عندي وقت ضيّق لهذا العيد، لا أريد أن أقضيه في مشاهدة كل أفلام العيد، أحب أن أنتقي أكثر وأخبار هذا العيد تساعدني فعلاً على القيام بذلك بكل سهولة، أغرب ما يمكن أن أسمع لهذه السنة أنّ فيلماً عربياً ببطولة كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز يتصدّر شبّاك التذاكر عربياً متفوّقاً على الفيلم العالمي: the flash! وهذا لم يحصل قبل الآن ولا مرّة (هو خبر يشغل حالياً الصحف العالميّة) وهو ما يجعلني أختاره بكل تأكيد للمشاهدة وخاصة أنّ هذا النجاح كلّه ولم ندخل العيد حتى إلى الآن.

سأشاهد بكل تأكيد أيضاً فيلم الجواهرجي لمحمّد هنيدي، وهو أعتقد أنّهُ سيكون فيلم جيد على أقل تقدير ليس لإنّه لمحمد هنيدي بل لإنّ بطلته هي منى زكي التي أومن بأنّها تختار أدوارها بعناية جداً، تعرف كيف تحافظ على صعود مستمر في اختياراتها السينمائية ولن تسمح لنفسها بأي سقطة (على عكس محمد هنيدي الذي أثبت عدّة مرّات سابقاً أنّهُ قد يدخل أفلام عاديّة لمجرّد التواجد في كل سنة ضمن شبابيك التذاكر).

هذين الفيلمين يتوازيان عندي مع مشاهداتي لمسلسلين يُعرضان حالياً على نتفلكس، الأول هو مسلسلي المفضّل black mirror الذي يستعرض اندماج مساوئ التكنولوجيا مع الحالة البشرية الإنسانية وما قد ينتج عن الأمر، المسلسل الثاني هو mind-hunter عن محققين يحاولان فهم طبيعة سيكولوجيا المُجرمين عادةً.

أذكّر محبين نتفلكس أيضاً بأن الجزء الثاني ل extraction الفيلم الشهير قد طُرح مؤخراً وأعلنت نتفلكس أيضاً عن عملها على الجزء الثالث مباشرةً، هل هناك فرص أخرى لأفلام عربية قد أمنحها فرصة المشاهدة أيضاً غير أعلاه؟

نعم، أعتقد أنّي ميّال إلى فيلم الشماريخ للمخرج عمرو سلامة، أحب طريقة إخراجه لأفلامه وأعتقد أنّه الأنجح مصرياً حالياً، وأنت ماذا ستشاهد خلال العيد؟ سواء ضمن منزلك أو في السينما؟ انتظر نصائح ومقترحات بكل تأكيد.