يُظهر الإعلان الجديد لشركة Apple فتاة صغيرة تُدعى إيلي تستكشف متجرًا قديمًا للتسجيلات، عندما صادفت فجأة بابًا خشبيًا عليه لافتة "مزاد بيانات Ellie’s".

عندما تفتح إيلي الباب، تجد نفسها في غرفة مليئة بأشخاص يرتدون ملابس أنيقة ويجلوس جميعهم على الكراسي بينما يبيع رجل على خشبة المسرح عددًا من المعلومات لمن يدفع أعلى سعر. ومع ذلك، فإن هذه العناصر ليست عشوائية فحسب ، ولكن جميعها معلومات لها صلة بإيلي. وهي بياناتها الشخصية يتم بيعها في هذا المزاد.

بعد ذلك أخرجت الفتاة جهاز iPhone الخاص بها وبتغييرين سريعين في إعداداتها تحول كل الأشخاص الذين يحضرون هذا المزاد إلى غبار.

هذه الإعدادات الجديدة ، التي من خلالها تمكنت بطلة الحملة الجديدة من تحرير نفسها وحماية معلوماتها الشخصية ، التي تأمل Apple في التغلب على منافسيها من خلال نقطة القوة الجديدة هذه.

دائما المنافسة مستمرة بين الشركات الكبيرة مثل Pepsi و Coca-Cola ، و Apple وsamsung وغيرها، تحليل المنافسين Competitor Analysis واكتشاف نقاط ضعفهم ومعرفة نقاط قوتك تعتبر من مميزات النجاح في المنافسة ومن أهم عوامل نجاح العمل الخاص بك.

في بداية دخولي مجال العمل الحر زميلة لي مصرية كانت ترشدني ومرة قالت لي إذا تريدين النجاح* اعرفي نقاط قوتك وعلمي عليها* يعني حاولي تبرزيها وهذا ما فعلته شركة آبل من خلال هذا الإعلان، هذه الخاصية اليوم هي أهم نقطة قوة لديها.

أظهرت آبل هذه أهم نقاط القوة لديها في الوقت الحالي من خلال الإعلان والذي كان عبارة عن مزاد لبيع المعلومات وهو ما يتم في الواقع الافتراضي لبياناتنا يتم بيعها من خلال مزادات، وقامت في الإعلان بتعليم الجمهور المستهدف طريقة تغيير الإعدادات التي ستحميه، يعني عصفورين بحجر واحد، تعرف بنقاط قوتها وبطريقة استعمال هذه النقاط من قبل الجمهور.

كنت من قبل نشرت مساهمة على حماية الخصوصية من قبل آبل وكان هناك اختلاف في الآراء إذا كانت الشركة ستتمكن من حماية بياناتنا حقا أم أنها مجرد طريقة تسويقية جديدة

، واليوم بهذه الحملة تجعل آبل الأمر واقعي، ما رأيكم في ذلك؟ وهل ستنجح الحملة وتصبح أبل في الصدارة بفضل هذه النقطة؟