لطالما سمعنا بأن وجبة الإفطار من أفضل الوجبات الغذائية، فلكي يكون الشخص أكثر صحة ولياقًة؛ لابد عليه أن يتناول وجبة الإفطار ، لكننا لم نسمع بأن عامل توقيت تناول الوجبة قد يلعب دورًا كبيرًا في هذا الأمر أيضًا

فمن مِنا لم يتناول وجبة الافطار على الساعة العاشرة صباحًا أو مع الظهيرة، لكن هل هناك فرق بين تناولي لوجبة الإفطار مثلًا على الساعة السابعة أو العاشر صباحًا؟!

قبل يومين تقريبًا أي في نهاية شهر نوفمبر، صدرت دراسة حديثة في مجلة Nutrition تفيد بأنّ تناول وجبة الإفطار مع بزوغ الفجر يعني أن الإنسان سينعم بحياة طويلة وصحية.

الدراسة أجراها باحثون من جامعة مدينة نيويورك وذلك على أكثر من 34000 أمريكي تزيد أعمارهم عن 40 عامًا، وذلك لمعرفة ما إذا كان توقيت تناول وجبة الإفطار له علاقة بالفترة التي سنعيشها!

وحسب نتائج الدراسة بأن الذين يتناولون وجبة الإفطار من الساعة الساعة السادسة صباحًا إلى السابعة صباحًا سيكونون أقل عرضة للوفاة المبكرة بسبب أمراض القلب أو السرطان بنسبة 6٪ مقارنة بمن يتناولون وجبة الإفطار في الساعة 8 صباحًا. كما أن من يؤخر هذه الوجبة أو يتخطاها ستتعطل لديه ساعة الجسم.

وعلى إثر هذه الدراسة، ارتأيتُ مناقشتها بيننا كأعضاء هنا ،لِمَ لا نتبادل الآراء ما بيننا حول هذه الدراسة و أيًا كان النظام الغذائي الذي تتّبعوه؛ هل تهتمون بتوقيت وجبة الفطور وهل أصلًا تتناولونها؟

بالنسبة لي أهتم بتوقيت الوجبة دائمًا ولكن أتناولها على الساعة التاسعة صباحًا، وبهذا أكون مخطئة وفقًا لنتائج الدراسة، سأحاول في الفترة المقبلة أن أتناول الوجبة على الساعة الثامنة وليس السابعة، لأنني بصعوبة أتناول هذه الوجبة في هذا التوقيت.