استفسار


التعليقات

في وقتنا هذا ومع التقدم الذي نعيشه اصبح عمركي ليس بالشيء الصغير فانا بدأت قبل عمركي هذا وحاليا عمري 17، بمناسبة انكي تحبين الكتابة يمكنكي ان تقومي بانشاء مدونة الكترونية علي بلوجر او ووردبريس وتبدأين باختيار مجال معين للكتابة عنه وتستطيعين الربح من خلال الشركات الاعلانية مثل ادسنس و غيرها.

تفاجئتُ من تعليقك، فبحسب ما أعرفه أن معظم مواقع العمل الحر لا تقبل أقل من 18 عامًا، فهل من الممكن أن تشارك معنا تجربتك ؟؟

مرحبًا بكِ عزيزتي، أُحييكِ على رغبتك في الإعتماد على ذاتِك رغم صغر سِنك؛ ولكن المشكلة تكمن في أن معظم مواقع العمل الحر لا تقبل أقل من 18 عامًا، كذلك قد تتطلب إجراءات الدفع أن يكون لديكِ بطاقة هوية أو أي اثبات شخصية، وهو ما يصعب حصولك عليه حاليًا نظرًا للمرحلة العمرية؛ لذلك يُمكنك إستغلال هذه الفترة في تنمية مهاراتك والتعرف على مجالات العمل الحر أكثر، ويُساعدك في ذلك التعلم عن بُعد حيث تُتاح لكِ كافة المجالات ويُمكنك اختيار المجال المناسب لكِ لتُنمي مهاراتك به حتى حين تصلين إلى السن المناسب تكتسحين مجال العمل الحر بقوة.

أتمنى لكِ التوفيق

بالفعل نسيت موضوع العمر هذا، انا ايضم لم أتم ال١٨ ولكن قمت بانشاء فيزا ببيانات اختي الاكبر مني سنا وهكذا قمت بحل المشكلة، ايضا خذي باقتراح الاخت hafssa ان تقومي بزيادة مهاراتكي فلديكي الكثير من الوقت التي يمكنكي ان تستغلينه في هذه الفترة من عمركي.

كل مافي الامر حاولي قدر الامكان عدم التوقف عن التعلم.

أحييك على تفكيرك المتقدم فى عمرك الصغير هذا ، ولكن غالبية مواقع العمل الحر لاتقبل من هم أقل من 18 عام ، ولكن لانك تحب القراءة والكتابة ،انصحك بموقع رقيم ،فعلى هذا الموقع تستطيع كتابة كل ما ترغب فيه ، وفى جميع المجالات ويمكنك أن تربح مال منه ،بحيث إذا وصلت إلى عدد معين من البوينت تقريباً 1000 تربح 100دولار ، وبذلك تهيئ نفسك وتزداد خبرتك بالكتابة حتى تصل لعمر18.

بالنسبة لحبك للتصوير ،يمكنك إنشاء حساب تجارى على الانستجرام وعرض الصور التى تلتقطها بعدستك ، حتى. تشتهر فيمكنك بعد ذلك العمل فى مجال تصوير الفوتو سيشن.

ولما الاستهزاء؟ بالعكس شيء مثير للاعجاب أن تكون فتاة بمثل سنك بهذا النضج الفكري.

بالنسبة للعمل فقد اشرتي الى شغفك بالقراءة والكتابة وعليه فمجال كتابة المحتوى سيكون مناسبا لك وفي نفس الوقت يمكنك تعلم مهارات أخرى مثل التصميم والمونتاج وغيرها.

سنك الصغير راح يكون عائق أمام انشاء حسابات في مواقع العمل عن بعد التي تشترط أن يكون المستقل فوق سن 18 سنة وسيكون هناك عائق ثاني وهو البطاقة البنكية. ومع هذا تستطيعين العمل اذا أردتي فهناك اعلانات عمل تنشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ولينكد ان يمكنك الاتفاق مع أصحابها على تلقي حقوقك عن طريق ويسترن يونيون أو بطاقة بنكية لأحد أفراد أسرتك.

في البداية أهنيكي على شغفك هذا رغم صغر سنك.

أما بالنسبة للأعمال: فممكن بما انك تحبين القراءة تتعلمين مجال التدقيق اللغوي وتحترفينه، وبالكتابة يُمكنك أن تصبحي كاتبة محتوى، وبالتصوير يُمكن أن تتعلمي برامج مثل فوتوشوب والستراتور

احترفي برامج أساسية في كل شيء مثل برامج الأوفيس وابدئئ بالوورد كبداية

عفوا💓💓💓

أتمنى لك التوفيق في عملك المستقبلي

العمر ليس مقياس هناك العديد ممن يعملون عبر الانترنت هم بعمرك، ولكن الأهم هو المهارات والاسلوب الابداعي في العمل.

يجب أن تحددي مجال للعمل به ، فمثلاً لو رغبتي بالعمل بمجال كتابة المحتوى والكتابة الابداعية عليكي أن تبدأي بأخذ دورات تدريبية في اللغة وطرق الصياغة السليمة ، وبعدها بإستطاعتك الانضمام لبعض منصات العمل الحر والبدء في تقديم على المشاريع المطروحة وتقديم عروض تقنع العميل بالخدمات التي تقدمينها .

حددي مهاراتك وطوري منها وستجدين الامر ممتع ومربح بنفس الوقت.

أيضاً قومي بالقراءة بصورة مستمرة لكي تكتسبي أسلوب مميز ، وثقافة واسعة ولا تستثني مجال معين ، قومي بالقراءة بجميع المجالات .

والإبداع سيكون حليفك.

عمري صغير لكن فكري والحمدلله كبير هل لي من مساعدة من فضلكم

كيف لنا ان نستهزئ بعمرك يا رتاج، بالعكس لكِ أن تفخري أنكِ بهذا المستوى من التفكير وأنت لازلت بهذه السن المبكرة ما شاء الله..

هل يمكنكم أن تقترحوا علي عمل مع العلم إني أحب القراءة والكتابة والتصوير ،وأخذت عدة دورات منها إدارة الوقت ،التنمية الذاتية ،المعرفة المعلوماتية والرقمية

بما أنكِ تحبين القراءة والكتابة فيمكنكِ العمل في العديد من المجالات ككتابة المقالات أو كتابة الإعلانات وسيناريوهات الفيديو، وسيناريوهات قنوات اليوتيوب بمختلف مجالاتها، كما يمكنكِ أيضًا العمل بالتدقيق اللغوي إن اهتممت بتطوير مهاراتكِ في النحو والإملاء..وليس شرطًا أن تعملي بهذه المجالات من خلال مواقع العمل الحر، ولكن يمكنكِ العمل بها بفترة أجازتكِ، أو من خلال متابعة طلبات العمل عن بعد التي تُطرح على مجموعات الفيسبوك مثلًا..

ومن المواقع التي يمكنكِ الاعتماد عليها في البداية لنشر مقالات باسمك؛ موقع "زد" فهو من المواقع المميزة، وكثيرًا ما حصل الناشرون م خلاله على فرص عمل في الكتابة نتيجة لتميز كتاباتهم..

وكما ذكر الزملاء؛ يمكنك العمل بالتصوير بالطبع وهو من أكثر المجالات المنتشرة الآن وعائده المادي ممتاز جدًا..كما أنه يمكنكِ تعلّم تصميم الجرافيك فهو باب واسع للحصول على فرص عمل عن بعد، وليس شرطًا أن تكون هذه الفرص من خلال مواقع العمل الحر..

أختي رتاج العمر الجسدي مجرد عدّاد أرقام.. إنما الحديث الحقيقي عن عمر النفس والعقل.. كوني واثقة بذاتك مهما كان رأي الناس بك..

هل تعلمين أن العمر لا يؤثر كثيراً طالما لديك الشغف والإرادة فمتى وجدت إرادتك فلا شيء يقف أمامك ، جميل جداً فلديك الكثير من المهارات ومنها الكتابة فيمكنك العمل عن طريق كتابة المحتوى بأنواعه سواء قصة أو تسويقي أو سيناريو .....إلخ . كما ويمكنك أن تقومي بعمل حر كتقديم الاستشارات والإشارات عن كيفية تنظيم الوقت ، يمكنك أيضاً أن تقومي بإنشاء قناة يوتيوب تقدمين فيها نصائح عن كيفية إدارة الوقت ، وأيضاً تعرضين فيها ما تكتبينه من محتوى ، و من الممكن أن تقدمي ملخصاً جميلاً عن الكتب التي تقرأينها في قناة اليوتيوب . وكل التوفيق لكِ.

والشكر الجزيل لكِ ، إن كان بإمكانك أن تقرأين الكتب من حاسوب والدتك ومن ثم تكتبين التلخيص لها ، هذا يفيدك جداً عندما تقدمين لعمل حر في كتابة المحتوى ، سيقوي مهارتك ويجعلها دقيقة أكثر بإحتراف .

كل التوفيق والنجاح لكِ.

جميل جداً ، كل التوفيق والنجاح ،

والإرادة والرغبة تصنع المستحيل .

أهلًا بكِ عزيزتي رتاج..

برغم صغ سنّك لكنني ألتمس لديك حماسةً للعمل وإحساسًا بالغير للدرجة التي دفعتكِ للتفكير في توفير دخل لكِ. وهذا أمر تستحقين الثناء عليه والتشجيع، ولكن بحسب ما أشارت حفصة، فغن العديد من مواقع العمل الحر وأبرزها مستقل وخمسات تُحدد ان يكون صاحب الحساب من العاملين عن بُعد أكبر من 18 سنة على الأقل. وذلك ليس بالأمر السيء بالنسبة لك، بل يُمكنكِ خلال هذه المدة تطوير مهارات معيّنة تُساعدك على جني الأرباح عندما تُصبحين جاهزة.

وبما أنّك تهوين القراءة والكتابة، يُمكنكِ تنمية مهاراتك في صناعة المحتوى والتحرير، وهو احد أبرز المجالات في سوق العمل الحر ومطلوب للغاية.

أما مع الخبرات المتواضعة التي تمتلكينها اليوم، ربما تواجهين بعض الصعوبات لو تمّكنتِ من العمل في سن صغيرة، لذلك لا أنصحكِ بالاستعجال في الوقت الحالي.


العمل الحر

مجتمع يشارك المستقلون من خلاله أسرار الحرية المالية، وتجاربهم المتنوعة عبر منصات العمل الحر، مثل: خمسات، ومستقل.

103 ألف متابع