12

أمازون من المواقع التي تمتلك ثقة عالية من المستهلكين وحاليا لن يتغير شيء على المستهلك لانه لا يعلم هل الطائرة عملية بالفعل أم أنه مجرد تسويق .

عندما أعلنت أمازون عن طائراتها ظهرت عدة شركات كبيرة في قطاع الشحن وقالت : “نحن أيضا نعمل على خذمة مشابهة “ ، لذلك ستكون هناك منافسة بين شركات الشحن في هذا المجال وعلى الأغلب ستكون خطوة أمازون القادمة هي تطوير طائرات تحمل أوزان أكبر ، وربما تتجه أمازون بعد ذلك للسيارت التي تمشي بدون سائق .

عموما الطائرات لم ترى النور بعد وكما قال مدير أمازون الطائرات ستكون جاهزة بعد عدة سنوات ، ونحن سنرى حينها ما الذي سيحدث .

اعجبني كثيرا هذا المقال و استمتعت بقراءته. شكرا لك :)

شخصيا اعتقد ان عصر التوصيل بالطائرات قادم لا محالة. واعتقد ان 5 او 6 سنوات كفيلة باحداث نقلة نوعية في هذا المجال. خاصة اذا القينا نظرة حول حجم المنافسة الكبيرة بين الشركات الرائدة لهذا المجال. انا متفق مك ان امازون استعملت هذه الحيلة لتتقدم باشواط على منافسيها. لكن طائرات الشحن و التوصيل لا تعتبر من الخيال العلمي الذي نحتاج الى 50 سنة لرؤية جزء صغير منه. 10 سنوات على اقصى تقدير ستجعل هذه الخدمة متاحة للمستخدم الاوروبي (و ربما العربي كذلك).

اتفق معك ببعض النقاط ولكن اعتقد ان هنالك عدد من الامور لم يتم مراعاتها :

١- شركة DHL قامت بالفعل من يومين بتجربة الطائرات بدون طيار ونجحت فى تسليم اول شحنة. [1]

٢- خدمة Amazon Fresh ليست مفعلة بسياتل فقط ولكنها بلوس انجلوس ايضًِا واعلنت امازون اليوم انها ستضعها تحت الاختبار بسان فرانسيسكوا. [2]

٣- عندما قرأت الخبر لأول مره كان انطباعى ان هذا وهم لا يمكن تطبيقه وفكرت ايضًا انه قد تكون مجرد حيلة تسويقية ذكية من امازون لتجلب انظار الميديا تجهها ولكن على الجانب الآخر علينا ان نفكر ان شركة بحجم امازون عندما تعلن عن هذا الامر بطريقة رسمية وهي لا تمتلك خطة لتطبيق هذا الامر على ارض الواقع ستفقدها هذه الحيلة التسويقية مصدقيتها ولا اعتقد ان امارون ساذجة لتضحي بسمعتها ومصدقيتها لمجرد حملة تسويقية.

ولكن على كل حال اعتقد انّ الطائرات بدون طيار لن تظهر قريبًا ولكنها ستحتاج الى عدة سنوات من التطوير والاختبار.

[1] http://dailym.ai/IH4Hur

[2] http://lat.ms/18FAzZT

ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

19.4 ألف متابع