أنا بسام أحمد أعمل في فريق عمل تطبيق إستشارة و هو تطبيق يقدم خدمات الإستشارات الطبية عن بعد عن طريق الإتصال أو الشات, بدأ التطبيق من مصر و توسع ليخدم عملاء في الشرق الأوسط و يعتمد التطبيق بشكل أساسي على الأشتراكات سواء الشهرية أو السنوية أو بالإستشارة الواحدة.

أزمة الكورونا

و عندما بدأت أزمة فيروس الكورونا و نظرا لأننا نعمل في مجال تكنولوجيا الصحة كان لابد أن نساعد في حل أو مواجهة الأزمة و فقررنا تقديم مبادرة و تقديم الإستشارات الطبية مجاناً لكل الناس لأن خدمتنا بشكل أو بآخر لا تشترط خروج الناس من المنزل.

فكانت المشكلة في قدرة الفريق الطبي على الإستجابة للكم الكبير من الإستشارات الذي سيحدث إذا صارت مجانية نظرا للظروف و أيضاً القدرة على الحفاظ مستوى فريق الأطباء نظرا أن خواص الفيروس غير محددة بشكل كامل حتى الآن و تتغير يومياً, و أيضا التضحية بعملاء محتملين و أو عملاء حاليين و هو مصدر عائدات الشركة.

الخلاصة

و لكن بعد شهر من الضغط و العمل على المبادرة أستطيع القول أن هذة المبادرة كانت أسعد ما شاركت به في الشركة و ساعدتنا العديد من الشركات والمؤسسات بالإنضمام إلينا مثل النادي الأهلي المصري و تطبيق يداوي وغيره و أنصح الجميع أياً كان مجالك و خاصة الشركات الناشئة حاول تقديم ما تستطيع للمساهمة في التخفيف على الناس و يمكنك التواصل معي إذا أردت مساعدتنا أو أن أساعدك.

بسام أحمد