نعلم بوجود مجتمع خمسات، ورغم أنّه يمثل فرصة تسويقية هائلة، لأنّه أسرع وسيلة ومكان لاقناع العملاء بشراء خدمة منك، إلّا أنّنا لا زلنا لا نستخدم المجتمع بطريقة صحيحة.

هذه أبرز النصائح لنتعامل مع المجتمع بطريقة تخدم مسيرتنا في العمل الحر، لا أعني فقط الحصول على خدمات أكثر، بل كتأثير كامل في مسيرتنا في العمل الحر.

حدد هدفك

في البداية عليك أن تحدّد هدفك وما ترغب في تحقيقه من الانضمام والمشاركة في المجتمع. ككاتب، يمكن أن تتعلم مهارات جديدة، أو تزيد من فرصك للحصول على عملاء جدد، أو بناء علامتك التجارية، أو توسيع شبكة معارفك.

عرّف عن نفسك

في كل منشور، تستطيع أن تختمه ببعض السطور عن نفسك، تستطيع أيضًا أن تكتب منشورًا مخصصًا للتعريف بنفسك وماذا تفعل في مجتمع نماذج أعمال قمت بتنفيذها.

شارك في المحادثات التي تهمك وتثير اهتمامك.

يمكنك طرح الأسئلة، والإجابة على الاستفسارات، إعطاء التعليقات، أو الانضمام إلى النقاشات حول مواضيع مختلفة تتعلق بالكتابة. على سبيل المثال يمكنك نشر مواضيع مثل:

ما هي أفضل الأدوات والموارد للكتاب في 2023؟

كيف تكتب عناوين فعالة لصفحات الهبوط

ما هي بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الكتاب التسويقيون؟

يمكنك أن تلقي نظرة على مجتمع العمل الحر هنا في حسوب لتحصل على الهام بعض العناوين أيضًا.

تعلّم منهم وشاركهم.

يمكنك اكتساب معرفة ومهارات ووجهات نظر جديدة من كتاب آخرين لديهم خبرة أكثر منك. يمكنك أن تحصل منهم على نصائح أو حتّى موارد يمكن أن تساعدك في التطوّر. أما بخصوص المشاركة، يمكنك أن تشارك شيئًَا مفيدًا:

هذه حلقة من بودكاست عن كتابة رسائل مبيعات مقنعة، وجدتها مفيدة.

هذا مقال يتحدّث عن احصائيات الخدمات الأكثر طلبًا في المنصّة

وهكذا.

شارك دائمًا

حاول ان تنشر بشكل منتظم، وتعلّق على المنشورات الأخرى بشكل مستمر. ربما تستطيع بعد فترة أن تضيف بعض الأشياء مثل "تحدّي التدوين والكتابة في مجتمع لشهر، من معي؟ "

فوق هذا، حاول أن تظهر خبرتك وتثبت قيمتك للمجتمع. يمكنك مشاركة عينات من أعمالك، دراسات واحصائيات، قصص نجاح. يمكنك أيضًا تقديم النصائح والإرشادات للكتاب لآخرين أو العملاء الذين لديهم بعض المشاكل.

ابنِ علاقات

حاول أن تؤسّس علاقات جيّدة مع الكتاب التسويقيين الآخرين والعملاء المحتملين. يمكنك التواصل والتعاون مع الكتاب التسويقيين الآخرين الذين لديهم مهارات أو نشاطات مشابهة لتستفيد من خبراتهم، تعاملهم مع العملاء وحتّى طريقة وصفهم الخدمات.

يمكنك أيضًا التواصل مع العملاء المحتملين الذين يبحثون عن كتاب أو الذين نشروا طلبات مشاريع غير موجودة على المجتمع.