15

الفكرة ممتازة، والوظائف تعمل بشكل جيد (لست خبيراً بأمور المواريث لاختبارها بشكل فعلي).

لكن التصميم يبدو أنه قادم من 2005، بطيئ ويستخدم الكثير من النقوش (في عصر البساطة والتصاميم المسطحة)، كما أنه غير تجاوبي ولا يحوي نسخة موبايل. يبدو قديماً منذ انطلاقه!!

-2

ربما رأيك فى تصميم الموقع نابع من كونك مصمم فى الأساس ، لكن لا يمكن التغاضى عن امكانيات الموقع الممتازة ،وهذه نظرتى انا كمبرمج ، عمل الموقع معقد جدا ، والأول فى الموقع هو الخدمة نفسها ثم بعد ذلك يأتى التصميم الذى يمكن تغييره فى اى وقت بقروش زهيده ، وربما التصميم مقصودا ليضفى طابعا يتوافق مع ما يقدمه الموقع.

14

عملياً أنا مصمم ومبرمج (حتى أني بدأت حياتي العملية كمبرمج ثم أضفت التصميم)، وهذا جعلني أدرك أهمية التصميم ليس من الناحية الجمالية، بل كعلم لحل مشاكل ومسائل قابلية الاستخدام التي تواجه المستخدم العادي، والتي تمنع المواقع والتطبيقات التي قد تضم خوارزميات ووظائف رائعة من تحقيق النجاح والانتشار الذي تستحقه.

وبصراحة عبارة عبارة "تغيير التصميم بقروش زهيدة" تعتبر إهانة لكل من يعمل في هذا الحقل الرائع، وتدل على نقص كبير في هذه الثقافة لدينا.

وأول من يلام على ذلك هم المصممون الذين يرفضون تعلم البساطة وتعليمها للناس لإرضاء بضع زبائن، والمبرمجون الذين يرفضون الخروج من قوقعة البرمجة والخوارزميات، أفضل شيفرة برمجية في العالم لا تعني شيئاً إن لم يستطع المستخدم توظيفها.

أقصد قروش زهيده مقارنة بقروش البرمجه ، موقع جوجل لا يوجد فيه اى تصميم ، وتصميمه من يوم ولادته الى الان كما هو ، لكن خلف هذا الشعار البسيط تجد الاف المبرمجين و30 الف سيرفر وغير ذلك ، وهذا ما قصدته ،

هذه هي البساطة التي أقصدها بالضبط، وتطبيقها ليس بالأمر السهل أبداً.

في الأساس الهذف من جوجل كمحرك بحث هو إيجاد ما تبحث عنه والخروج من الموقع بكل بساطة ويسر. ولكن تذكر المشاريع والخدمات الأخرى للشركة مثل Google Drive و Google+ و Google Analytics، هذا يتطلب أيضاً آلاف المصممين وخبراء تجربة الاستخدام بالإضافة لجيشها البرمجي، يتقاضى الكثير منهم أجوراً ضخمة، لكنها أيضاً لا تنجو دائماً من سوء تجربة الاستخدام.

أحس أنك تستهين بالتصميم بشكل كبير جدا،

تغيير التصميم بقروش زهيدة تعتبر تقليلا من شأن المهنة، إلا إذا كنت تقصد بتلك القروش الزهيدة 2000 أو 3000 دولار

موقع ممتاز و يؤدى الوظيفة المطلوبه منه على أكمل وجه

بالنسبة للتصميم فعلاً كما قال الأخ محمود و لكن يلتمس العذر فى أنه مصمم ليعطى طابع إسلامى يتناسب مع موضوعه

مع الشكر الجزيل للقائمين على الموقع وأهنئهم على الفكرة

أتمنى تطويره والإهتمام بسهولة الإستخدام

حتى يكون أفضل من برنامج المواريث الموجود في موقع وزارة العدل السعودية

http://www.moj.gov.sa/ar-sa/courts/eforms/pages/mawarith.aspx

الموقع بالفعل هو أفضل من موقع وزارة العدل السعودية لأن الاخير يعتمد فقط على المعمول به فى وزارة العدل فهو غير مناسب لدول أخرى غير السعوديه

ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

18.7 ألف متابع