جورج كارلين كوميدي أمريكي و ناقد توفي عام 2008، و لهذا الفعل صيغ بصيغة الماضي في العنوان.

لمن لا يعرف أسلوب كارلين فهو كوميدي و لكن ليس مثل أي كوميديا ستتابعها فعروضه غالبا ما تتعرض لقضية جوهرية سياسية اقتصادية اجتماعية إنسانية بشكل لاذع جداً ، مثال لهذه الظواهر و على الرغم من أنه أمريكي المولد و المنشأ فقد نقد السياسة الأمريكية بشكل لاذع على مدار السنين فمر على نظامهم الاقتصادي الرأسمالي و جشعه و سياسة النظام الأمريكي و انخراطهم بالحروب و الإنفاق الغير عادل للثروات و تهميش قضايا مهمة في سبيل أهداف السياسة الأمريكية.

نقد كارلين عرضه للكثير من المشاكل و منها السجن في فترة ما من حياته، كما أن نقده النظام السياسي و الاقتصادي و الدين صنع له عداوات كثيرة عدى عن أنه يثير حفيظة الكثيرين لاستخدامها كلمات بذيئة في كل عروضه.

بعض من الاقتباسات عن جورج كارلين:

  • إن أكبر منوم في التاريخ هو عبارة عن صندوق صغير موجود في زاوية الغرفة .. وهو يملي علينا باستمرار ما يجب أن نؤمن به على أنه حقيقة واقعة .. وإني أود أن أصرخ في أذنك بشيء عن الإعلام.. كل ما تسمعه من الإعلام أو من السياسيين هو عن نقاط اختلافنا.. الأشياء التي تمزقنا.. الأشياء التي تفرقنا.. هكذا يريدون لنا.. سيركزون على أي شيء يجعلكم تتفرقون.. العرق.. الدين.. القومية.. المدخول المالي.. التعليم.. المستوى الاجتماعي.. التوجه الجنسي.. الوظائف.. أي شيء يمكنهم أن يفعلوه ليبقونا متصادمين.

  • هناك بعض القواعد التي التزم بها بشكلٍ يومي ، قاعدتي الأولى : لا أصدق أي شيء تخبرني إياه الحكومة.

  • الطبقات الاجتماعية والاقتصادية في العالم تكون كالتالي : الطبقة الراقية تقوم بنهب كل الأموال ولا تدفع أي شيء من الضرائب , الطبقة الوسطى تدفع جميع الضرائب وتقوم بكل الأعمال , الطبقة الفقيرة موجودة من أجل إخافة الطبقة الوسطى.

  • لا تريد الحكومات أناس قادرين على التحليل والتفكير النقدي , تريد فقط عاملين مطيعين , ذكائهم يكفي لتشغيل الماكينات وغبائهم يكفي ليتقبلوا الواقع الذي يقبعون فيه.

  • Most people work just hard enough not to get fired and get paid just enough money not to quit.


مقاطع مترجمة لجورج كارلين :

الملاك الحقيقين : يتحدث عن السياسين و التعليم

https://youtu.be/rTDWjRH3crk

مفهوم الحرب في السياسة الأمريكية

https://youtu.be/EHcJ0fl5L9Q

السلوك البشري المتطرف و الطبيعة

https://youtu.be/t-7YqcmwbPE

تقديس الأطفال و الآباء

https://youtu.be/w1CN_mVXBQY

https://suar.me/l3O3X