لا أعرف، ولكنني لا أرى مستقبل كبير على المدى المنظور لهذا النظام، إن لم يحصل على خطوة كبيرة وحقيقية تجعلنا نتجه له، إنه يشبه Maemo بشكل كبير، حيث أنه يعمل على جهاز واحد (نيكسوس 5) حتى الآن، وفقير جدا في التطبيقات

عامل نجاح أي نظام تشغيل أجهزة ذكية جديد هو التطبيقات بنسبة كبيرة جدًا، غير ذلك سيفشل حتى لو قدم ميزات أو جمالية أكبر.

نظام بلاك بيري أو إس 10 كان من الأنظمة الجميلة جدًا من ناحية التصميم والواجهات والانتقال بينها، لكن افتقار التطبيقات هو من أوقفه إلى حد كبير، حاولت الشركة إضافة دعم لتطبيقات أندرويد لكن هذه الخطوة لم تجذب الكثيرين، لهذا السبب تتجه الشركة الآن لإنتاج جهاز جديد يعمل بنظام أندرويد بالكامل.

كونه مفتوح المصدر لا يُضيف الكثير إليه من وجهة نظري، فنظام أندرويد مفتوح المصدر أيضًا، وجميع الواجهات الموجودة بداخله يُمكن صناعتها بواسطة لانشر لأندرويد !

أكتفي بهذا القدر من التشاؤم الصباحي :D لكن وجهة نظر ليس أكثر

يبدو أنه مجرد تعديل لواجهة Plasma 5 لتعمل على الهواتف الذكية و التعديل سيء و لا شيء يستحق الذكر و الواجهة قبيحة و غير عملية إذا قورنت بواجهة أخرى مثل unity 8 . كذلك يبدو أن من يقف وراء المشروع مجموعة من الهواة و هذا سيء ، من المفترض أن يكون وراء المشروع شركة تعمل على تطوير النظام و ترخيصه كما تفعل Jolla مع Sailfish .

النقطة الأهم هنا هي التطبيقات و كما ذكر من سبقوني بالتعليق أن هذا النظام ينقصه التطبيقات . لماذا لم تستبدل Samsung نظام Android بنظام Tizen مع أن الأخير يجضع للتطوير الكثيف ؟ و ما سبب انحسار Firefox OS في بعض البلدان (و أغلبها بلدان ينتشر فيها الفقراء) ؟ الإجابة هي التطبيقات . و هو أحد أسباب فشل Windows Phone في اختراق السوق.

ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

21.2 ألف متابع