اسيا محمد @hasoubgirl

“The mind is its own place, and in itself can make a heaven of hell, a hell of heaven..”

نقاط السمعة 147
تاريخ التسجيل 21/08/2019
آخر تواجد 9 أيام

خمس ثواني...

أنا فتاة ادرس في المرحلة الثانوية في تركيا وتحديدا في اسطنبول ، اليوم الخميس ذهبت الى المدرسة كأي يوم اخر ، كان يوما دراسيا طبيعيا وجميلا ايضا لم يتبق الا درسان وينتهي هذا اليوم ، كنا في وقت الاستراحة عشرون دقيقة مخصصة للصلاة، كنت اتوضأ عشر دقائق واصلي بالعشر دقائق الاخرى ، توضأت.. دخلت الى المصلى وضعت احذيتي على الرف المخصص لها اتجهت الى المكان الذي اصلي به عادة نظرت اتجاه القبلة.... لكنها لحظات اسمع صرخات من خلفي ! الجميع ينظر للأعلى نظرت للأعلى رأيت السقف والبناية كلها تتحرك بشكل مخيف وهرع كل من يصلي للخارج وانا بينهم بالطبع لم افكر بشيء في تلك اللحظات الا بإنقاذ حياتي... خرجنا الى الساحة الخلفية الكبيرة خلف المدرسة لم اكن اعي بتلك اللحظات ما حدث ظننتها قنبلة او بناية وقعت بقرب المدرسة لكن بعدما بدأ الناس بالحديث سمعت كلمة (ديبرام) وهي تعني زلزال بالعربية فعلمت بتلك اللحظة ان ما حصل كان زلزال ،، جلست على الارض لألتقط انفاسي .. كان الجميع بحالة هلع تامة جميع الطالبات يبكين بعدها بدقائق حاولوا الاتصال بأهاليهم لكن جميع خطوط الهاتف مقطوعة .. فازداد الامر سوءا ،عملت انه عندما تحدث مثل هذه الامور للانسان يحاول اولا انقاذ حياته ثم يطمئن على احبابه .. الاشخاص الذين نحبهم عائلتنا اصدقائنا احبائنا ،بدأت بالبحث عن صديقتي بالعادة صديقتي لا تصلي باستراحة الصلاة بل تذهب للعب بكرة الطائرة ،، ذهبت للساحة التي يلعبون بها كرة الطائرة كان الوضع اسوء هناك .. كان الوضع يزداد سوءا فعلمت انه اضطراب ما بعد الصدمة ،، واخيرا وجدتها صديقتي كانت تبكي بشكل هيستيري بدأت اهدأ من روعها واحدثها واقول لها انها كانت مجرد ثواني لم يحصل شيء لا تضخمي الامور! نظرت بعيني وقالت مجرد ثواني كان من الممكن ان اموت بتلك الثواني !! كنت العب بتلك الثواني بدلا من ان اذهب لأصلي..بالاضافة الى ان صديقتي من الناجيين في حرب وقصف سوريا كانت تتمتم وتقول تذكرت الحرب واخي الذي استشهد بها قالت لي انها تذكرت الحرب والخوف الذي عاشتهما في سوريا قالت لي ان شريط حياتها عرض امام عينيها.

بعد ذهابي من المدرسة وعودتي الى البيت بسلامة والحمدلله علمت انها كانت مجرد خمس ثواني نعم خمس ثواني تسببت بكل هذا!! ظننته دهرًا

لا شيء أشجع من الحصان الأعمى !

لا شيء أشجع من الحصان الأعمى!

قرأت هذه الجملة او المقولة في احد الكتب ، سألت من أعرفه وطنشني الجميع :(

فيلم أغرب من الخيال !

فيلم أغرب من الخيال في الحقيقة هو اسم الفيلم Stranger Than Fiction

لقد انتهيت من مشاهدة الفيلم قبل دقائق معدودة لذا سأخبركم أن المعلومات جديدة وفي قلب الحدث

عام جديد

في مثل هذا اليوم من كل عامٍ يقف ركب هذا العالم السائر على منزلةٍ من منازل الحياة، فينزل عن مطاياه ليستريح فيها ساعةً من وعثاء السفر بعد أنْ نال منه الأَيْنُ والكلال، وأنضاه سُرى الليل ومسير النهار خمسةً وستين وثلاثمائة يوم.

هنالك يجتمع السفْر في صعيدٍ واحدٍ، فيتعارفون ويتفقد بعضهم بعضًا، فيجدون أنَّ فلانًا مات جوعًا، وفلانًا مات ظمأً، وآخر افترسه سبع، وآخر قتله لصٌّ، وآخر مات غيلةً، وآخر سقط عيًّا، وآخر طارت به قنبلةٌ، وآخر هوت به طيارة، وآخر اجتاحه بركان، وآخر تردى عليه منجمٌ، ثم يعودون إلى جرائد الإحصاء ليدونوا فيها حاضرهم كما دونوا فيها ماضيهم، ثم يوازون بين هذا وذاك، فيجدون أنَّ الحاضر شرٌّ من الماضي، وأنَّ ميادين الحروب لا تزال ملوثةً بالدماء، ومصانع الموت لا تزال تفتنُّ في عدده وتستكثر من أدواته، وأنَّ أغراس الشر لا تزال عالقةً بنفوس البشر، حتى ما يكاد أحدٌ يتمنى أن تقع عينه على أحد، وأنَّ سحائب البغضاء لا تزال ناشرةً أجنحتها السوداء على المجتمع الإنساني من أقصاه إلى أقصاه شعوبًا وقبائل، وأجناسًا وأنواعًا، ومذاهب وأديانًا، ومنازل وأوطانًا، فيبغض الرجل صاحبه لأنه يخالفه في جنسه، فإن عرف أنه يوافقه أبغضه لأنه ينطق بغير لغته، فإن نطق بها أبغضه لأنه لا يشاركه في وطنه، فإن كان مشاركًا له أبغضه لأنه يزاحمه في حرفته أو صناعته، فإن بَعُدَ عن طريقه أبغضه لأنه يخالفه في رأيه، فإن كان موافقًا له أبغضه لأنه لا يحاكيه في لونه. فإن لم يجد شيئًا من هذا ولا ذاك أبغضه لأنه لا شخصٌ سواه. كأن قضاءً حتمًا على الإنسان أن يبغض كل صورةٍ غير الصورة التي يراها كل يومٍ في مرآته، فإذا فرغوا من النظر في جرائد حسابهم والموازنةً بين حاضرهم وماضيهم،أضافوا إلى سيئاتهم الماضية سيئة الغش والكذب، فتناسوا كل هذا، ووضع كلٌّ منهم يده في يد أخيه مهنئًا له بالعيد السعيد، داعيًا له بدوام الرفاهية والسعادة، ثم تنادَوا للرحيل ليستقبلوا المرحلة الآتية بعد قطع المرحلة الماضية.

اريد الاستيقاظ مبكرا

أؤمن ان العالم ملك للاشخاص الذين يستيقظون مبكرا

جربت كل نصيحة باليوتيوب صار لدي هدف ورغبة وكل شيء لكن لا استطيع الالتزام بالنوم مبكرا انام الساعة اثنين وما اصلي الفجر واستيقظ الظهر بصراحة ارى انها مشكلة تحتاج الى مجرب كي ينصحني هل للعائلة دور مهم؟؟ لا استطيع الاستمرارية في اي شيء انصحوني البارحة استيقظت الساعة التاسعة صباحا واليوم الثانية ظهرا اشعر احيانا بالاحباط اشعر انني خسرت يومي عندما استيقظ متأخرا كله بسبب الاجازة الطويلة احيانا اقول هل المدرسة او الجامعة مكان ممل لكنه يساعدني على الاستيقاظ مبكرا والاستمتاع بالصباح ، يا جماعة انصحوني ، حفوزني ، انقدوني اخبروني هل انتم من الاشخاص الذين تحبون الاستيقاظ مبكرا ؟؟ لكن لا تقف ابدا متفرجا

هل تعلم :)

هل تعلم ان برنامج تلجرام جنسيته روسية يعني كل الداتا اللي عندك بتستخدمها بالتطبيق تسجل في روسيا انه عالم الانفرميشن

مشكلة غريبة في لابتوبي

اهلين كان ابغا اسألكم انو لما اشاهد افلام يعني كذا ابقى ساعة عالابتوب ألاحظ مؤشر الفأرة اللي بلابتوب تطلع جنبها الدائرة الزرقة اللي ما فهم قصدي هذيك الدائرة اللي تلف حول نفسها صغيرة جنب المؤشر،،، لما تحمل صفحة او تستنى اوامر تطلع المهم هل ممكن يكون في احد بجهازي ؟؟ او شي طبيعي؟