عملية التخطيط و ادارة المهام مهارة ضرورية للغاية لكل من يريد ان يقود حياة ناجحة.و استذكر مقولة غاي كاواسكي المؤلف الامريكي الذي يقول " الامر الجيد في ريادة الاعمال هو ان مصيرك بين يديك، والامر السيئ هو ان مصيرك بين يديك " وهذا يعني انه يجب على رائد الاعمال استغلال كافة الطرق و الوسائل المتاحة لإنجاز مهامه و تحقيق احلامه. وهذا لا يمكن ان يحدث الا بالادارة الجيدة للوقت و المهام.

ولهذا توجد العديد من الطرق و التكتيكات التي يستعملها رواد الاعمال في ادارة المهام و زيادة الانتاجية و افضلها على الاطلاق تسمى "صندوق ايزنهاور لإدارة المهام" والتي استعملها شخصيا لإنجاز مهامي سواء الشخصية او العملية. فقد انجزت بالاعتماد عليها خلال سنة 2017 الاف المهام.

و هذا هو السر الذي يجعل قادة أكبر الدول والمؤسسات في العالم يتعاملون مع مئات المهام بكفاءة مع الحفاظ على حياتهم الاجتماعية، والنفسية، والجسدية

فبدلا من الاستسلام لضغوطات المهام والمشكلات التي لا تنتهي. استقطع ١٠ دقائق من يومك .. وضع كل مهامك على هذا الجدول في المربع الأكثر تعبيراً عن المهمة:

الأمر الـ "هام": هو ذلك الذي له تأثر عميق، وطويل المدى على مستقبل المؤسسة، أو حياتك، أنت وأسرتك. ولا بد من القيام بها بنفسك.الأمر الـ "غير هام": يُقصد به فقط "الأقل أهمية وأضعف تأثيراً" على المدى البعيد. ولا مشكلة إن قام به شخص آخر نيابة عنك.الأمر الـ "عاجل": هو الذي لا يحتمل التأخير كالرد على الايميلات، الواجبات الاجتماعية، والطوارىء.. الخ.الأمر الـ "غير عاجل": هو الذي يحتمل بعض التأجيل بدون مشاكل (يمكن القيام به غداً، او بعد غد بدون مشاكل)