14

من أجل نجاح مثل هذا الموقع لابد من وجود ثقافة المشاركة او حب مساعدة الأخرين وهو موجود بالفعل.

لكن الأهم هو وجود الأدوات التي تساعدنا وأن يعرف المجتمع كيف يستخدمها، الكثير من مصفحي الإنترنت العرب لايتعاملون مع بطاقات الإعتماد ولايحبون الشراء عن طريق الإنترنت لوجود الكثير من المخاوف وهذا الشيء ينعكس على نجاح موقع مثل هذا لأنه يعتمد على نفس الطريقة.

في منصه موجوده حاليا وفي مشاريع تم تمويلها

http://www.zoomaal.com/

هذه منصة أخرى تحت مسمى "بداية" https://bedaea.com

المنصة راح تعطي مشروع واحد فقط، وعلى شروطها

ممنوع تاخذ كاش

ممنوع تشتري لابتوب

وووو

اعتقدها غير ناجحة اطلاقا

-5

نسخة من kickstarter

لا ادري لماذا العرب دائما يقلدون

و التقليد سىء

للاسف لا اتوقع له اي نجاح وان كان سيكون نجاح ضئيل جدا

كتطبيق لفكرة التعاون والتكافل، اعتقد انها ستنجح وبقوة لكن بدون اخذ النسخة الاجنبية بكافة حذافيرها وتطبيقها على المجتمع العربي، يجب ان يكون الموقع متناسب مع طبيعة الدول العربية وطريقة تفكير الإنسان العربي وأدواته المتاحة واعتقد ان هذا الموقع سيحقق نجاح اكبر من موقع kickstarter لان الشعوب العربية اغلبيتها عاطفية ومحبة للتعاون وفيهم نخوة ليست موجوده في الغرب، المهم الية تطبيق الفكرة والترويج لها بإبتكار بدون تقليد.

سأتكلم من وجهة نظري كمغربي.

لا يمكن تطبيق الكراود فندن في المغرب. ليس لأن المغاربة لا يملكون روح التعاون، التضامن و التكافل ... السبب الوحيد هو إنعدام المسؤولية.

كمتضامن، قد تتطلع لمقابل لمساعدتك، و هو ما يصطلح عليه بالجائزة أو reward. و هنا أين سيقع المشكل.

فالمغاربة، بطبعهم، لن يفهموا أن صاحب المنصة ليس هو صاحب المشروع. و لا أتحدث عن سذاجة أو بلاهة، الأمر هو، في تعامل المغاربة، المسؤول هو من يستلم المقابل المادي - صاحب المنصة - و لو أنه سيسلمها فيما بعد لصاحب المشروع. و حتى من جهة القانون، سيتم ربط مسؤولية صاحب المنصة بإلتزام صاحب المشروع بتسليم ما وعد به كمقابل للمساهمات.

فلا صاحب المنصة، و لا صاحب المشروع يمكنه تحمل مسؤولية الإلتزام. و كنتيجة، و سيترتب عن ذلك عزوف المساهمين من المشاركة و لا قدر الله إختلاس لأموال بمشاريع زائفة.

عفوا ليس استدراكا لكلامك ،،، ولكن فقط أريد أن أعرف موقع Kickstarter لمن لا يعرفه

Kickstarter هو عبارة عن موقع يتيح لأصحاب المشاريع والأفكار الجديدة بعرض مشروعهم على الناس وذلك بهدف توفير الدعم المادي الذي يحتاجه المشروع . وقد يصل المشروع للهدف المنشود في حال استحسان الناس "رواد الموقع" للفكرة ودعمهم له .


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

24.1 ألف متابع