إن أنظمة الحميات الغذائية المعدة لفقدان الوزن كثيرة، منها ما يجدي نفعًا ومنها ما يفاقم الوضع أو يبقى الحال كما هو. وقد مررت بعدة تجارب لفقدان حوالي عشر كيلو جرام من وزني، فاتبعت عدة أنظمة منها نظام اللقيمات ونظام السعرات الحرارية ونظام الكيتو لمدة أسبوع واحد، ووجدت ضالتي في نظام الصيام المتقطع. ولكن بعض نجمات هوليود وأثرياء الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وجدوا ضالتهم في حمية جيني كريغ، وهي حمية تعتمد على الطعام المعبأ!

فهي خطة نظام غذائي منظمة تعتمد على الوجبات المعبأة مسبقًا بحيث تحتوي هذه الوجبات على السعرات الحرارية المظبوطة وكمية الدهون المحددة.

تصور أن تأتيك وجبات الإفطار والغداء والعشاء جاهزة لك شخصيًا وفقًا لحالتك الصحية ومجهزة بالصورة التي تفقدك الوزن، بالإضافة إلى متابعة المختصين والدعم النفسي المقدم خلال رحلتك مع الحمية. هذا ما يميز حمية جيني كريغ التي تساعد على فقدان حوالي 2 كيلو جرام من وزن الشخص.

ما أعجبني في هذه الحمية هو اعتمادها على الاستهلاك المعتدل للدهون الصحية "الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة"، ويمنع استخدام الدهون غير الصحية، مثل الدهون المشبعة.

ووجد العديد من خطط جيني كريغ للاختيار من بينها، وتشمل جميعها وجبات الإفطار والغداء. بحيث يتراوح نظامك الغذائي من 1200 إلى 2300 سعرة حرارية في اليوم، وهو مصمم وفقًا لوزنك الحالي، وعمرك، وجنسك، وطولك، ووزنك المستهدف، وعادات اللياقة البدنية.

وقد حصل نظام جيني كريغ على المركز الثاني من بين العديد من الحميات الغذائية في الولايات المتحدة الأمريكية، ومع ذلك فقد انتقده الكثير من الأشخاص المتخصصين وغيرهم بسبب تقييده للوجبات وسعرها.

ماذا عنك.. ما هي وجهة نظرك حول حمية جيني كريغ، وهل يمكنك تجربتها ذات يوم، وما هو أفضل نظام غذائي جربته؟