تتيح منصة مستقل واحدة من أكثر المميزات إفادةً في سياق التسويق الذاتي، حيث أنها تمكّن المستقل بمختلف مجالات العمل الحر من إضافة فيديو تعريفي مختصر عبر منصات مثل YouTube وVimoe لربطها بحسابك المهني.

هذه النوعية من المحتوى التسويقي المبسّط تساعد المستقل بمنتهى السهولة على تقديم نفسه ومهاراته. وبالتالي تمكّن العديد من العاملين في مجال العمل الحر من تطوير مسارهم المهني بأبسط الأدوات.

أزمتي مع تصميم فيديو تعريفي على "مستقل":

وقد صدحت رغبة تصميم فيديو تعريفي لنفسي بشدة في الآونة الأخيرة. لكنني أواجه بعض الأزمات التي تمنعني حتى الآن من وضع التصوّر المناسب. ولا أعلم ما إن كان الأمر مشتركًا مع مستقلّين وعاملين في العمل الحر غيري أم لا.

أمّا عن هذه الأسباب التي أعمل على حلّها، فهي:

  • عدم قدرتي على إخراج الفيديو بشكل مبسّط، فأنا لا أعلم شيئًا عن أساسيات تصوير فيديو مماثل كي تبدو عليه الاحترافية والملاءمة التي أحتاجها.
  • أستطيع كتابة "سكريبت" لا بأس به للفيديو، لكن الفكرة هنا في جرأة الحديث، حيث أنني أحتاج إلى المزيد من النصائح حول كيفية إلقاء "السكريبت" وتقديمه، وكيفية الخروج به في الفيديو.
  • على الرغم من أنني أعرف ما أريد سرده من مهارات، فإنني لا أستطيع تحديد أقل كم من الخبرات والمهارات التي يجب أن أطرحها، وذلك حتى لا يطول الفيديو أو يبدو محشوًّا.
  • أفكر أيضًا في تصميم "لوجو" احترافي لعلامتي التجارية في العمل الحر، لكنني متردد في الفكرة وما زلت في مرحلة جمع الآراء حولها، حيث أنني أريد أن أنتقل بهذه الخطوة إلى مرحلة تسويقية أكثر تطورًا.

ما هي أبرز آراءكم فيما أخطط إليه؟ وما هي أنسب المقترحات التي يمكنكم أن تطرحوها في هذا الصدد؟