تخيل نفسك فجأة أنك التقيت بالمستثمر الذي من فترة تحاول تقابله او تتواصل معه لتقديم مشروعك. ما الذي تريد ان تقوله له؟ 

انت يجب ان تكون جاهز ما الذي تريد ان تقوله، تكون جاهز لخطاب المصعد، وهو المصطلح الذي تستخدمه باختصار وبوضوح تقديم فكرة مشروعك ويفترض ألا يزيد ذلك عن دقيقة واحدة وتحديدا بين 30-60 ثانية فقط لتستطيع تقدم للشخص المعني لتلفت انتباهه في فترة صعودك بالمصعد.

كيف يمكن الاستعداد لتقديم خطاب المصعد؟ بداية عرف عن نفسك، اسمك، اسم شركتك، المنتج او الخدمة التي تريد تقديمها. سلط الضوء على المشكلة التي يتقدر تحلها، ثم حدد الحلول للمشكلة التي عرفتها ثم قدم برهان يثبت أنك تستطيع أن تحل المشكلة في فترة مناسبة. حاول الاحتفاظ ببطاقة عمل أو أي عنصر جاهز آخر معك ، مما يساعد الشخص الآخر على تذكرك وتذكر رسالتك. 

نموذج لخطاب المصعد:

د.مازن صافي يلتقي بالمستثمر عاطف سالم، أنا صيدلي من شركة الدواء الآمن، بعد انتشار كورونا تمكنا بنجاح من ايصال العلاج للمرضى لبيوتهم بواسطة البريد السريع الآمن، ابتكرنا طريقة تواصل عن بعد مع المرضى ومع الصيدليات الخاصة والحكومية، تمكنا من تنفيذ الفكرة لخمسمائة مريض خلال اسبوع فقط، نحن نفكر في أن نغطي كل المرضى، شركتنا مزودة بمقدمي خدمة محترفين وآمنين.

 

وأنت الان بعد أن وصلتك الفكرة، ما رأيك في فكرة خطاب المصعد وكيف يمكننا تنفيذها مع العميل سواء عبر المنصات أو في أي مكان لنفوز باستثمار أفكارنا؟