هل تمنيت شيء ولم تحصل عليه... عسى ذلك أن يكون خيرا..

كم من مرة ندمت على فرصة رائعة ضاعت مني... لم أكن أعرف السبب حدوث ذلك.. كان السبب الوحيد الذي تعلمته من الآخرين أثناء تقديمي الشكاوي هو أنني السبب... بشكل ما سئمت من الكلام معهم... فأنا أريد تلك الفرصة أن تحدث لا أن أعرف سبب عدم فقدانها..

كان في قديم الزمان حكيم أراد تعليم إبنه درس في الحياة أعطاه سلة مصنوعة من اوارق جريدة النخيل أخبره أن يتوجه إلى النهر ويملأه بالماء ثم يأتي به... ففعل الإبن ماأخبره به أباه.. ولكن عندما رجع بالسلة إلى المنزل وجدها قد فرغت بما فيها... فيخبره مجددا أن يعيد الكرة، إستمر الأمر عدة مرات إلى غاية بدا الابن يمل من هذه العملية ويسأل والده من غايته من هذا.

كانت السلة في كل مرة يملأها الإبن تفرغ من الماء في طريقه إلى المنزل ولكن كمية الماء الباقية في السلة بدأت تزداد في كل مرة يملأ بها الابن السلة و الماء يصبح أكثر نقاوة.

أخبره الحكيم هذه السلة هي أنت في هذه الحياة،والماء المسكوب هي التجارب التي تمر منها وتخفق فيها.. فهي في كل مرة تعلمك درس و تصبح أكثر خبرة... فكلما حافظت على تقدمك ورفضت الاستسلام وتحليت بالصبر و المثابرة تنجح في حياتك وتحقق التتائج التي ترغب فيها و هي تمثل الماء النقي في السلة.