اليوم بينما أتصفح الفايسبوك، أجد إحدى الناشطات الفاسبوكيات و التي لها عدد ضخم من المتابعين، تعطي نصائح لأخواتها من النساء، قد يبدو أنها تمزح، إلا ما يحكي لي كثير من الأصدقاء و ما لاحظته بنفسي، ينطبق على كثير مما تقوم به بعض النساء.

سأحاول ترجمة المنشور لأنه بالدارجة المغربية، من يريد أن يكتشف "روعة" لهجتنا ستجد الرابط في الأسفل.

اذا مللت و لم تجدي ما تفعلين، اخلقي جوا من المتعة لنفسك.

قولي له لماذا نسيتني اليوم، حتى لو كان اتصل بك 60 مرة في ذلك اليوم، ابكي و قولي له أنك اصبحتي تحسين أنه ليس معك، هو دائما >مشغول عنك، سيظل يبرر و يقسم، نتظري حتى ينتهي ثم قولي له أنت أصلا لا تحبني.

عندما يخرج مع أصحابه، اتصلي به و قولي له انك تحسين بوجع و تحتاجين للذهاب الى المستعجلات، وعندما يأتي أخبريه أن الوجع زااال.

عندما ينام شغلي هاتفك و الحاسوب و التلفاز و كل شيء، و قولي له أخاف من الظلام، و أخاف أيضا من الصراصير، ودعيه يبحث عن >الصراصير في منتصف الليل.

عندما تخرجون ارتدي ملابسك كاملة، ثم بمجرد وصولك للباب أخبريه أن الملابس لم تعجبك و ستغيرينها، ثم كرري الامر مرة ثانية، اذا غضب، >خبريه أنه يبحث فقط عن السبب و لا يريد الخروج معك.

في الغداء دعيه يأكل لوحده، عندما يسألك لماذا لا تأكلين، أخبريه أنك زرت الطبيب و اخبرك بأنك مصابة بمرض خطير، دعيه يجن لأسابيع ثم >أخبره أنه كان خطأ طبي.

عندما يعود من العمل ليلا أختبئي في مكان ما و أغلقي هاتفك، ودعيه يبحث عنك عند عائلتك و صديقتك، ثم عودي للنوم ، عندما يعود >أخبريه بأنك كنت نائمة.

طبعا هي تبالغ قليلا لكن أصدقائي من المتزوجين أخبوني كثيرا عن أشياء مثل هاته، أخبرنا أنت عن تجربتك و كيف تتصرف في إحدي هاته الحالات.

الرابط: https://www.facebook.com/jihad.briki/posts/697825316989714