كثيرة هي الحميات الغذائية التي نجد هناك من يدافع عنها ويلتزم بها، بينما هناك من ينتقدها لسلبياتها، وحمية كارنيفور هي نظام غذائي يتفاى جميع الأغذية بالنباتية في الوقت الذي وجدنا في محتوى سابق قد نشرها هنا في حسوب أن النظام النباتي يحافظ على القلب ويمنع الإصابة بالسكري والسرطان.

نظام كارنيفور يركز على اللحوم بأنواعها والبيض وكميات قليلة من منتجات الألبان منخفضة اللاكتور، وتؤكد الدراسات ان حمية كارنيفور تعالج العديد من المشاكل الصحية في الجهاز الهضمي ، وتحمي من سرطان القولون والمستقيم، وتخفف من آلام العضلات والروماتيزم وتمد الجسم بطاقة عالية وهذا بالرغم من احتوائه على نسبة عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول والصوديوم. 

 شون بيكر طبيب العظام الأمريكي هو من أكثر المؤيدين لنظام كارنيفور دايت، ويؤكد انه من خلال الدراسات التي قام بها وجد ان حمية كارنيفور تعالج الاكتئاب والقلق! مما يترك امامنا سؤال عن علاقة اللحوم بالهرمونات التي تنظم الحالة النفسية للشخص؟

 واسترعت انتباهي دراسة خلصت الى ان نظام كارنيفور يؤدي الى التخلص من السمنة والكتل الدهنية ويرفع مستوى التركيز. فهل يمكن اعتماده لأداء مهام دقيقة او في فترات الدراسة والامتحانات. 

والآن: ما رأيك في الاعتماد على النظام البروتيني؟