هذه قصة يرويها شخص أعرفه. يحكي فيها عن احد مراحله الدراسية و بالضبط السنة الأولى من المرحلة الثانوية. في تلك السنة يبدأ تدريس اللغة الإنجليزية اذ أن المدارس ليس ملزمة بها في المرحلتين الإعدادية و الإبتدائية.. لذلك فهو لم يدرسها ولا يفقه شيئا.

المهم، يدخل أول حصة له في هذه المادة. و لسوء حظه فإن أقرانه سبق أن درسوها في المراحل السابقة و الأسوء أن الأستاذ لا يستعمل - في الفصل - إلا هذه اللغة، و المسكين لا يفهم شيئا : يرى الناس ترفع أياديها "teacher.. teacher" و هو يتساءل ماذا تعني "تيتشر"..

مرت الأيام و هو على هذه الحال إلى ان قرر أن يرفع يده و يقول الكلمة "teacher".. و ها هي ذي أصبع الأستاذ تشير إليه آذنة له بالإجابة، و بالطبع كما هو متوقع فهو جاهل في هذه اللغة فلم يكن له إلا أن يجيب بالكلمة الوحيدة التي يحفظها ( ولا يعرف معناها) : "teacher.. teacher".. فكان مصيره أن يخرجه الأستاذ من الفصل.

خرج الولد من الفصل و قد تملكه شعور بالإحباط، لذا قرر الإلتجاء إلى عمه الذي يجيد الإنجليزية، ليعلمها اياه في عطلة منتصف السنة.. في نهاية هذا الجاهل حاز المرتبة الأولى في القسم في هذه المادة، و هل تعلمون ماذا يفعل الآن؟ إنه مدرس لغة انجليزية (مدرسي)..!!

لا أتذكر ما العبرة من القصة، فاعتبر منها ماشئت.