أعتني طيلة الوقت بالبحث عن مختلف التطوّرات في مجال التعاملات البنكية والمالية للأفراد. وبعد أن خضتُ تجارب عدّة في سحب الأرباح، مع جهات مثل البنوك والبريد، بالعديد من أنواع البطاقات، ظهرت أمامي أداة انستا باي InstaPay للمرّة الأولى منذ أيّام.

لم يسبق لي من قريبٍ أو من بعيدٍ أن جرّبت انستا باي. وعلى الرغم من أنني من محبّي المشاركة عبر مختلف هذه الأدوات، فأنا لم أتخذ قرارًا حتى الآن بأن أجرّبها. لكن تشير العديد من مراجعات العملاء إلى أنها مشروع له مستقبل واعد في عالم التعاملات البنكية.

ما هو تطبيق انستا باي InstaPay؟ وما رأيكم فيه؟

يُدعم تطبيق انستا باي من القطاع المصرفي المصري. ويتمثّل هذا القطاع في مجموعة من أربعة البنوك والجهات المصرية: البنك المركزي المصري، والبنك الأهلي، وبنك مصر، وبنك الاستثمار القومي.

ما ألممتُ به حول تطبيق انستا باي هو أنه تطبيق يساهم في إجراء الوصول إلى الحسابات البنكية للعملاء وإدارتها من خلال مكان افتراضي واحد. ويساعدهم في هذا الصدد على تخطّي أزمة البطء التي تتسم بها عمليات التحويل البنكية.

في هذا السياق، يعتمد تطبيق انستا باي على ما يعرف باسم نظام التحويل اللحظي IPN، وذلك عن طريق بيانات مثل رقم الهاتف وعنوان التعريف اللحظي IP.

يدعم تطبيق انستا باي التعامل مع 8 بنوك حتى الآن، ومن المتوقّع أن ينضم لهم المزيد. إضافةً، يمكن إرسال واستقبال من خلاله بسهوله عبر العديد من الوسائل والطرق. لكنني ما زلتُ متردّدًا في تجريبه بصراحة.

ما رأيكم في تطبيق انستا باي InstaPay؟ وهل ترون أننا نستطيع الاستفادة منه في تحويل أرباح العمل الحر كمستقلين؟