يميل العديد منّا إلى أكثر من استراتيجية لتقسيم الأرباح الشهرية، والتي يتم إرسالها إلينا بتوقيتات وطرق غير منتظمة. لكن عملية السحب هي التي تحكم في هذه الحالة، فالاستراتيجية الزمنية التي نسحب بها الأرباح هي التي تحتّم على أرباحنا الانتظام أو عدمه خلال رحلتنا المهنية في العمل الحر.

استراتيجيتي المفضلة لسحب أرباحي من العمل الحر:

على الصعيد الشخصي، أرى أن أفضل طريقة ارتحتُ معها بالنسبة إليّ كانت سحب الأرباح بشكل شهري. أنا أقوم بتثبيت يوم واحد من كل شهر، أقوم خلاله بسحب الأرباح الموجودة.

وعلى الرغم من أن هذه الطريقة لا تتحكم بطريقة مباشرة في تحقيق ثبات دقيق للأرباح، فإنها مع الخبرة وتثبيت المشاريع والالتزام بها، تسبّب استقرار شهري في كم الأرباح المحوّلة، بالإضافة إلى أنني أقوم بسحبها خلال آخر 5 أيام من الشهر، وذلك حتى تكون الأرباح معافاة من رسوم التحويل الخاصة بمنصة باي بال.

استراتيجيات أخرى لسحب الأرباح:

يميل البعض الآخر من الأصدقاء العاملين في العمل الحر إلى سحب أرباحهم بشكل مجزّء، حيث أنهم يعلّقون أرباحهم على المنصات للاستفادة من فارق العمل الصعبة باستمرار، مع سحب مبالغ متقطّعة تغطي حاجتهم على المدى القصير، وبالتالي فهم لا يعملون على تثبيت الاستقرار المالي الشهري، لكن في المقابل يفضّلون الاحتفاظ بقيمة فارق العملة.

بالنسبة إلى كل منكم، ما هي أفضل استراتيجية لسحب أرباحكم من حيث الجدول الزمني؟ تفضلون السحب الشهري بمعدل ثابت أم لكم آليات أخرى؟