في سنة 2020 قررت أنا وزميلة لي فتح مشروع بيع إكسسوارات، والبداية قررنا أن المشروع يكون من خلال حسابين على انستغرام، حساب أقوم أنا بمتابعته وحساب تقوم هي بمتابعته.

الإكسسوارات كانت من صنع زميلتي أنا كنت مشاركة برأس المال وقررنا نقوم بنشر الصور على الحسابين حتى نزيد من عدد المبيعات، وفي نفس الوقت عملنا ماركتين متنافستين والأسعار كانت مختلفة بين النماذج.

فتحت زميلتي حساب شخصي وبدأت تنشر من خلاله، واجهت العديد من المشاكل في عملية تطوير الحساب والعمل على التسويق وزيادة عدد المتابعين.

أنا كنت فتحت حساب شخصي بعدها حولته لحساب تجاري business account، الحساب التجاري ساعدني في العديد من الأمور المهمة في التسويق، ومن أهم الأمور التي يوفرها الحساب التجاري:

  • التحليلات:

تساعد تحليلات الوسائط الاجتماعية على فهم الجمهور المستهدف بشكل أفضل، هذا يعني أنه يمكن تزويدهم بالمعلومات والمنتجات التي يبحثون عنها والمحتوى الخاص بك يكون جاذب لهم ويقدم قيمة وفائدة، وهذا يساعد في بناء علاقة طويلة المدى ويحولهم من جمهور مستهدف إلى عملاء دائمين.

يمنح زر أسفل كل مشاركة في ملف تعريف النشاط التجاري فكرة عن:

  1. الحسابات التي يتم الوصول إليها
  2. كم منهم يتابعونك بالفعل
  3. من هم المشاهدون الذين أتوا عبر الهاشتاج الخاص بك.
  • ترويج المنشور:

من خلال الحساب التجاري يمكن بسهولة ترويج المنشور، الحساب الشخصي لا يمنح هذه الميزة، الترويج يكون مقابل الدفع للمنصة ميزانية معينة حتى تسمح للمنشور أن يصل لعدد كبير من المتابعين والتفاعل معه.

هذا الوصول يساهم في رفع معدل الوصول للمتابعين والتفاعل يسمح له بالوصول حتى لأشخاص مهتمين وربما هم غير متابعين للحساب.

  • التمرير السريع من القصص القصيرة

مع الوصول إلى 10000 متابع أو أكثر ، يمكن إضافة ميزة التمرير السريع، يظهر سهم "التمرير لأعلى" أسفل منشور قصة Instagram ويسمح للمستخدمين بالتمرير مباشرة إلى صفحة أو الموقع التي تشير إليها القصة يمكن من خلال هذه الميزة الربط بين القصة القصيرة التي نشرتها لمنتج معين أو خدمة وموقع أو طريقة الحصول عليها، وهذا يساعد كثيرا عملية تحويل المتابع إلى عميل وكذلك يمكن استعمالها للترويج لأشخاص آخرين وماركات أخرى والاستفادة ماديا أو حتى بالتعاون المشترك بين الحسابات.

الحساب التجاري يمنح العديد من الميزات الأخرى، ما هي بعض الميزات التي يقدمها الحساب التجاري ولم أقم بذكرها، وبالمقابل هناك بعض الأمور السلبية للحساب التجاري يمكنم ذكرها لنا في التعليقات؟