شاهدت عدة ساعات للكيالي وكلامه عبارة عن سلَطَة. تشويهات للعلم والدين واللغة. منهجه في التفسير بلا أساس أو بالأصح هو بلا منهج. وأغلب كلامه العلمي إما غير مثبت أو مختلط جدا إلى درجة عجيبة جدا. استضافته من MBC هي سقطة من سقطاتها الكثيرة. كان يجب مثلا أن يستضيفوا فلكيا محترما مثل نضال قسوم وهو نشط في الانترنت.

ثانيا، لا شيء خاطئ في طلب الأدلة على دوران الأرض أو حتى على كرويتها. التصديق الأعمى سيء في الطرفين. لا شيء مكروه بالمرة بطلب الأدلة. الخطأ هو في الكبر وتوهم العلم وعدم السماع ومحاولة الفهم. أغلب من يسخر من الخيبري، لا يدري كيف علمنا أن الأرض تدور وليس لديهم أي سبب يجعلهم يعتقدون هذا إلا الاعلام والثقة العمياء، وهذا أيضا خطأ قد يكون مساويا لخطأ الخيبري.

أغلب الناس التي تصف الذين أنكروا الدوران، لا يعلمون كيف علمنا أن الأرض تدور وليس لديهم أي سبب يجعلهم يعتقدون هذا إلا الاعلام والثقة العمياء، وهذا أيضا خطأ قد يكون مساويا للخطأ الأول.

ولهذا ذكرت "دائماً أفضل أن يَسخر شخص من رأيي الخاص علي أن أتلبس الآراء كي لا يسخر أحدهم مني . فلتثبت لي أنت وجودهما ولتثبت لي أن الجنه والنار مخلوقتان الآن . "

وكلامه عبارة عن سلَطَة. تشويهات للعلم والدين واللغة. منهجه في التفسير بلا أساس أو بالأصح هو بلا منهج. وأغلب كلامه العلمي إما غير مثبت أو مختلط جدا إلى درجة عجيبة جدا.

فلتحدد كلام معين تعيب أنت عليه وتعطي حججك وتثبت عدم صحة كلامه ثم تخبرنا أنه أخطأ في كذا وكذا وله من السلطه في حديثه نصيب مثله مثل أي شخص طبيعي

لكن أن تقول أن كل كلامه كذلك فأنت تحمل نفسك مسؤولية أن تثبت عدم صحة كلامه كله وإلا فلا صِدق في حديثك

جميل منهجك، البينة على من ادعى، وأتفق معه تماماَ

أخي، أنا لم أقل أن كل كلمة قالها هي خاطئة، ولكن حتى الكلام الصحيح يأتي معظمه مغلفا بالأفهام الخاطئة والاعتقادات غير المبررة. تصفح مقاطع الكيالي واختر موضوعا تفهمه وتعلمه، وسترى العجب العجاب. سرعة هائلة في كبّ سوء الفهم والأوهام! أستطيع أن اختار مقاطع، ولكن لا فائدة من الانتقاء. بعض اعتراضاتي اشترك فيها مع wada3n هنا https://io.hsoub.com/go/24178/115731

ملاحظة : المعلومات الفلكية-بما يخص النجوم وغيرها- الذي ذكرها في مقابلة MBC صحيحة بحسب ما أعلم (وأنا لست خبيرا في الفلك). مع أني لا أتفق مع تقديمه لها، ولكن هذا خلاف صغير بالنسبة لما سبق.

زيادة(تعديل): أخي المحترم، إذا كنت تريدني أن أعطيك أمثلة، سأفعل.

بوركت صديقي ونعم طالب العلم أنتَ

كلهم في فلك التقليد يسبحون للأسف وهذا لايصنع أمه عالمة قادرة على الإنتاجية والتقدم .

طبعا لن أعلق على الخيبري لأن الرجل مقلد لشيخه وهناك مقلدون له وستبقى الدنيا هكذا للأسف ولا تحتاج الأرض لدليل مني .

إنما الكيلاني هذا سخيف لن أسمع رده ببساطة لأننا نسيء إلى أنفسنا بأنفسنا كل مرة.

وإعلامنا للصرف الصحي يبحث دوما عن هذه الهفوات لجلب الإعلانات .. بينما الآلاف يموتون جوعا في حواري اليمن والعراق وسوريا وعلى مقربةٍ من بيتنا هنا ، لايلتفت لهم هؤلاء وحتى إن رأوهم ينظرونهم شزرا .ألا بعدا لمالٍ يقتل الإنسان قينا

أعود للكيلاني هذا الرجل سخيف وأعيدها مرات درس قليلا من الفيزياء في منشورات صغيرة وبدأ يلصق كل شيء للإعجاز وماهو بإعجاز ..

تابعت له حلقات من برنامج على يوتيوب يتحدث عن نهاية العالم

بدأ بالذرة والنقير من القرآن وأحاله إلى الكوارك ولا أجد أي دخل بين النقير والكوارك إلا تفسير النقر !!

جاءت نظرية الأوتار الكونية وبنفس التفسير هذه الأوتار في حالة من الاهتزاز الدائم الغير مستقر لماذا لايكون النقير هو الوتر ولماذا يكون الفتيل نفسه لا الكوارك ؟؟ لا أعرف كيف يتم الربط عن هذا الرجل بمجرد أن يقرأ شيئا يضعه بتفسير غير منطقي ولاعلمي في اتجاه تفسير القرآن /طبعا لن أذكر البوزون ولا مايحدث الآن في ' سيرن ' ..

في الحلقة الاولى تحدث عن فيزياء الليل قال أن العالم كله لم يتحدث عن فيزياء الليل وهو يتحدث عن فيزياء الضوء ؟؟؟

ثم استدل بشكل سطحي لايمكن دراسة الحرارة بدون دراسة البرودة كأن الرجل لايعلم أن البرودة هي درحة حرارة متدنية في النهاية

وكأنه لايعرف أن الظلام أو الليل هو حيز لاضوء فيه أو هو حيز أسود يمتص كل الأطياف الضوئية والفيزياء أساسا كانت لهذا

ذات الحلقة تحدثت عن الديسيبل بطريقة لحد الآن أريد أن أجد مببرا للرجل لها فماوجدت

أعرف أني خرجت عن الموضوع لكن هؤلاء يجعلونني أستشيط غضبا كلما رأيتهم .. يفسرون على هواهم بدون علم لا باللغة ولا العلم الحديث ولا بالعلم الشرعي ولا شيء يقرؤون عناوين معينة دون الخوض فيها ثم يخرجون للناس إعجاز الأرقام في القرآن فيزياء الليل ياجوح وماجوج

وآخرون لاهم لهم إلا قول شيخهم فلو أخطأ أخذتهم العزة بالاثم .. وقالوا وجدنا عليه شيوخنا أولو كان شيوخكم لايعلقون شيئا ولايهتدون !!

يبدو أننا كتبنا ردودنا في نفس الوقت، قلت بعض ما في خاطري عن الكيالي!

https://io.hsoub.com/go/24178/115733

بوركت أخي الحبيب

لدينا تقديس أعمى لما توارثناه .. كما أقول دائما علمونا منذ الصغر الإجابة ولم يعلمونا فنّ الأسئلة

كل شيء نأخذه بدون أدلة وبراهين فإن قال أحد نقدسّه بشيء لانعرفه انصرفنا إلى الدفاع عنه لا التحقق بشكل علمي ناضج في قوله .

لخصت ما أريد قوله بالضبط

فقد سئمنا من تلك النوعيات التي تقدس بعض المشايخ وتقلدهم وكأنهم أصبحوا أنبياءً والآخرون الذين يحاولون جاهدين ربط الدين بالعلم ولكن على هواهم وبدون أي أدلة

أكثر ما استفزني في كلام الكيالي هو ترتيبه لدرجات الصوت وجسيمات المادة على هواه وبعدها يستشهد بالآيات ويفسرها كما يحلو له

إحترم الأكبر منك سنأ والأكثر منك علماً

هناك فرق كبير بين احترام الأشخاص والأفكار

وما أراه هنا ان محترم في كلامه لأبعد حد فهو لم يهاجم الكيلاني في شخصه بالدات بل هاجمه في أفكاره لا غير . والأفكار مهما كان صاحبها وجب مسائلتها ومناقشتها

قصدت طريقة حديثه وألفاظه .

من لا يحترم نفسه لا أستطيع احترامه، من لم يقدم لي شيئًا لأحترمه فلن أفعل.

وهل من قلة الاحترام ذكر أخطاء الذين أخطؤوا وتوضيحها للجميع؟؟

هذا إن كنت تعتبر أن تأليف الكلام واختلاق المعلومات الزائفة يعتبر علمًا.

باختصار من يخطئ يجب أن ينتقد خصوصًا لو كانت أخطاؤه جسيمة كهؤلاء، سئمنا أيضًا من تبجيل الناس والغلو فيهم.

ذكر الأخطاء وتوضيحها ليس عيباً ولكن الإستهزاء بصاحبها هو العيب

عندما كان يتحدث هو في الفيديو كي يصحح الخطأ لذلك الشخص لم يذكر إسمه حتي عند الدقيقه 15:30 تجاهله تماماً

وبهذا قد أوضح هو الصواب دون أن يمس ذلك الرجل بسوء

علي عكس ما أظنه حدث أن هناك من الناس من يسير مع الكثره ولا رأي له ومع ذلك لا هم لهم إلا الإستهزاء

ذكرني هذا بوقت كنت أتابع تعليقات علي موضوع شارلي شارلي ( كي أضحك قليلاً )

وجدت أن هناك عدد من التعليقات -ليست قليلة مقارنةً بها ككل- تؤمن بشارلي ..

والأغلبيه تحاول إقناعهم ألا وجود لشارلي بأدلة فيزيائية وأكثرها تعليقات محترمه

بينما رأيت شخص وحيد ذهب وصور فيديو يسخر من شارلي ومن يؤيده فوضع القلم الأول علي الورقه والثاني عليه لكنه وضع طرف القلم علي الطاوله وأسنده علي القلم الأخر وهذا ليس من ضمن اللعبه أن يتحرك القلم بهذه الكيفية بل يجب أن يكون القلم موضوعاً علي القلم الأخر من نقطه واحده ولا يلمس الطاوله , والمؤيدون لشارلي والمعارضون يعلمون جميعاً هذا , بينما أظهرت لنا العقليه الساخره أنها أقل شأناً من المخطئون دوماً في كل مجال في أي مكان وزمان .

وماذا لديك أنت من العلم لتحكم عليه؟ بل وتتجرأ عليه بالسخف؟ أتعلم من السخيف؟ هو شخص يعاني من البدانة القابع وراء الشاشة 24 ساعة يتكلم في أمور العلماء والعامة وهو ليس على علم بشيء؟ إتقي الله يا ولدي فلحم العلماء مسموم!

ومن أنبأك أني بدين أو بلغ مني الهزال مبلغه .. وما عِلمك عن درجة علمي وأعلمك أني طالب علم حتى لو كيلت لي شهادات الدنيا كلها .

ثم من أنبأك أني قابع وراء الشاشة ليل نهار ؟؟؟ مالكمْ كيف تحكمون !.. ألأنه وافق هواه هوى فيك تسفّهني أم هو التقليد الأعمى البصيرة الذي نمى فينا حتى لصرنا نتبع كل من يتحدث ونوافقه حتى لو رمى نفسه من جرف هار لرمينا وراءه أنفسنا ..

هات لي أدلة على علم الرجل في استدلالاته آتيك بأدلتي. أما كيل الاتهامات فهي من عمل الأطفال وذاك هو السليم يا" أبتِ" .. كوني ولدك كما تصيح وإن كان استنقاصا فانصحني وعلمني وهات حججك لأرى كبركَ .. ألا ساء ماتقولون

كفانا تبجيلا للناس وتنوروا بعقلوكم ..

آلله جعل للكيلاني عقلا ولم يجعله لي .. ؟؟؟ لا والله لا والله لا والله

كثر في هذا الزمان الرويبضة الذين يأتون بقناع الشخص الكيّس الفطن الثوري الذي لا يصدق أحدا ولا يأتمن عالما مهما كان، يستل سيفه الخبيث ويطعن في كل عالم مهما كانت توجهاته، أنا لم ولا أقصدك شخصيا بكلامي بل وصفت حالة ما أراه من الأغلبية هنا. كما أني لست هنا لأدافع عن الكيالي ولا عن عالم آخر، ولست أتبع أحدا ولا أبجل أحد، ولك الحق فيمن تصدق ولاتصدق ولكن أن يصل بك الحال بوصف عالم مجتهد أنفق عقود من عمره في دراسة مجاله بالسخيف فهذه ذُروة السُخف بحد ذاتها!

تعليقي جاء لأنه كثرت النقاشات العقيمة مؤخرا حول العلماء فهذا يطعن في عدنان إبراهيم وذاك يسخر من الكيالي والآخر يعيب شيخا لأنه أخطئ في تفسير سؤال، ماهذا؟ ألهذا الحد وصلنا؟ على الأقل العالم إجتهد وقد يصيب كما قد يخطئ ولكن ماذا قدمت أنت لتسخفه؟ هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون؟ أسأل نفسك هذا السؤال قبل أن تقوم بوضع أي منشور مستقبلا فشتان بين الثرى والثريا. لو كان لك عقلا كما تدعي لن تفعل ما فعلت فطالب العلم يحترم من سبقوه فيه!

صديقي قلت لك إيتني بدليل علمي على صحة أقوال الرجل وناقشني فيها خذ الحلقة الأولى من نهاية العالم مثالا

لاتجعل النقاش شخصيا أرجوك لأنني لست بمقام الدفاع عن نفسي هنا ولا أريد هذا وماهو بمناط البحث والنقاش

استدلالك باطل مردود عليك من هو المخول في إعطاء العلومية لهؤلاء هل له نظريات تدرس هل له أبحاث قوية يؤخذ بها في النقاشات ؟؟؟

كل كلامه لادليل له إنما يأخذ أفكار من هنا ومن هناك ويسقطها على آيات قرآنية بدون قرائن ولا أدلة وهذا ليس علما

ثم هل تظن أن كل من ملك الإعلام وأعطيت له الصحف والمجلات صار عالما ؟؟؟ مادليل علوميته ؟ ومادليلك لردي جملة وتفصيلا ألئني لا أظهر في الأمبيسي ولا أخواتها (لا أتحدث عني شخصيا أقصد الرويبضات التي تصفهم بدون دليل إنما القاء الكلام جزافا )

أمر آخر كلما تحدثنا في شخص كبير وذكرنا أدلة انبرى بعض الناس لردنا وتسفيه أحلامنا وذادوا عنهم كأن لهم العصمة .لماذا بالله عليكم .. تنوروا والله يدعونا للعلم والسؤال

الكبر والمشيخة والظهور في التلفاز لايعني القداسة ولا امتلاك العلم .. وكم من عالم في الأرض مابان حتى مات وما قدمت له السبل حتى ووري الثرى ..

ثم آتيك بمثال ستيف هوكينج عالم الفيزياء الشهير لهم من العلم ماله ولكنه ملحد ويقول بعدم وجود إله .. أإذا رددت علي قيل رويبضة يفتي في أمور العلم بغير بينة ويقدح في عالم كبير ؟؟؟ انما هذا مثال على علم الرّجل لايعني طلب أحدهم للعلم أنه وصل إليه كاملا إنما نحن في سباق له وطوبى لمن واصل السباق

وكذالك آلان جوث ..

دعك مني ومن هم أكبر مني .. دعك من شخصي فأنا قزم في هذه الدنيا لاتنظر إلى بدانتي ونظارتي الخشنة

ناقشني وإيتني بأدلة على مايقوله عن فيزياء عسعسة الليل والكوارك النقير ..و تعال نتناقش

  • توضيح :

السخف هو رقة العقل لست سبابا ولالعّانا أنا أتحدث عن عقله الرقيق الذي يحاول جاهدا اسقاط كل شيء أمامه على مفاهيم السطحية دون إعمال واسع للعقل والبحث

-1

لست هنا لأناقش ماجاء به الدكتور منصور كيالي، إذا اقتنعت بما جاء به اللهم بارك لم تقتنع بما جاء اجتهد وافتح معه مناظرة لا أن تسيء إليه من خلف الشاشة هذا كل ما أرمي إليه. وكما سبق وأخبرتك أني لا أبجل أحدا ولست هنا لأدافع عن أحد بل وأتفق معك في فكرة تقديس الأشخاص.

على كل حال سأنتهي هنا، وأعتذر إن كان كلامي غير مناسب. وسأنتظر اجتهاداتك.

هل يحتاج الامر إلى رد ؟ بالعقل وبكل الدلائل التي وصل اليها العلم الارض تدور ببساطة .

كنت أنتظر هذا التعليق ;

هو أكد هذا بالإستدلال من القرآن لأن الشئ الوحيد الذي بدا لي منطقي في ذلك الفيديو

هو عدم ذكر الأرض تحديداً وأنها لا تدخل في "وكل في فلك يسبحون"

شاركت الفيديو ظناً مني أن التفسير من القرآن في الفيديو لا يعلمه الكثير هنا

هل أخطأت ؟

لالم تخطيء لكن الامر لايحتاج إلى صنع المزيد من المواضيع فمن لم يفكر ويعتقد أن الارض لاتدور لن يقتنع أن الارض تدور من هذا الموضوع

ولا أعتقد أن شخص هنا ينتظر الاثبات , الدلائل موجودة في كل مكان في الشبكة.

لا يهمني إن كانت الأرض تدوم أم لا .

لم أشارك هذا الفيديو لغرض إثبات أن الأرض تدور .

شاركته لأن حججه من القرآن لم أكن أعلمها وفسرها بشكل منطقي والله أعلم ..

هل شاهدت الفديو للشيخ الشعراوي (رحمة الله) ؟

https://www.youtube.com/watch?v=JWJghaID1TM

أُشاهده الآن وهذا هو ما أردت مشاركته ..

سواء اقتنع أم لم يقتنع فالأرض تدور و العالم تخطى هذه المعظلة منذ 5 قرون ، ليس من واجب الآخرين التوقف من أجل انتظاره بل من واجبه هو اللحاق

أخطأت أن تركت عنوان الفيديو كما هو يوتيوب فقد أردت أن أشاركه لإحتواءه علي تفسير ذلك من القرآن الذي أظن أن الأغلبيه لا تعرفه هنا .

استغرب حقيقةً هل انزل الله القران ككتاب هداية وعبادة ام كتاب نكتشف من خلاله الكون واذا كانت الارض تدور ام لا ؟ ولماذا لم يكتشف الرسول عليه الصلاة والسلام والصحابة وهم اعلم الناس بلقران كل هذه الامور قبل 1400 سنة ؟ لم نفطن له الا عندما اكتشفه الامريكان وصوروا الارض من الفضاء ؟

صحيح ان القران كتاب هداية و لكن اذا لم نكشتف الاسرار التي فيه كيف يمكن ان يكون كتاب هداية اذا لم نفهم معنه كيف نتفكر عند قراته ام فقط نقراء ولا نفهم شي وقطعا الرسول وبعض الصحابة يعلمون بذالك ولكن المشكلة لم نكشف ذالك الا بعد اكتشاف الغرب

رجاءاً وضح مرادك كي أرد عليك

مرادي انه اذا اردنا ان نكتشف الكون ندرس الفيزياء والكيمياء والعلوم والبرمجة والالكترونيات ونصنع اقمار صناعية ومركبات فضائية نسافر بها الى الفضاء وندرسه ونكتشفه.

ولا نجلس في بيوتنا نقرأ القران بهدف الاكتشاف ! فلقران هو كتاب متعبد بتلاوته, اي ان قرائته تكون بنية العبادة والتقرب الى الله.

مرادي انه اذا اردنا ان نكتشف الكون ندرس الفيزياء والكيمياء والعلوم والبرمجة والالكترونيات ونصنع اقمار صناعية ومركبات فضائية نسافر بها الى الفضاء وندرسه ونكتشفه.

كلام هنا صحيح

ولا نجلس في بيوتنا نقرأ القران بهدف الاكتشاف ! فلقران هو كتاب متعبد بتلاوته, اي ان قرائته تكون بنية العبادة والتقرب الى الله.

ولكن كلمك هنا فيه نقص حيث يمكننا الجمع بين الاثنين حيث نقرأ و نتطور في علوم الحياة (وهذا من التفكر الذي حث عليه القرءان) و نتعبد بالقرءان و نستفيد منه في معرفة بعض آيات الله العظيمة في الكون .

كمثال أتعرف أن هناك عالم مسلم إكتشف علاج للمياه البيضاء من القرءان بالتحديد ومن صورة يوسف ؟

-3

لو كنا نتدبر القرآن ونبحث عما فيه من أمور لم تكن واضحة لنا لكان من السهل علينا التقدم العلمي .

تفضل تدبر القرآن من هنا إلى ما شاء الله .. لنرى كم نظرية علمية ستخرج بها لنا (!!) - على أساس القرآن صار كتاب فيزياء!

هناك أمور تعرفنا عليها حديثاً مُشار إليها في القرآن

فإن مرت علينا آيات لم نقف علي تفسير منطقي لها فبالتأكيد هناك أمر ما لم نصل إليه بعد

وتلك ستكون نقطه البدياة بأن تكون علي يقين أن هناك شيئاً ما وأنت في سبيل الوصول إليه وأنك لست في طريق لا يوصل إلي أي شئ

هذا ما قصدته .

هناك أمور تعرفنا عليها حديثاً مُشار إليها في القرآن

هل هذا يساوي أن التدبر في القرآن يوصلنا إلى تلك الحقائق العلمية؟ الله خلق الكون ولذا فكل كلام الله هو الحق ولكنه جلّ وعلا لم ينزل القرآن ليعلمنا الفيزياء، بل أمرنا أن نتدبر في الكون وفي أنفسنا.

لماذا تحب\ي التعميم في غير موضعه ؟

لا لا يعني هذا أن التدبر في كل آيه من آيات القرآن سيوصلنا إلي الحقائق العلميه

نحن نقرأ كل يوم الفاتحه وبعض السور ولا نزد في العلم سطراً ولا حرفاً ولا نقطةً

لكن هناك أمور كثيره يُسهلها القرآن علي العلماء

مثلاً نحن نعلم أن الغيب يعلمه الله فقط , فلا داعي للبحث عن آلة للزمن ...

ونعلم أن الساعه يعلمها الله فقط , فلا داعي للبحث عن نهاية العالم تلك التي نسمع عنها كل عام !

ونعلم أن الروح من أمر الله , فلا داعي ليأتي ذلك العالم ويضع شخص يحتضر علي الميزان ثم يقيس فرق الكتله بعد وفاته ليقول ذلك وزن الروح ! لا داعي للبحث في أمر قال لنا الله أننا لن نصل إليه

وقِسْ علي ذلك ... فالقرآن يسهل من الأمر ويرشد من يريد أن يبحث في آيات الله

من هم العلماء الذين يتبعون المنهج العلمي و يفعلون هذا؟

لو تقصد غير الموجود في الفيديو السابق فلا أعلم .

علي منصور كيالي؟ ليس عالم، و لا يتبع المنهج العلمي. و لا أعتقد أنه فعل ما في أمثلتك.

لم أتابعه ما يكفي لأتحدث عنه , لست مهتم بهذه الأمور لكن حديثه عن مثل هذه الأمور وكأنه يتحدث عن حقائق علميه دفعني لمتابعته ولكن لا أظنني سأكمل هذا ليس محل إهتمامي ولكنه الفضول .

سبب عدم انتقال من يقفز عموديا إلى مكان آخر تماما هو التسارع و السرعة بشكل أساسي ثم الجاذبية بشكل ثانوي.

من يقفز هو يجري في الفضاء مثل الأرض و بنفس سرعة الأرض حسب مرجع ما في الفضاء. فلن يلاحظ شيء.

مثال عملي: اركب حافلة تسير بسرعة ثابتة و على أرض مستوية و اقفز .. لن تتحرك إلا بشكل عمودي بالنسبة للحافلة لكنك تطير في الأرض لما تكون في الهواء بسرعة الحافلة.

نعم , القصور الذاتي .

أخطأت أن تركت عنوان الفيديو كما هو يوتيوب فقد أردت أن أشاركه لإحتواءه علي تفسير ذلك من القرآن الذي أظن أن الأغلبيه لا تعرفه هنا .

وهل قول الأخ بندر يحتاج إلى من يرد عليه ؟!

من كان محتاراً بين قوله وقول النقيض فيكفيه نظرة سريعة في جوجل ليعلم الصواب .

https://io.hsoub.com/go/24178/115710

أخطأت أن تركت عنوان الفيديو كما هو يوتيوب فقد أردت أن أشاركه لإحتواءه علي تفسير ذلك من القرآن الذي أظن أن الأغلبيه لا تعرفه هنا .

الدكتور علي ، عالم عربي لديه علم وتفكير وتحيليل منطقي فريد من نوعه ناتج عن سنوات من الدراسه والتفكير

له العديد من المحاضرات المطوله

وضح فكرته حول دوران الارض بأدله عقليه وقرأنية ، لايطعن فيها الا أبله او متفاخر ، او كلاهما

لا ادري لماذا كل هذا التهجم عليه من قبل البعض ، تبَا

عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (خيركم من تعلم القرآن وعلمه). (صحيح البخاري)

-1

الكيالي أنكر وجود يأجوج ومأجوج

الكيالي يدعي أن الجنة والنار غير مخلوقتان الآن

بصراحة لا أثق بهذا الرجل مطلقًا (ولو كان عمله عن حسن نية ﻷنه من الواضح أن يسعى لرد الشبهات)

هذا الرجل أشبه ما يكون بعدنان إبراهيم وكلاهما ليسا أهلًا للثقة

طبعًا الرجل الذي أنكر دوران الأرض هو أسوء منهما وهو ما يعطي الآخرين نظرة عن ديننا أشبه بنظرتهم للكنيسة في العصور الوسطى عندما أمرت بإجبار العالم (غاليليو) على الإقامة في بيته ﻷنه تكلم بنظرية (مركزية الشمس)

-1

الكيالي أنكر وجود يأجوج ومأجوج , الكيالي يدعي أن الجنة والنار غير مخلوقتان الآن.

دائماً أفضل أن يَسخر شخص من رأيي الخاص علي أن أتلبس الآراء كي لا يسخر أحدهم مني . فلتثبت لي أنت وجودهما ولتثبت لي أن الجنه والنار مخلوقتان الآن .

ألم تقرأ قوال الله تعال "النار يعرضون عليها غدوا وعشيا ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب"

يأجوج ومأجوج وارد ذكرهم بالقرآن الكريم وبالسنة في سورة الكهف وفي أحاديث نهاية العالم:

http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=13054&idto=13057&bk_no=52&ID=3927

http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=106&ID=318

http://www.dorar.net/enc/aqadia/2331

أما الجنة والنار فقد رآهما النبي صلى الله عليه وسلم في رحلة الإسراء والمعراج رأي العين والأحاديث في ذلك كثيرة:

http://www.dorar.net/enc/aqadia/2881

هذا لو كنت تؤمن بالقرآن والسنة فلا أعلم ما هي آراءك

لم أكن أعلم بوجود الأدلة في القرآن والسنه

ولكن كنت علي يقين أنه لا يوجد دليل من القرآن والسنه علي وجود يأجوج ومأجوج

وإلا فلما سيقول ذلك دكتور علي الكيالي وهو

"أمضى من عمره ثلاثين سنة في البحث في القرآن الكريم وله الموسوعة القرآنية الشاملة مؤلفة من عشرة مجلدات فيها شرح حقائق من القرآن."

وإلا فلما سيقول ذلك دكتور علي الكيالي

بصراحة بعد تعلقي الشديد به وسماعي لمعظم محاضراته و مقاطعه على اليوتيوب تيقنت أنه عندما يفسر القرآن فهو يفسر بخياله ويحاول ربط الأشياء وسترى أن ربطه صحيحًا خصوصًا عندما تكلم عن درجات الصوت وعن أحجام الجسيمات ولكن كل ذلك من رأسه بدون أي أدلة شرعية أو علمية

شاهد الردود عليه من بعض علماء الفيزياء وبعض علماء الدين:

http://sabeily.com/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AF-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B9%D9%84%D9%8A-%D9%85%D9%86%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%8A%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%AA%D9%81%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%87-%D9%84%D9%86%D8%B5%D9%88%D8%B5-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AD%D9%8A

لذلك هذا الرجل ليس أهلًا للثقة.

أما بخصوص الأحاديث الصحيحة التي تريدها أو الآيات فكما قلت لك ورد ذكر يأجوج ومأجوج بسورتي الكهف والأنبياء بالإضافة إلى أحاديث نهاية العالم وباب يأجوج ومأجوج في صحيح البخاري (الروابط في الأعلى)

أتمنى أن يكون ردي مفيدًا

تحياتي :)

هو لا ينكر يأجوج ومأجوج، لكنه قال أنهم خرجوا ولن يخرجوا آخر الزمان، وهذا رأي العديد من علماء الدين أيضاً مثل سيد قطب وابن عاشور والقاسمي والمراغي وغيرهم، وأنا شخصياً مرتاح لهذا الرأي.

قد يكون كلامه خطأ ولكن أثبت لي خطأ كلامه هو تحديداً أعطني فقط حديث صحيح عن وجودهما وسأقتنع بكلامك

-4

بعد يومين من إعلان الوحدة العربية، وأرتفاع متوسط الدخل للمواطن إلى 30 ألف دولار في السنة، حق لهذا "الشيخ"ان يتفرغ للمسائل الكونية!!

عالم فاضية!!

ليأتي شخص -انت- حرر الامة وكان موحدها ، له كل الفضل والتقدير ليكتب تعليقا مليئا بالتحف والعبرات على موقع يسمى حسوب io ، يا الهي لا اصدق ، كم هو مشغول الان

تبا

-5

سلّبو كما تشاءون، فالنقاط ماهي الا أرقام لا أموال :)

لم أحرر الأمة، ولم أدّعي ذلكـ ،بل وجّه كلامك لمن أدعى ذلك من تلك الفئة، كما أني لم أدّعي كتابة تحف و"عبرات" على قولتك

بالملخص، لا تحمّلني ما لم أدّعيه، وحسوب مساحة وقت فراغ لا أكثر، لا تقلق، فانا مشغول بأشياء كثيرة :)

سحقّّا للغباء!!

ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

21.8 ألف متابع