أكبر.. ومن هنا تبدأ المعضلة الكبرى. ومع استمرار الأحداث نجد كيف يتحول المشاركين في البرنامج من أشخاص راغبين في الحصول على المال بالتساوي. لأشخاص جشعين قادرين على ارتكاب أي جريمة مقابل زيادة وقت اشتراكهم في البرنامج الذي يساوي زيادة المال من خلال طبيعة شخصية كل واحد فيهم. فهناك اللاعب العنيف وهناك المنطقي وهناك الضعيف وهناك القائد بالفطرة.

قد يكون عرض "The 8 Show" مظلماً مثل "لعبة الحبار"، لكنه بالتأكيد أكثر فكاهة بشكل ساخر من هذا النجاح الضخم على نتفليكس. بطريقة ما، هو في الواقع أكثر إثارة. بالطبع، في كلا العرضين يكون المال على المحك. لكن في حالة "The 8 Show"، سيتعين على المتسابقين معرفة ما إذا كانوا سيتعاونون أو يكونون في صراع مع بعضهم البعض للحفاظ على أي كمية من المال يعتقدون أنهم يفوزون بها.

عرض "The 8 Show" من تأليف وإخراج هان جاي-ريم والمبني على أعمال "لعبة المال" و"لعبة الفطيرة"، وهو يشبه إلى حد كبير "لعبة الحبار"، باستثناء أنه لا أحد يقتل إذا خسر في التحدي

والأن أخبرني.. اذا كنت في نفس موقف بطل مسلسلنا. هل تقبل المشاركة في هذه اللعبة؟ وهل ستكون أنت الشخصية القائدة أم المرحة أم المنطقية أم العنيفة