أحد أفلام نتفلكس التي تم طرحها في الآونة الأخيرة والذي تناول محور كوميدي في إطار أحداث الفيلم ألا وهي حمل الرجل، الأمر يبدو هزليا وكوميديًا جدا ولكن انتشر العديد من الأبحاث مؤخرًا تشير لإمكانية زرع الأجنة في جدار المِعدة لتشابه تركيبها مع رحم المرأة والذي يؤكد هذا الفعل هو "الحمل خارج جدار الرحم" وكذلك إمكانية زرع الرحم بأكمله بداخل الرجل ، لا نعرف ماذا قد يحدُث مُستقبلاً خصوصًا في ظل التطور الذي نعيشه في الوقت الحالي.

أما عن الفيلم فهو يحكي عن يحيى (لاعب كرة مُحترف) وزوجته مسك (طبيبة أمراض نسا)، تبدأ علاقتهم بالتوتر بعد مرور ثلاث سنوات من عدم الإنجاب بالرغم من رغبة مسك الشديدة في ذلك وفي أحد المرات يقوم يحيي بفعل غير لائق لحامل وتوبيخها وتقوم ضده حملة إعلامية كبيرة وتستمر المناوشات بينهم حتى يَنشب عِراك نتج عنه صدمة كبيرة لدماغ يحيى ويدخل بغيبوبة وينتهي به المطاف أنه حامل وداخله جنين ، فهل ذلك ممكن؟ بالطبع لا فالحمل يحتاج إلى رحم لينمو الجنين بداخله وكذلك الهرمونات الأنثوية كالإستروجين والبروجيستيرون .. كُل هذه العوامل توضح استحالة حدوث حَمل عند الرجال "هذا منافِ للعقل".

إن عملية الحَمل هي عملية مُعقدة للغاية ولكن في ظل التطورات التي نعيشها والتقنيات المتطورة لا استبعد حدوث ذلك، وقد يكون أحد الحلول التي تلجأ لها العائلات التي لا تنجب، أو بالأحرى عندما تكون الزوجة لا تنجب، وفي هذا الصدد برأيك إن توصل العلم لتحقيق هذا الأمر عمليا هل يمكنك اعتماده كحل لمشكلة عدم الإنجاب، أم هو مرفوض كليًا ولماذا؟