السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله ، اللهم لك الحمد حتى ترضى ، وعند الرضى ، وبعد الرضى ، وأشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له وأن محمداً عبده ورسوله ..

الحمدلله هذه المشاركة الثانية في هذا المجتمع القيّم وأحببته جداً بسبب الافكار الراقية التي يتم تداولها هنا :)

واليوم أود التحدث عن شي لطالما أشغل ذهني وحيّرني وأتعب عقلي من كثرة التفكير فيه ، وأتعب جسدي من كثرة المحاولة في تنفيذه ، الا وهو البطل الخارق !

نعم اليوم أردت التحدث عن هذا الموضوع وسأحاول قدر الامكان ان يصبح هذا المقال مشوقاً وذو فائدة :-)

كثيراً ما كنا نشاهد الرسوم المتحركة ونحن صغار في مرحلة الطفولة ، وربما الكثير منا الآن يشاهدها في مرحلة المراهقة أو الشباب ، ولا ضير في ذلك طالما انه يوجد هدف منها وليس مضيعة للوقت ، او فيها ما يفسد العقل ، ومن الرسوم المتحركة كان هنالك صنف آخر يدعى بالانجليزية ( Anime ) ، وهي شبيه بالرسوم المتحركة ولكن غالباً ما تكون هنالك قصة من وراءها وهدفاً من صناعتها :)

كفانا كلاماً عن ما هو الانمي أو ما هي الرسوم المتحركة ولننتقل الى صلب الموضوع :)

في الحقيقة شاهدت كثيراً من الانمي سابقاً وكثير جداً من الرسوم المتحركة واستفدت منها كثيراً لكنها كانت ممتعة في الجانب الاكبر منها على ان تكون مفيدة للعقل ، لكن فلنقف للحظة هنا ، ما هو الهدف من هذه الأنمي ؟ غالباً يكون الهدف إما قصة حقيقية حدثت في الماضي وتم صياغتها بطريقة ما لكي يشاهدها الناس ، أو تكون أفلام خيالية جديدة لم تحدث في الحاضر وربما لن تحدث في المستقبل ..

كثير من الأنمي يكون فيه ذلك النوع من الشخصية البطل الذي يكون هو الأقوى ، والأفضل والاسرع والاذكاء ( جسدياً ) وربما يكون له أي نوع من أنواع القوى الخارقة ، لكن لا يهمني هذا في مقالي ، ما يهمني فقط هو لماذا أصلاً يوجد بطل خارق ؟ لماذا هنالك أبطال خارقين ولهم قوى خارقة ؟ وأتحدث هنا عن القوى بشكل عام ولا أتحدث ان كان استعمالها خيراً أم شراً !

على سبيل المثال نذكر لدينا أفلام للبطل المفضل ( سوبر مان - الرجل الخارق ) ، وأفلام عن ( سبايدر مان ) و ( بات مان ) و ( فرقة العدالة ) وهناك ايضاً سلاسل من مسلسلات لا تزال نشطة الى الان ويتم انتاج الكثير منها مثل ( ناروتو ) - ( ون بيس ) - ( دراغون بول ) - ( الرجل الحديدي ) ... الخ

الى الآن اعتقد ان الفكرة بشأن الرجل الخارق وصلت لكم :) ، لكن بالمناسبة ، هيا نفكر ! من أين جاء كل هذا ؟ أقصد هل هو خيال ؟ أم شخصيات واقعية ؟ أم فلسفة دينية ؟ أم فلسفة من نوع آخر ؟ غالباً ستكون هنالك نوع من الفلسفة الدينية و الخيال مع بعضهم البعض :-)

لكن على العموم هذا لا يهمني ايضاً ، ما يهمني يا عزيزي القارئ لكي أوصله لك هو شي بسيط :) هل يمكن للبشر اليوم ان يصنعوا طريقة أو قوى حقيقية وتكون هذه القوة يمتلكها انسان حقيقي وله جميع حواس الانسان الطبيعي ؟ أم لا ؟ لطالما كان هذا السؤال في ذهني ، فكما تعلمون تطور العلم سريعاً في آخر قرنين ، لكن الى الآن لم اسمع بشي حقيقي ، وانما كثير من السحر والدجل والشعوذة ولا توجد حقيقة !

على العموم أريد مثلاً أن أتكلم عن الانسان الذي أعطاه الله القدرة على فعل كثير من الاشياء ، وطبعاً كما معروف الانسان مكون من اعضاء وانسجة وخلايا وما الى ذلك .. ( معلوماتي عن الأحياء و الفيزياء ضعيفية لا تلوموني ) .. وهنا جاءني هذا التفكير ,, ( معادلة اينشتاين : E = m c² ) ,, أعتقد بأن كلنا نعرفها , لكن على سبيل المثل ، ماذا اذا تم بطريقة ما التحكم بالجسم البشري ، والخلايا تحديداً ليتم انتاج طاقة هائلة جداً من الشخص بمجرد ان يريد هذا الشخص فعل هذا ؟ يعني مثلاً ذرات صغيرة من جسم الانسان اذا تم تطبيق فيها المعادلة الخاصة بالطاقة ، ربما تتحول الى طاقة تدميرية اكبر من تلك التي أثرت في ناجازاكي ، وهيروشيما ! نعم لماذا لا ! ؟ لكن بكل تأكيد لن يستطيع الانسان التحكم في تلك القوة الخارقة الخارجة من جسده ! بغض النظر عن انه سينفجر ويتفتت في الهواء ، لكن نظرياً ربما يتم عمل مثل هذه الاكتشاف قريباً في القرن القادم ربما ؟ ربما يستطيع الانسان أن يطوّر آلية لتجعل عقله يتحكم في خلاياه كما يريد ؟ وربما يصبح لدينا سوبر مان حقيقي ؟ ربما ايضاً يتم صناعة مواد تساعد الانسان على الحماية من الانفجارات النووية والذرية لكي تساعد هذا المسمى ( الرجل الخارق ) بأن يؤدي مهامه على أكمل وجه ، ربما يستطيع هذا الشخص اخراج ( كاميهاميهاا ) من بين يديه كما يفعل جوجو ( دراغون بول ) :D

أعتقد بأن هذا الموضوع أو هذه الأفكار راودت بعضنا أو معظمنا عندما كنا صغاراً ، لكن لماذا لا تتحقق ؟ لماذا جسد الإنسان ضعيف أقل مرض ممكن يدمره ؟ لماذا يحتاج الانسان الى أشياء يعتمد عليها واذا هي انقرضت انقرض معها هذا الكائن الضعيف ؟ كل هذا حكمة لله عز وجل ولن أعترض على هذا أبداً ، بل أقول سبحان من بيده ملكوت السماوات والأرض وهو على كل شي قدير ..

أعتذر ان كنت قد خرجت من صياغ الموضوع قليلاً ، وأعتذر أيضاً لو كان المقال طويلاً عليكم وثقيل الفهم ، وأعتذر آخيراً لأنني بشر ، لانني أخطئ ..

شكراًَ لك من قرأ كلماتي ، وأراد النقاش بشيء مفيد ..

والسلام هو خير ختام .