شاركتُ منذ حوالي سنة بمساهمة مهمّة هنا حول أحد الطرق المتاحة في مصر للتعاملات الإلكترونية للمستقلّين. تمثّلت في بطاقة يلا باي Yalla Pay المتاحة من البريد المصري، والتي تتعامل مع البنوك الإلكترونية والجهات المختلفة. إليكم رابط المساهمة السابقة:

 

وقتها، لم أكن أتعامل ببطاقة يلا باي أساسًا. لأنني كنتُ مستقرًّا فيما يخص تعاملتي البنكيّة بالكامل، حيث أنني استخدمتُ بطاقة البنك الأهلي من النوع Debit. وقد أتاحت لي هذه البطاقة التعامل بمنتهى الأريحية مع البنك الإلكتروني باي باي PayPal.

سبب اتجاهي المفاجئ للتعامل ببطاقة "يلا باي":

بعد مشاركتي الآراء مع المستخدمين حول البطاقة، وبعد أن نسيتُ أنها متاحة من الأساس، فوجئتُ منذ عدّة أشهر برسالة رفض من PayPal، تخبرني بأن البنك يرفض التعامل معهم كجهة مالية. وعندما استعنتُ بخدمة عملاء البنك الأهلي، أخبروني بأنه أوقفوا التعامل مع PayPal.

هرولتُ إلى أقرب فرع من البريد المصري. اشتريتُ بطاقة يلا باي وفعّلتها من خدمة العملاء بعد نصف ساعة. والحق يقال أنها تجربة فريدة من نوعها في سوق التعاملات البنكيّة المصري.

ناهيك عن سهولة التعامل بها، فإنها تمتلك تطبيقًا مميّزًا يدعى Yalla Super. يساعد هذا التطبيق مستخدم البطاقة على ربطها به، ويمكّنهم من إتمام مختلف المدفوعات والتعاملات المالية من خلال التطبيق المربوط ببطاقتهم.

مميزات أخطط لها وعيوب لا بد منها:

لهذا السبب أفكّر خلال الفترة القادمة أن أتخلّى عن مختلف المدفوعات التي أقوم بتغطيتها خلال الشهر بالطريقة التقليدية. وأبدأ في تسديدها من خلال بطاقة يلا باي مباشرةً، وذلك إكمالًا لعملية التعاملات المالية الإلكترونية التي تنفعنا كمستقلّين.

أما بالنسبة لعيوب البطاقة، فتتمثّل في صعوبة الإيداع والسحب بعض الشيء. لأن بعض البنوك، مثل بنك القاهرة مثلًا، لا تتعامل مع بطاقات يلا باي. إضافةً، لا يمكن الإيداع فيها إلّا من خلال "بعض" ماكينات البريد المصري، لا كلّها.

ما أكثر ما لفت انتباهكم في تجربتي مع بطاقة يلا باي؟ أتوافقونني في نقل كل مدفوعاتي عليها؟ وهل ترون أن عيوبها لا تشجّع على استخدامها أم تجدونها بسيطة؟